تواجه العديد من السيدات مشكلة عدم انتظام وتأخر الدورة الشهرية مما يسبب لهن اللام شديدة وتحجر في البطن والام اسفل الظهر بالاضافة الى الالم النفسي والاكتئاب والتوتر والقلق لذا تحاول العديد من السيدات إيجاد الحلول لهذه المشكلة سواء باللجوء إلى المواد الكيميائية والعقاقير التي من الممكن أن تسبب العديد من المشاكل في المستقبل اذا استمر تناولها أو بالطرق والوصفات الطبيعية.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية

في الكثير من الأوقات تتأخر الدورة الشهرية على البنات والنساء المتزوجات مما يسبب لهن الكثير من الالام والشعور بالاكتئاب والارق بالاضافة الى التعب النفسي والجسدي لذا ننصحك عزيزتي بتناول لترين من الماء يوميا ودهن قاع البطن بالزيت ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة أيام وهذه بعض الادعية التي يمكنك الدعاء بها لتسهيل نزول الدورة الشهرية:

– قال تعالى: “ ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ” . قومي بقرائتها 3 مرات يوميا.

بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وما شاء الله، محمد رسول الله صلى الله عليه وآله ، لا حول ولا قوة إلاّ بالله، اللهم امح عني ما أجد، تقال ثلاث مرات.

الله الله الله ربي حقاً لا أشرك به شيئا، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني. يقال ثلاث مرات أيضا.

هذه بعض الادعية والايات القرانية التي تساعد في تسهيل وتنزيل الدورة الشهرية بسرعة.

زيت الزيتون لتنزيل الدورة

تبحث العديد من السيدات والبنات عن حل لتنزيل الدورة الشهرية عند تأخرها لما تسببه من مشاكل وآلام في فترة تأخرها وعدم نزولها، وذلك لأن دم الحيض هو دم فاسد لا تستطيع المرأة تحمله في جسمها ويجب التخلص منه في أسرع وقت ممكن، هذه وصفة زيت الزيتون لتنزيل الدورة الشهرية، نعم سيدتي يمكنك استخدام زيت الزيتون لتنزيل الدورة الشهرية بسرعة وبدون الم باستخدام زيت الزيتون وذلك عن طريق تدليك البطن والظهر عدة مرات يوميا. 

شاهد أيضا: اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية

علاج تأخر الدورة الشهرية عند المتزوجات

تتأخر الدورة الشهرية لدى العديد من السيدات المتزوجات مما يسبب لهن الالم والضغط النفسي بالاضافة الى وجع في اسفل البطن والظهر من أثار تأخر الدورة الشهرية ولكن تم اكتشاف العديد من العلاجات والوصفات التي تعمل على تخفيف هذه الحالة وتخفيف آلامها المصاحبة لها.

هناك العديد من العلاجات الكيميائية مثل حبوب منع الحمل وغيرها العديد من العقاقير والادوية الكيماوية التي تستخدم في تنزيل الدورة الشهرية ولكن هذه الادوية والكيماويات لها كثير من الآثار الجانبية التي تضر بصحة المرأة على المدى البعيد لذا ننصحك عزيزتي باستخدام الوصفات الطبيعية في تسريع تنزيل الدورة الشهرية وتخفيف آلامها وافضل الوصفات الطبيعية التي تم تجربتها من قبل العديد من السيدات هي وصفة زيت الزيتون الطبيعي.

وصفة لنزول الدورة الشهرية المتأخرة

تعاني العديد من السيدات التي تتاخر عليهن الدورة الشهرية بشكل مستمر من الام وتعب نفسي وجسدي على حد سواء، لذا تلجأ البعض منهن الى العلاج بالوصفات الطبيعية وعن تجربة الكثير فإن وصفة زيت الزيتون وصفة طبيعية فعالة وممتازة 100%.

وصفة زيت الزيتون البكر الممتاز المعروف بقدراته القوية والممتازة المضادة للالتهابات ولقد أثبتت الدراسات أن تناول زيت الزيتون بصورة يومية يعمل تراكم وإنتاج أجسام مضادة للالتهابات ويساعد في تنظيف وتطهير الجسم من كافة السموم حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول 25 مل من زيت الزيتون قبل مدة 14 يوم من موعد نزول الدورة الشهرية يعمل على تخفيف آلامها وتنزيلها في موعدها أو قبل موعدها.

شاهد أيضا: آيات قرآنية لتنزيل الدورة الشهرية

اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

اذا كنتي تعانين من آلام ونفخة في البطن واسفل الظهر دون نزول فعلي للدورة الشهرية فاعلمي عزيزتي عن تأخر في الدورة الشهرية لديك وسنذكر لك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في حل هذه المشكلة:

  • البقدونس: يعتبر البقدونس من اهم وافضل الوصفات التي تستخدم في علاج مشكلة الحيض كونه من أهم النباتات التي تستخدم منذ زمن طويل في تنظيف وتطهير الرحم واحتواؤه على مضادات الاكسدة التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية، ويمكنك عمل هذا الخليط عن طريق غلي الماء ووضع البقدونس فيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم تناوله.
  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من من المواد المهمة في الحفاظ على صحة وجمال كل سيدة، كما ويساعد الزنجبيل في تنظيم وتنزيل الدورة الشهرية، فقط كل ما عليكي هو القيام بغلي كوب من الماء مع القليل من الزنجبيل ويمكنك اضافة ملعقة من العسل وتناول الخليط لتنزيل الدورة والتخفيف من آلامها.
  • الأناناس: يتميز الاناناس باحتوائه على العديد من الإنزيمات والعناصر المفيدة والتي يمكنها تنظيم وتنزيل الدورة الشهرية بسرعة بالاضافة الى تخفيف الامها وتنظيمها في الأشهر القادمة، ويمكنك أن تقومي بتقطيع شرائح الأناناس واضافته للقليل من الماء ووضعه في الخلاط ومن ثم تناول العصير الناتج.
  • القرفة:لقد أثبتت الدراسات أن القرفة تستخدم في تحسين صحة الجهاز التناسلي عند المرأة وتنظيم الدورة الشهرية، ويمكنك الاستفادة من القرفة عن طريق إضافتها الى الطعام او اضافتها الى المشروبات الساخنة التي تتناوليها بشكل يومي مثل مشروب الشاي مثلا او الحليب.

اقوى خلطة لإنزال الدورة

قد تفكر العديد من السيدات التي تتأخر عليهن الدورة الشهرية في استخدام العقاقير والادوية الكيماوية ولكننا هنا نزف لكي سيدتي الخبر السار وانه لا داعي لذلك بعد الآن فهناك الكثير من الاعشاب التي تستخدم في تنزيل وتنظيم الدورة الشهرية ومنها:

  • الكركم: يعتبر الكركم من الأعشاب التي تستخدم في تنزيل وتنظيم الدورة الشهرية عند الكثير من النساء وذلك لكونه يحتوي على العديد من الانزيمات المفيدة لرحم المرأة ويمكنك الاستفادة منه من خلال إضافته إلى الأكلات اليومية التي تقومي بطهيها وتحضيرها.
  • القرنفل: تعد عشبة القرنفل من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الانسان وخصوصا المرأة حيث تعمل هذه العشبة على تنظيم وتحسين الدورة الشهرية وذلك بسبب احتوائها على العديد من المواد الفعالة اللازمة للحفاظ على صحة وجسم المرأة.
  • عشبة دونج كاي: ما هي هذه العشبة وهل سمعتي عنها قبل الآن وهل هي مفيدة في تنظيم الدورة الشهرية نعم سيدتي فهذه العشبة الصينية التقليدية هي علاج مشهور منذ زمن بعيد ويساعد في تدفق الدم وتنزيل الدورة الشهرية وتنظيمها في الأشهر المقبلة.

وصفة لنزول الدورة الشهرية المتأخرة

ان تاخر الدورة الشهرية لدى بعض السيدات يسبب آلام لا تحتمل ويمكنك تنزيلها والتخلص من آلامها من خلال هذه الوصفة البسيطة والسهلة التحضير وهي مزج عصير قصب السكر مع ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من الزنجبيل وتناول هذا الخليط السحري على الريق قبل وجبة الفطور لعدة أيام حتى نزول الدورة الشهرية.

شاهد أيضا: كيف اعرف اني طهرت من الدورة الشهرية

تنزيل الدورة الشهرية بسرعة قبل موعدها

تعتبر مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية من المشاكل الشائعة والتي تعمل على إجهاد واكتئاب بعض السيدات ويسبب لهن التوتر والقلق النفسي كما ان هذه المشكلة ناتجة عن فقدان الوزن والتوتر والقلق والتفكير في شئ ما، ويمكن الاستعانة ببعض الطرق والوصفات الطبيعية لتقديم موعد الدورة الشهرية بك لسهولة عن موعدها ومن هذه الطرق والوصفات ما يلي:

  • تناول مشروب الزنجبيل بمقدار فنجانين يوميا
  • تناول مشروب القرفة المضاف اليه القليل من العسل او اضافة مسحوق القرفة الى الطعام بشكل يومي وفي كل الوجبات
  • مشروب البقدونس ثلاث مرات يوميا يعتبر جيد جدا في تقديم موعد الدورة الشهرية.