افضل الادعية لإبطال السحر والمس - المُحيط

افضل الادعية لإبطال السحر والمس

محتويات

    السحر من أكثر الأشياء الضارة التي تصيب الإنسان، حيث تعمل على قلب حياته رأس على عقب، لذلك وضع الله منزلة في نار جهنم للسحرة ولمن يمارسون السحر، لأنهم يعتبروا أكبر خطر على حياة الإنسان وعلى مستقبله، لذلك يجب على الكثير من الأشخاص من يشعرون أن هناك مس أو السحر قد صابهم، يجب تحصين أنفسهم بالدعاء ليتفادوا من السحر والأعمال السحرية الضارة، ومن خلال مقالنا “افضل الادعية لإبطال السحر والمس”، سنعرض بعض الأدعية الخاصة بالسحر والمس، والتي تقي الإنسان من هذه الأعمال الخطرة والضارة.

    دعاء لفك السحر والمس من جسم الإنسان

    بعض الأدعية التي تعمل على تحصين الإنسان من الأشياء الضارة التي قد تصيبه كالسحر والمس، والأعمال السحرية الضارة.

    • [اللهم أخرج كل عين وحسد اللهم أصرف كل داء عن الروح و الجسد ،اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم أذهب حر العين، اللهم أذهب حرارة العيون، اللهم أذهب حر العين و بردها ووصبها و حسدها، اللهم أبطل تأثير العين و الحسد، اللهم أخرج كل عين لأمة، اللهم أخرج العيون اللامة ، اللهم أخرج كل عين قديمة او جديدة ، اللهم أخرج كل عين معجبة أو متعجبة، اللهم أخرج كل عين من خلقك بي تعجبت، اللهم اخرج كل عين بالزينة أعجبت و تعجبت، اللهم أخرج كل عين و نفس تمنت و اشتهت، اللهم أخرج كل عين نظرت و استحسنت و ركزت و تمعنت ، اللهم أبطل كل عين و نظرة أمرضت و عطلت ، اللهم أخرج كل عين و نظرة تكررت و ما بركت ، اللهم أخرج كل عين حاسدة حاقدة، و كل نفس خبيثة مبغضة لزوال النعم تمنت، اللهم أخرج كل عين حارة أورثت حرارة في الجسد أو برودة في الجسد، اللهم اذهب حرارة العيون وبردها من كل الجسد، اللهم أذهب ما حل بسببها من تعب و ألم و مرض و نكد ، اللهم أخرج كل عين معجبة بالزينة و الجمال والجاه و المال].
    • [اللهم اعكس سحر السحرة عليهم وسلط جنهم وشياطينهم عليهم – اللهم وارجع عيون العائنين عليهم وسلط جنهم وشياطينهم – اللهم أبطل عنا أسحار سحرة الإنس والجن أينما كانت وكيفما كانت – وسخر لنا ملائكة السماء برحمتك وجنود الأرض بقدرتك – اللهم أنت القوي ولا احد اقوي منك وأنت الرحيم ولا احد ارحم منك – اللهم مالنا إله سواك فندعوه ومالنا رب غيرك فنرجوه].
    • [اللهم إنا نعوذ بك من الفقر و القلة و الذلة و نعوذ بك أن نظلم أو نُظلم، اللهم إنا نعوذ بك من أن نكون من الحاسدين، اللهم اكفنا شر الحاسدين و الحاقدين و الأشرار و الشياطين من الإنس والجن ، اللهم اشفنا بشفائك، و داونا بدوائك، اللهم أنزل الشفاء و ارفع كل العيون و الحسد و كل داء أصابنا إنك على كل شيءٍ قدير و بالإجابة جدير].

    أدعية لمحاربة السحر قصيرة

    بعض الأدعية القصيرة لمحاربة السحر والمس، والتي من المستحب تلاوتها على الشخص المسحور، من هذه الأدعية:

    • [اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت].
    • [اللهم أخرج عيون الأقارب وعيون المعارف والأصدقاء، اللهم أخرج أعين وأنفس الجن].
    • [أعوذ بالله العلي العظيم من شر كل لابس ولامس، ومن شر خادم السحر والحارس والشياطين].
    • [اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة].
    • [اللهم أذهب حرارة العيون، اللهم أذهب ما حل بسببها من ألم وتعب ومرض ونكد وضيق في الصدر].

    أدعية الرقية الشرعية

    أدعية الرقية الشرعية مهمة جداً في محاربة السحر والمس، وخصوصاً الأعمال السحرية التي قد تصيب الإنسان.

    • [قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ].
    • [أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ].
    • [أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ].
    • [قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ].
    • [قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ].

    طرق العلاج والتخلص من السحر

    هناك مجموعة من النقاط التي سنقوم بإرفاقها عبر مقالنا، والتي تعمل على التخلص من السحر بصورة نهائية وسليمة.

    • الإكثار من تلاوة الأدعية الخاصة بالسحر والمس.
    • تلاوة الرقية الشرعية باستمرار.
    • التعوذ من الشيطان الرجيم.
    • تلاوة القرآن الكريم بشكل مستمر.
    • تلاوة الأذكار الصباحية والمسائية.

    ولعل السحر والأعمال السحرية من أخطر الأمور التي قد تواجه الإنسان في حياته، وذلك بسبب الأمور الضارة التي قد تصيب الإنسان من وراء هذه الأعمال، لهذا وضع الله عز وجل عقاب شديد لصانعي هذه الأعمال، ومن خلال مقالنا “افضل الادعية لإبطال السحر والمس”، أرفقنا بعض الأدعية الخاصة بالتخلص من المس والسحر.

    مواضيع ذات صلة لـ افضل الادعية لإبطال السحر والمس:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً