تضم القبيلة عدد كبير من الناس يهتمون البعض الحصول على معلومات تتعلق بجذور القبيلة في الماضي، مثل قبيلة الذيابي وش يرجع والتي تعتبر من أهم القبائل التي تتواجد في المملكة منذ مئات السنين، تُمثل هذه القبيلة تاريخ الدولة لأن رجالها كان لهم دور واضح في حرب التحرير في عهد الملك عبد العزيز، يرجع نسب هذه القبيلة إلى قبيلة عتيبة والبعض من سكان القبيلة يرجع نسبهم لقبائل مثل: روقي ورشيدي.

الذيابي وش يرجع

يعود أصل هذه القبيلة إلى شبه الجزيرة العربية حيثُ انتقلت الى المملكة بسبب الهجرة بين البدان في الوقت الماضي للحصول على المواد الغذائية أتت هذه القبيلة المملكة وكان لها دور كبير في رسم تاريخ الدولة بسبب الصلابة الكبيرة في محاربة الأعداء في وقت تحرير لدولة بعهد الملك عبد العزيز.

أصل قبيلة الذيابي

أكدت العديد من المصادر التاريخية أن نسب هذه العائلة يعود إلى قبيلة عتيبة المتفرعة إلى ثلاثة قبائل رشيدي، وعتيبي ورقي، جميع هذه القبائل تربطها عادات وتقاليد بدوية قديمة.

عائلة الذياب وش يرجعون

يهتم المواطنين في المملكة العربية الحصول على المعلومات التي تتعلق بشجرة القبيلة الذين ينتمون لها، كما أنطبق على قبيلة الذيابي فهي من أعرق القبائل الذي يعود نسبها إلى جذور قديمة، هذه القبيلة ساهمت بشكل كبير في تحرير الدولة بعهد الملك بن عبد العزيز، منذ هذا اليوم إلى يومنا هذا قدّمت القبيلة عدد كبير من الرجال الذين اصبحوا مثالاً يحتذى به، من هؤلاء الرجال ما قدم تضحيات خلدُها التاريخ.

عائلة الذيابي وش يرجعون

بعد الرجوع إلى كتب التاريخ وكتب الأنساب أتضح أن أصل ونسب هذه القبيلة  يعود لقبيلة روق بن عتبان وهذا العائلة تتفرع من قبائل مثل

  • العتيبة.
  • الروقي.
  • الرشيدي.

الذيابي من وين

يعود أصل هذه القبيلة إلى العتبان في المملكة، تربط رجال هذه العائلة العديد من العادات الجميلة والمحافظة، قدمت هذه العائلة مجموعة من رجال الأعمال والاكاديميين والسياسيين الذين كان لهم تأثير واضح على الرأي العام داخل الدولة.

عائلة الذيابي وش يرجع من العائلات العريقة التي قدمت العديد من الانجازات، فهي من اصول عريقة يرجع نسبها إلى قبائل العتبان في المملكة.