فوائد ورق الغار لجسم الانسان - المُحيط

فوائد ورق الغار لجسم الانسان

محتويات

    يعد ورق الغار من المنكهات التي تضاف كثيرا  للطعام لزيادة مذاقه الشهي، وتنمو اشجار الغار في مناطق البحر الابيض المتوسط، وهذه الشجرة دائمة الخضرة، ويكون شكل الاوراق بيضاوياً ومعرّقاً، وطعمها حاد ولاذعٌ ولكن لا تؤكل لان طعمها مر، وينتشر استخدام هذه الاوراق في المطابخ الهندية بشكلٍ أساسي وعلى نطاق واسع، كما أن لأوراق الغار العديد من الفوائد الطبية لجسم الانسان، نظراً لغناها بالفيتامينات مثل فيتامين سي، وكذلك غناها بالمعادن مثل النحاس والمغنيسيوم، والكالسيوم بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز، والزيوت الطيارة، ولهذا سنتعرف الان على اهم فوائد ورق الغار والتني قد اثبتتها الدراسات التي جريت عليه مؤخرا.

    ورق الغار

    يعد ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة التي دائما ما تشتهر بزراعتها الهند، وأيضا تزرع في دول البحر الأبيض المتوسط، وهو وأسع الانتشار في جميع الدول العربية والغربية، ويستخدم في الطبّخ على نطاق واسع وفي تحضير العطور وادوات التجميل المختلفة، ويعرف ورق الغار الهندي بشكله البيضاوي وطعمه اللاذع الذي يشبه لحد كبير عيِدان القرفة.

    فوائد ورق الغار على الشعر

    • القشرة: التي تؤثر على قوة الشعر، وقد تؤدي إلى مشكلة الصلع ان لم تعالج مبكراً.
    • علاج مشكلة تساقط الشعر: فهذه المشكلة تظهر بسبب العوامل المختلفة، مما يفقد الشخص وخاصة المراة الثقة بالنفس، ولكن عندما يتم التغذية للشعر والزيادة لقوته، فإن هذه المشكلة لا تؤثر بشكل واضح على الشعر.
    • علاج مشكلة القمل التي تظهر في الشعر: فهذه الحشرة تتغذى على الدم خلال فروة الراس، وتتكاثر بشكلٍ هائل خلال فترةٍ قصيرة، من الزمن، وقد تسبب العدوى لجميع افراد الأسرة بوقتٍ قياسي، ويمكن التحضير غسول للشعر من خلال غلي 50 غراما من كبسولة أوراق الغار في 400 كل من المَاء، وتركه يغلي حتى يبقى 100 مل من المغلي، وبعد تصفيته يُوضع على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات إلى اربع ساعات ثم يغسل.
    • تسهيل عملية تسريح الشعر وتهذيبه وترتيبه: ويمكن ذلك من خلال غلي كبسولة اوراق الغار وتصفيتها ووضعها في رشَاش واستخدام رذاذها عند تصفيف الشعر.

    الفوائد الصحية لورق الغار

    اوراق الغار تحتوي على المُركبات المشتقة من النباتات والفيتامينات والمعادن فوائد ورق الغار العلاجية، حيث تتعدد فوائد ورق الغار والتي تدر الكثير من الايجابيات والقيم الغذائية التي تخلص الجسم منن  عدة اضطرابات، حيث تتمثل هذه الفوائد بالاتي:

    1.علاج مرض السكري:

    تم العثور على ان اوراق الغار فعالة في علاج مرض السكري من النوع 2 كما أنها تُسبب انخفاض في مستوى السكر في الدم والكوليسترول ومُستويات الدهون الثلاثية.

    للحصول على أعلى قدّر من النتائج ، استخدم كبسولة ورق الغار المركزة وسوف تسبب انخفاضا في مستويات السكر في الجسم، وكذلك تنظيم عمل القلب . وذلك لأن المواد المضادة للأكسدة في ورق الغار تمكن الجسم من انتّاج الأنسولين بشكل أكثر كفاءة، مما يجعلها خيارا جيدا لمرضى السُكري والأشخاص الذين يعانون من مُقاومة الأنسولين .

    2- يساعد على الهضم :

    اوراق الغار هي جيدة لتعزيز الهضم وعلاج اضّطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة، وانتفاخ البطن. يمكن شرب شاي ورق الغار الساخن بتفريغ الكبسولة في الماء الساخن لتخفيف اضطّرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمّساك، والحموضة وحركات الأمعاء الغير منتظمة .

    أنه يحتوي على الانّزيمات التي تقلل تكسر البروتينات، مما جعَله من التوابل الممتازة لحمية غير نباتية .

    في حالة عسر الهضم والانّتفاخ، يمكن أخذ 5 غرامات من كبَسولة أوراق الغار مع إضافة قطعة من الزنجّبيل وغليها في 200 مل من الماء حتى يَقل الماء الى ¼. إضافة بعض العسل ويُستخدم مرتين في اليوم، وهو يعمل أيضا بمثابة محفز للشهية.

     

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد ورق الغار لجسم الانسان:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً