افضل صبغة لتغطية الشيب، كثير ما نسمع عن صبغات خاصة للشعر، وكانت صبغات الشعر قد ظهرت في البداية للمرأة من أجل مساعدتها على تغير لون شعرها، ثم أصبحت تتطور رويدا رويداً، وفي مرحلة ما العمر يتغير لون الشعر إلى الأبيض، وهو ما يسمى بالشيب، إن أكثر من يبحث عن هذه الصبغات هما الاشخاص كبار السن، او من ظهر على شعره بعض الشيب او تحول شعره إلى اللون الأبيض، وكما توجد بعض صبغات الشعر الخاصة من أجل تغطية مناطق الشيب في الرأس، وتوجد الكثير من انواع الصبغات للشعر ولكن يبحث البعض عن الأفضل من أجل تقديم جودة رائعة في تغير لون الشعر، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على افضل صبغة لتغطية الشيب.

ما هي صبغة الشعر

في العادة يمكن إن نعرف بأن صيغة الشعر وصبغ الشعر هو بمعنى تغيير لون الشعر واستخدامه لأغراض متعددة وذلك مثل تغطية الشعر الأبيض او لإنشاء مظهر جميل وجديد وذلك عن طريق تغير لون الشعر إلى أي لون يرغب به الشخص.

شاهد أيضا: صبغة شعر بني فاتح كراميل

أنواع صبغات الشعر

توجد الكثير من أنواع صبغات الشعر التي تستخدمها المرأة وفي العديد من الإستخدامات، ومن أفضل أنواع صبغات الشعر:

  • صبغات الشعر النباتية.
  • صبغات الشعر المعدنية.
  • صبغات الشعر العضوية.

صبغات الشعر النباتية

توجد صبغات عديدة ومن هذه الصبغات صبغات الشعر النباتية أي بمعنى الصبغات الطبيعية مشتقة من أوراق النباتات وهي مختلفة الأنواع وأشهرها استعمالاً الحناء وهي نباتات تنمو في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وهي أوراق جافة تُطحن وتستعمل على الشعر على شكل عجينه تُترك فترة حوالي ساعة لتعطي لوناً أحمر مختلف الدرجات، ويستمر هذا اللون لمدة حوالي 6 أسابيع.

صبغات الشعر المعدنية

هي عبارة هي أملاح غير ضرورية أو مواد مؤكسدة وتعطي اللون بالاتحاد مع طبقة الكيراتين المكونة للشعرة وقد تؤدي هذه المواد إلى تقصف الشعر أو تلفه إذا استعملت بطريقة دائمة ومتكررة.

شاهد أيضا: صبغة لوريال بدون امونيا للشيب

صبغات الشعر العضوية

وهي عبارة عن صبغات للشعر تعطي ألواناً أكثر إشراقاً وطبيعية، وقد تخترق سطح الشعر فهي باقي او دائمة لفترات طويلة، وهي تنقسم إلى قسمين وهما مؤقتة، او نصف دائمة والدائمة، وهما كالتالي:

الصبغة العضوية المؤقتة هي تستخدم لمدة أسبوع واحد فقط، وهي تزول مع الغسيل بالشامبو.

الصبغة النصف دائمة ويتم ستعالمها في المنزل او في صالونات التجميل لتغطية الشعر الأبيض وهذه هي نتحدث عنها في هذا المقال، وكما لهذا النوع يعمل على تغطية الشعر أو لإضفاء لمعان الشعر، وهي تخترق الطبقة السطحية للشعرة، وكما يمكن إزالتها  بالغسيل بواسطة الشامبو او المحاليل الخاصة، ويمكن إزالتها بعد 6 إلى 10 محاولات من غسيل الشامبو.

الصبغة الدائمة وهي عبارة عن صبغات تدوم لفترات طويلة وقد تستمر في الأوقات إلى عدة أشهر وتحتوى على على مواد مؤكسدة مثل البيروكسيد (H2o2) أو الفينول أو الريزورسينول وهذه المؤكسدات تتلف الشعر وتؤذيه حيث تُحدث به فجوات كما أنها قد تؤدي إلى حساسية جلدية.

صبغة اللون الأسود لتغطية الشيب

توجد صبغات متعددة وبألوان عدة ومنها صبغة اللون الأسود لتغطية الشعر الأبيض الشيب، ويتم اختيار اللون الأسود في حالة تواجد الشيب الذي يتواجد في شعرك، وخاصة إذا كان لون الشعر الأصلي قبل شهور الشعر الابيض أسود، وإن صيغة اللون الأسود تعمل على تغطية كاملة للشيب من الجذور إلى الاطراف وهو أفضل لون ضبغة لتغطية الشيب، وكثير ما ينصع به.

صبغه اللون البني لتغطية الشيب

من صبغات الشعر، صبغة اللون البني لتغطية جميع مناطق الشيب في الرأس، وتعطي هذه الضبغة شعر بإطلالة شبابية متجددة.

صبغة اللون الأشقر لتغطية الشيب

تعتبر صبغة اللون الاشقر من صبغات الشعر التي تعمل تغطية جميع خصلات الشعر في الرأس، ويعطي جمال وإطلالة جميلة.

أسباب ظهور الشعر الابيض والشيب

توجد بعض الأسباب التي تودي إلى ظهور الشعر الأبيض او ما يسمى الشعر الشيب، ومن أهم أهم اسباب ظهور الشعر الأبيض:

  • أسباب طبية والتي من خلالها قد يظهر الشعر الأبيض، وتوجد بعض الحالات المرضية التي قد تؤثر على لون الشعر، ومن أكثر الاسباب انتشاراً هي مشاكل فقر الدم، أو الإصابة بالقولون العصبي، او البهاق ومشاكل الغدة الدرقية.
  • سوء التغذية ومن أكثر الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض، وقد يكون عدم تناول الطعام الصحي والفواكه والخضروات أمر جدي وقد يكون له تأثير على صحة الشخص وهي من الامور التي قد توثر على لون الشعر وقوته.
  • الإفراط في معالجة الشعر لعل استخدام الكثير من أدوات تصفيف الشعر ومستحضرات التجميل والعناية بالشعر امر سلبي على لون الشعر قوته، وقد ينعكس ذلك على لون الشعر مما يؤدي إلى تغير لونه إلى الأبيض.
  • التوتر، تحدث بعض حالات التوتر والقلق في حياة الشخص، او الضغط العصبي او التعرض للمشاكل اليومية و الحياتية من اكثر الأسباب التي تؤدي على ظهور الشعر الأبيض عند الشباب خاصة وفي سن مبكر.

وفي ختام المقال الذي قد وضحنا من خلاله افضل صبغه لتغطية الشيب، وقد تعرفنا على ما هي صبغة الشعر، وأنواع صبغات الشعر، وأيضاً قد سردنا لكم الاسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض وخاصة عند الشباب في سن مبكر، وكما يمكنكم مشاركتنا آرائكم وتعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم بود.