الهويمل وش يرجع، القبائل البدوية التي سكنت المملكة العربية السعودية لها تاريخ حافل بالإنجازات المتنوعة، مثال على تلك القبائل العريقة الهويمل التي تصنف من اهم القبائل التي سكنت الدولة كان لهذه القبيلة العديد من الأعمال المتنوعة التي ساهمت في تطور البلاد، أكد المؤرخون أن أصل هذه القبيلة يرجع إلى منطقة القويعية من بني زيد، ومن سكان هذه القبيلة ما يتوطن في قرية رغبة التابعة بشكل كامل للمحمل وبعض السكان لمنطقة الرياض.

الهويمل وش يرجع

الهويمل من أعرق العائلات التي جاءت إلى المملكة في السابق، عراقة هذه القبيلة جعلت منها محط انظار علماء التاريخ، حيثُ تم إعداد العديد من الأبحاث التي من شأنها تبرز الدور الكبير لهذه العائلة العظيمة على الدولة وتقدمها، الهويمل قبيلة بدوية سكنت المملكة منذ مئات السنين بعض سكان هذه القبيلة ينسبون أصلهم إلى الرياض لقبيلة الدواسر، ومنهم ما يقول أن نسبهم يقود لقبيلة بني زيد فسكان هذه المنطقة سكنوا منطقة القويعية.

عائلة الهويمل من أشهر العائلات وأكبرها، أنتشر سكان هذه القبيلة في عدد كبير من دول شبه الجزيرة العربية، ولكن التمركز الأكبر لسكان القبيلة كان داخل المملكة العربية السعدية في مناطق ومدن مختلف سنتعرف عليها خلال النقاط التالية:

  • منهم ما سكن مدينة الرياض يعود اصل هؤلاء السكان إلى قبيلة الدواسر.
  • منهم ما سكن منطقة القويعية هؤلاء السُكان يعود نسبهم لقبيلة بيني زايد.
  • منهم ما يسكن منطقة رغبة التي تتبع للمحمل والمنزاح.
  • الكثير من سكان هذه القبيلة ينسبون أنفسهم لقبيلة عنزة.

مما سبق يتضح الماكنة الرفيعة لهذه القبيلة التي تربطها العديد من العادات المسلمة المحافظة هذا الامر ميز القبيلة عن غيرها من القبائل في المملكة.

عائلة الهويمل وش يرجعون

عراقة عائلة الهويمل جعلت البعض يجري تقارير بحثية كاملة عن هذه العائلة المشهورة التي قدم العديد من الشخصيات المشهورة، كما نسب المؤرخين فإن أصل العائلة يعود إلى قبيلة بني زايد في منطقة القويعية، جاء سكان هذه القبيلة من شبه الجزيرة العربية.

عائلة الهويمل من وين

أكدت العديد من المصادر التاريخية أن أصل هذه القبيلة يعود لشبه الجزيرة العربية، جاء سكان هذه القبيلة إلى المملكة ليتوطنوا في مناطق متفرقة مثل منطقة القويعية سكان هذه المنطقة يعود نسبهم إلى قبيلة بني زايد.

الهويمل وش يرجع، عند البحث في تاريخ هذه العائلة المشهور يعجز اللسان عن وصف الانجازات والتضحيات التي قدمها سكان عائلة الهويمل وما زلت تقدم هذه العائلة العديد من الشخصيات المشهورة.