فوائد عشبة رجل الأسد - المُحيط

فوائد عشبة رجل الأسد

محتويات

    فوائد عشبة رجل الأسد، تزرع عشبة في المناطق الجبلية، إذ تتميز بساقها المبرومة والمكسوة بالشعيرات الدقيقة، ذات الاوراق المسننة كالمنشار، وازهار صغيرة الحجم، ذات لون أصفر تميل إلى الاخضر، كما وتنتشر في اوروبا وبلاد المغرب العربي، ثم اصبحت تزرع في مناطق مختلفة من العالم، كما وتتمتع عشبة رجل الأسد بفوائد كثيرة ومتنوعة، وذلك نظرا لاحتوائها على الاحماض الأمينيّة، ومنها حمض السالولين، والزّيوت الطّيارة، والمواد، ولهذا تعد عشبة الاسد ذات اهمية كبيرة والمعلومات عنها ذات قيمة كبيرة لكل المستخدمين لها، حيث سنقوم الان بتقديم المعلومات الكافية حولها وهذا لكي يتعرف الجميع على فوائد هذه العشبة القيمة.

    ما هي عشبة رجل الاسد

    تعتبر عشبة الاسد أو عباءة السيدة او حاملة الندى من الاعشاب المعمرة التي تنتمي الى الفصيلة الوردية، تمتلك اوراق خضراء مسننة الشكل وازهار صغيرة صفراء اللون، فتحتوي عشبة رجل الاسد على حمض الساليسيليك والعديد من الزيُوت الطيارة مما يجعلها عشبة مُلائمة للعديد من الاستخدامات الطبية وخاصة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

    الفوائد الصحية لعشبة رجل الاسد

    هنالك عدة فوائد صحية لعشبة رجل الاسد والتي قد اثبتتها الدراسات التي قد اجريت حولها مؤخرا، حيث تتمثل هذه الفوائد الحقيقية والقيمة في اربعة فوائد رئيسية:

    • الحيض: يساعد هذا العشب على التنظيم لتدفق الطمث الثقيل عند استخدامها بالكميات كبيرة، كما يساعد على التدفق الدم إلى الحوض والرحّم وبالتالي تحفيز تدفق الطمث.
    • انقطاع الطمث: وفقا للدراسات التي اجريت على عشب رجل الاسد، يمكن استخدامه لتخفيف اعراض انقطاع الطمث او الحيض غير المنتظم، كما يعتبر مسكنا طبيِعيا للألم يساعد على تخفيف هذه الاعراض، ويستخدم أيضا رجل الاسد “عباءة السيدة” لعلاج تكيس المبَايض “التكيسات”، واحيانا للتضييق “تضييف المهبل”.
    • صحة الجهاز الهضمي: اثبتت دراسات علمية أن شاي رجل الاسد يمكن استخدامه لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي خاصة بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ويساعد حمض الساليسيليك الموجود في نبتة رجل الاسد على تخفيف آلام المعدة وتشنجاتها المرتبطة بعسر الهضم.
    • العناية بالبشرة: تشمل الفوائد الصحية لرجل الاسد علاج مشكلات الجلد مثل حب الشباب والطفح الجِلدي والجروح، بالإضافة إلى ذلك يُمكن استخدام عشب رجل الأسد في العلاج للدغات ولسعات النحل والبعوض والحشّرات الأخرى.

    اضرار عشبة رجل الاسد

    بالرغم من تعدد فوائد عشبة رجل الاسد الا ان هنالك عدة اضرار لهذه العشبة، ولذلك من الهام جدا لنا بان نكون متيقظين لهذه الاضرار والتي تتمثل في:

    • صعوبة في التنفس.
    • ظهور ألم في الصدر.
    • ظهور طفح جلدي، أو حكة. تورّم او انتفاخ في الجلد.
    • تعب وإرهاق شديد.
    • اصفرار البشرة.
    • إصابة الكبد بالضرر.

     

     

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد عشبة رجل الأسد:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً