اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات، ينتظر الكثير من الموظفين في القطاعات السعودية التعرف على موعد الاعلان عن نزول الرواتب والمستحقات الخاصة بهم، توفر وزارة الداخلية السعودية مع وزارة المالية العديد من الخدمات الاستعلامية لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية لمساعدة المواطنين الموظفين على معرفة كيفية الاستعلام عن الراتب والمستحقات التي يتم الاعلان عنها من وقت لاخر في المملكة، حيث هناك كثير من البحث على شبكة الانترنت عن الية اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات بشكل الكتروني، هذا النظام الجديد من وزارة المالية تم توفيره ليتسنى لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية معرفة الرواتب الخاصة بهم والمستحقات المعلن عنها، لهذا سوف نتعرف واياكم اليوم على تفاصيل اكثر حول اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات حصريا.

اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات

اعلنت وزارة المالية انه بامكان اي موظف حكومي الاطلاع على بياناته الخاصة بالراتب والمستحقات المالية عبر خدمة الاستعلام عن الراتب والمستحقات في منصة اعتماد الجديدة التي تم توفيرها للموظفين في المملكة .

حيث اشارت الوزارة الى ان هذا يشمل الراتب الاساسي والبدلات والمستحقات والحسميات الاخرى، وهو يمكن للموظف استعراض بيان خاص بالراتب والمستحقات المالية بشكل الكتروني خلال الشهر الحالي او الاشهر السابقة .

حيث اشارت الى ان منتج اوامر الاركاب، حيث قدمت خدمات ادارة عمليات اوامر الاركاب عبر منصة اعتماد، حيث بامكان الموظف الحكومي وتحديد وجهات السفر او اختيار الرحلة المناسبة واصدار التذاكر بشكل الكتروني ضمن الخطوط الجوية العربية السعودية.

وقد قامت وزارة المالية بتدشين اكثر من 12 منتج جديد على منصة اعتماد والتي تستهدف العديد من الشرائح من مستفيدي المنصة عبر الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة والقطاعات المالية والمصرفية والموظف الحكومي وغيرها.

الاستعلام عن الراتب والمستحقات المالية عبر اعتماد

يحاول الكثير من الموظفين في المملكة التعرف على الخدمة الجديدة المعلن عنها لكي يتم الاستعلام عن الراتب والمستحقات المالية الخاصة بهم عبر منصة اعتماد الالكترونية، التي اعلن عنها في الاونة الاخيرة، واصبحت محط اهتمام الكثير من الاشخاص، فنحن اليوم نحاول دوما الوصول الى المعلومات التي يمكن ان تساعد الجميع عبر معرفة الية الاستعلام عن الراتب والمستحقات المالية عبر منصة اعتماد، فتابعوا معنا ما يلزم.

فقد قامت وزارة المالية السعودية بالاعلان عن منصة اعتماد الجديدة التي تسمح للموظفين الحكوميين بالاطلاع على بيانات الراتب الاساسي والمستحقات المالية الخاصة بالمواطن بكل سهولة وذلك عبر منتج الاستعلام عن الراتب او الاستعلام عن المستحقات في المنصة الجديدة.

حيث شملت هذه الخدمة الجديدة معلومات حول الراتب الاساسي والبدلات والمستحقات والحسميات وغيرها، وبامكان الموظفين الحكوميين استعراض معلومات الراتب والمستحقات المالية بشكل الكتروني للشهر الحالي او الاشهر الماضية بشكل مباشر وبسيط .

تاتي هذه الخدمات الجديدة حسب ما اعلنه احمد الصويان وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير خلال اللقاء الافتراضي الذي قال فيه انها تاتي دعما لجهود خطة التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي وفق رؤية المملكة 2030.

حيث اطلق العديد من المبادرات لتعزيز التحول الرقمي في المملكة وتمكين الجهات الحكومية من القيام بادرة مواردها بشكل اكثر فعالية وكفاء، وتعزيز مبدا الشفافية والشراكة مع القطاعات الخاصة، فهذه الانجازات المحققة من منصة اعتماد الالكترونية، تظهر حجم الجهود التي يتم بذلها من اجل تحسين الخدمات ، في اطار العملية التطويرية والتحسين لمنصة اعتماد مع استمرار نجاحاتهأ.

منتجات منصة اعتماد الجديدة 2020

حققت منصة اعتماد منذ انطلاقتها نقلة نوعية ومميزة في خدمات المنافسات والمدفوعات والعقود والرواتب والمستحقات المالية وتحصيل الايرادات وغيرها، فهي من الخدمات المقدمة للعديد من القطاعات، والتي تبين مقدار الجهود المبذولة في التحول الرقمي حسب الاجراءات المالية العامة ،

لهذا سوف نستعرض لكم منتجات منصة اعتماد الاثنا عشر منتجا ، والتي تستهدف العديد من الشرائح من مستفيدي منصة اعتماد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمقاولين والموردين في القطاعات المالية والمصرفية، والموظفين الحكوميين وغيرهم.

  1. خدمات الميزانية مسار الميزانية والتخطيط: يوفر هذا المنتج العديد من الخدمات من بينها القيام باعداد وتنفيذ الميزانيات بشكل الكتروني بين الجهات الحكومية، ويشمل اعداد الميزانية السنوية والمناقصات بين البنود، وتعزيزها، والاستعلام عن بنود الميزانية من النفقات العامة او المشاريع او البرامج وغيرها.
  2. سوق اعتماد مسار المنافسات والمشتريات: يتيح هذا السوق حركة التعاملات المفتوحة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمقاولين والموردين، كما انه يقدم قائمة بالسلع والخدمات وباسعار موحدة خاليا من الاتفاقيات الاطارية، حيث يمكن للجهات الحكومية الشراء بشكل مباشر عبر سوق اعتماد وعمل اجراءات التوصيل والاستلام والدفع الكترونيا.
  3. المطالبات المالية مسار العقود والمدفوعات:وهي عبارة عن خدمات المطالبات المالية من القطاعات الخاصة كالمقاولين والموردين، حيث يسمح لكم بتقديم المطالبة المالية مباشر الى الجهات الحكومية، واستكمال اجراءات دورة الدفع بشكل الكتروني، ومراقبة الاداء حسب الاتفاقيات باشراف من وكالة وزارة المالية السعودية للشؤون المالية والحسابا، وتشمل ايضا اصدار شهادة الانجاز واوامر الصرف والدفع.
  4. خدمات التكامل مسار العقود والمدفوعات: والتي توفر خدمات ربط الكتروني مع العقود والتعميدات والمطالبات المالية واومر الدفع بين النظام الداخلي في الحكومة والمنصة عبر قناة متكاملة حكوميا لدى برنامج يسر، وهو ما سوف يساهم في سرعة انجاز الجهات الحكومية وضمان دقتها وتطابقها للبيانات المختلفة.
  5. التقارير والمؤشرات مسار البيانات وذكاء الأعمال: وهي التي تمكن الجهات الحكومية من استخدام قدراتها في ذكاء الاعمال من اجل الحصول على التقارير والبيانات لدعم اتخاذ القرارات وتشمل الميزانية والمشتريات والعقود والمنافسات والرواتب والمستحقات والمدفوعات المالية للموظفين، وهو ما يعمل على تحليل اداء ومراقبة المؤشرات كما يسام في التخطيط المالي والمتابعة .
  6. أوامر الإركاب مسار خدمات الأفراد: وهي تقدم خدمة عمليات اوامر الركاب واداراتها، حيث يمكن للموظفين الحكوميين من التقديم على طلب اركاب وتحديد وجهة السفر والموعد واختيار الرحلة المناسبة من خلال خيارات البحث، والقيام باصدار تذاكر السفر الكترونيا مع ربط مباشر مع الخطوط الجوية العربية السعودية.
  7. الاستعلام عن الراتب والمستحقات مسار خدمات الأفراد: حيث يوفر هذا المنتج خدمات الاستعلام عن الراتب والمستحقات المالية للموظفين الحكوميين ويشمل الراتب الاساسي والحسميات والبدلات والمستحقات الاخرى، ويمكنه استعراض بيانات الراتب الاساسية والمستحقات المالية شهريا او الاشهر السابقة مباشر.
  8. الضمان البنكي المسار المالي والمصرفي: وهي خدمة توفر اصدار الضمانات البنكية من خلال القطاعات الخاصة وربطها مع المشتريات الحكومية والمنافسات، مع خاصية التعديل والالغاء الكترونيا متكاملا مع القطاع المالي والمصرفي في المملكة.
  9. بيانات اعتماد المسار المالي والمصرفي: هذا المنتج يتيح للقطاعات الخاصة توفير خيارات الاستعلام عن القطاع المصرفي والمالي الكتونيا من خلال بيانات تتعلق بالعقود الحكومية والمنافسات وحالة المطالبات المالية الكترونيا، وبالتالي القدرة على مراجعتها والحصول على الخدمات المختلفة المصرفية وتوفير منتج حسب الاحكام والسياسات الخصوصية وامن المعلومات.
  10. إدارة الاستقطاعات المسار المالي والمصرفي: وهذ1ا المنتج يسمح بخيار الاستقطاع المركزي للمستحقات، حيث يتم التحول مباشرة للجهات المستفيدة كالبنوك ومؤسسات التقاعد الحكومية وغيرها عبر تكامل في الاجراءات والربط، وتوفير منتج حسب الاحكام والسياسات الخاصة بالخصوصية وامن المعلومات.
  11. التمويل وبيع المستحقات المسار المالي والمصرفي: بامكان القطاع الخاص تحديدا المنشات الصغيرة والمتوسطة الحصول على التمويل، وبيع المستحقات المالية للجهات الحكومية عبر منصة اعتماد، ويتم تقديم طلبات المويل وتقييم الماءة المالية مع ربطها بقطاع المال والمصر في المملكة حسب الاحكام والسياسات .
  12. مزاد اعتماد مسار المنافسات والمشتريات: وهو ما سوف يساهم في منتج مزاد اعتماد في ادارة الاعمال وبيع السلع المختلفة والمنقولات عبر الية المزادات الالكتورنية واستخداف رفع مستوى التنافسية بين المستفيدي والين يرغبون بالشراء.

رابط منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات

الكثير من البحث في الاونة الاخيرة على الرابط المباشر الخاص بخدمة الاستعلام عن الراتب والمستحقات عبر منصة اعتماد الالكترونية والتي سوف نتعرف عليها الان من خلال هذا الموضوع في موقع المحيط، حيث سننشر لكم الان تفاصيل اكثر حول اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات.

بالامكان الاستعلام عن الراتب والمستحقات وبيانات الراتب الخاصة بالموظف الحكومي من خلال منصة اعتماد وخدمة الاستعلام عن الراتب والمستحقات وبوضع الرقم الوطني الخاص بالموظف للحصول على معلومات وبيانات حول نفسه في الوظيفة، وذلك من خلال الدخول الى الرابط التالي رابط منصة اعتماد الاستعلام عن الراتب والمستحقات بالضغط هنا.