يتساءل البعض من السيدات كيف اعرف شكل وجهي، وذلك لعدة أسباب تتعلق مثلا بالمكياج أو للنظارة، ولكن أي كان سبب السؤال المطروح، كل ما يهمنا الآن في هذا المقال هو الحصول على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، وقد أشارت الدراسات والابحاث المختصة بنمو الإنسان إلى وجود العديد من الأشكال التي تتعلق بالوجه، والتي تختلف من حيث الحجم، والمساحة والشكل الخارجي، وسوف نوضح فيما يلي أنواع الاشكال التي وضحتها تلك الدراسات و الأبحاث.

كيف اعرف شكل وجهي

توجد عدة طرق للتعرف على شكل الوجه، وخاصة أن هناك العديد من الأنواع المختلفة للوجه والتي أوضحتها الدراسات والأبحاث التي تتعلق بمراحل نمو الإنسان، وسوف نقدم لكم فيما يلي الطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الوجه وهي على النحو التالي:

طريقة معرفة شكل الوجه

وتعتمد هذه الطريقة على استخدام المرآة واتباع بعض الخطوات الأساسية الأخرى، والتي سوف نوضحها لكم بالتفصيل فيما يلي:

  • يتم الوقوف أمام المرآة بطريقة ثابتة و مباشرة مع مراعاة أن تكون المرآه كبيرة حتى تؤدي الغرض.
  • ويجب اتباع الوقفة الصحيحة حتى تستطيع الرسم على المرآه دون الحاجه إلى الميل للأمام.
  • وهنا يجب النظر إلى المرآه، وأن يكون الظهر مستقيم والرأس لأعلى، والكتفين إلى الخلف.
  • وفي حالة ما إذا كانت امرأه يجب إبعاد الشعر عن منطقة الوجه، وذلك للتحديد بدقه والتأكد من أن اضاءه الحجرة توجد على أعلى الراس وليس من أي ناحية جانبية حيث أن الإضاءة تؤثر على طريقة رسم الشكل و تحديده بدقة.
  • بعد ذلك يتم استخدام احمر شفاه أو طباشير أو أي من المواد القابلة للمسح، نقوم بتتبع الإطار الخارجي للوجه ورسمه على المرآه، وهنا نبدأ الرسم من الأسفل إلى الأعلى من ناحيه الذقن، ونستمر بالمرور على حافه الوجه  ومروراً بعضلات الخد، ثم نقوم بالمنحنى منبت الشعر، و نتجه إلى الناحية الأخرى حتى نصل إلى الذقن مرة أخرى، مع  مراعاة أن نحافظ على ثبات الوجه قدر الإمكان.
  • لا يتم رسم الأذن مع الوجه
  • يجب الإحكام على الإطار الخارجي للوجه ورسمه، ثم نقوم باتخاذ خطوات إلى الخلف وأن ننظر إلى المرآه للاكتشاف الوجه الذي تم رسمه، ونرى هل هو طويل أم قصير، وما هي المساحات الواسعة به، وما هو شكل مقدمة الرأس بالضبط، ومن خلال الإجابة الصحيحة على كل ما سبق من أسئلة، سوف نقوم بتصنيف شكل الوجه والذي على الاغلب سوف يكون من الفئات التي سوف نوضحها بعد ذلك.

شاهد أيضًا أسرار طرق تنحيف الوجه في أسبوع

ما هي أنواع الوجوه

أثبتت الدراسات والابحاث الخاصة بمراحل نمو الإنسان أن هناك العديد من الأنواع التي تتعلق بالوجه والتي سوف نوضحها لكم على النحو التالي

  • أولا الوجه البيضاوي

مما هو جدير بالذكر أن الوجه البيضاوي هو اكثر الوجوه جمالا، وقد يتضح من اسمه أن هيئته مثل البيضة، يتساوى عرض الجبهة مع عرض الفكين، ويعتبر هذا الشكل من أفضل انواع الوجوه حيث أنه يتناسب مع جميع انواع قصات الشعر وكذلك ايضا يتناسب مع طوله واختلاف التسريحات سواء كان الشعر ناعما او مفرودا أو مموجا، وإن كان طويلا أو قصيرا، كما يتناسب هذا النوع مع انواع المكياج البسيطة والتي لا تتطلب إلى جهد كبير، ولكن في نهاية الامر يمكن الجزم بأنه يتناسب مع كافه عوامل الجمال.

  • ثانياً الوجه المستطيل

ومن العلامات التي تميز هذا الوجه بأنه ذات ذقن طويل نسبياً، يزيد طول الوجه عن العرض ، ولذلك فإن خبراء التجميل ينصحون باختيار قصات الشعر التي تساعد على زيادة عرض الوجه، وهي في العادة تختص بالشعر القصير.

ويمتاز أيضاً طول الوجه بأنه طويل في منطقة الجبهة ومنطقة الذقن، ويسود الغموض منطقة الخدود حيث تمتاز بوجود معالم خفية تنتج عن طول الوجه، وعادة ما يصل طول الوجه إلى ضعف عرضه، وأهم ما يميزه تتساوى خطوط الخدين والحاجبين والفك.

  • ثالثاً الوجه الماسي

ويدل الاسم على نوع الوجه وكأنه يشبه الماسة اللامعة فيزيدها جمالاً وجاذبية، فهو يمتاز بالقمة الدقيقة، وامتلاء الوجه تدريجياً حتى القاع، ويحبذ خبراء التجميل استخدام قصة الشعر الكاريه المدرج فهي الأفضل والمناسب لهذا النوع من الوجه، فهي تساعد على إظهار الجبهة والجبين بتفاصيلها.

  • رابعاً الوجه القلبي

ويكون فيه الوجه على شكل القلب، حيث أنه عريض من الأعلى وتتناقص تدريجيا حتى النهاية، كما تمتاز الذقن بأنها أكثر حدة،  و ينصح خبراء التجميل باستخدام قصات الشعر المحاذية للذقن، وذلك لحدوث التوازن الذي  يعطي الوجه أكثر جمالا.

  • خامساً الوجه المثلث

في هذا النوع من أنواع الوجه يكون فيه حجم الوجه على العكس من الوجه القلبي، حيث يمتاز بضيق الجبهة وعظمه الخدين ويزداد حجم الوجه تدريجيا للوصول إلى منطقه الفك، و ينصح خبراء التجميل في التعامل معه قصات الشعر ذات الطبقات من الجزء العلوي حتى يساعد في زيادة عرض الوجه وتحذر من استخدام قصات الشعر الطويلة والتي تزيد من عرض منطقه الفكين.

  • سادساً الوجه المربع

اهم ما يميز هذا النوع من الوجه ان عرض الوجه يتساوى مع طوله ويمتلك اصحاب الوجوه المربعة فك كبير الحجم يأخذ مساحه كبيرة، تكاد تكون أكبر من مساحه الخد، بالإضافة إلى أنهم يمتلكون جبهة عريضة، وفك عريض، ويكون الوجه على شكل مربع، ويفضل خبراء التجميل التعامل مع كافه التخصصات الشعر التي تتطلب وجود فرق من المنتصف واسدال الشعر على جانبي الوجه مما يزيد من جماله وجعله أكثر جاذبية.

  • سابعاً الوجه المستدير

و يتضح من الاسم بأن هذا النوع من الوجه يشبه الدائرة، مما يساعد في إبراز جماله ويجعله أكثر جاذبية،  وينصح خبراء التجميل باستخدام قصات الشعر التي تزيد من نحافة الوجه وتقلل من استدارته، لذلك يفضل قصات الشعر القصيرة التي تصل الذقن، وتكون منسدلة علي جانبي الوجه، ويكون في هذا النوع الوجه دائري من منطقة الجبهة ومنطقة الفك.

شاهد أيضًا علاج الرؤوس السوداء من الأنف والوجه

نصائح هامة يجب اتباعها لإظهار جمال الوجه

هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها للتعامل مع اشكال الوجه المختلفة، ولإظهار الجمال على قدر الإمكان وسوف نوضح لكم فيما يلي اهم تلك النصائح والتي تتلخص فيما يلي على سبيل المثال لا الحصر:

  • يجب اختيار قصة الشعر التي تتناسب مع نوع الوجه، حتى يتم تحقيق التوازن فمثلا الوجه الدائري يفضله الشعر الطويل وذلك لأنه يضيف له القليل من الطول ويزيد الجمال والجاذبية.
  • يجب اختيار نظارة الشمس المناسبة التي تغير من مظهر الوجه والتي تحافظ على توازن الوجه البيضاوي، ومما هو جدير بالذكر أن كل نوع من أنواع الوجه نظاره خاصة به تتناسب مع جمال الوجه ومميزاته.
  • المكياج هو أحد الوسائل التي يستخدمها خبراء التجميل لتوازن نوع الوجه مع قصات الشعر، واستخدام انواع المكياج فعلى سبيل المثال إذا كان نوع الوجه مستطيل فانه يفضل وضع أحمر الخدود على الخدين، واستخدام البرونز لتقليل مساحة الجبهة وعرضها وذلك في حالة ما إذا كان الوجه على شكل قلب.
  • في حالة الوجوه المربعة يتم تحديد الجبين والفك.

ولكن في النهاية يجدر بنا القول أنه أيا كان نوع الوجه فلكي سيدتي أن تتأكدي لكل نوع من تلك الأنواع سابقة الذكر جمالًا وجاذبية خاصة بها، فالوجه هو مصدر الإشراق ولذا يجب عليكِ سيدني أن تختاري ما يتناسب معكي