القبائل البدوية التي سكنت المملكة لها مكانة رفيعة عند المواطنين، مثل المنصوري وش يرجع لهذه القبيلة امتداد وجذور تاريخية في شبه الجزيرة العربية، أكد المؤرخون أن نسب هذه القبيلة يعود لشبه الجزيرة العربية، حيثُ أن سكان هذه القبيلة سكنوا عدد من دول الوطن العربي، ولكن جالية كبيرة من سكان هذه القبيلة قدِموا  المملكة، فكان لهم دور بارز فيها لهم العديد من الأعمال المميز على مستوى الصناعة، يعود نسبهم إلى قبيلة المناصير الذي يرجع نسبها أيضا إلى القضاعية القحطانية.

المنصوري وش يرجع

القبائل البدوية القديمة في المملكة العربية السعودية لها العديد من الأعمال المميزة التي خلدها التاريخ، من هذه القبائل ما قدم انجازات متنوعة، ومنها ما قدم رجال اصبحوا رموزاً للتضحية والمثابرة، قبيلة الكثيري من اهم القبائل البدوية التي قدمت العديد من الأعمال المميزة للمملكة، رجالها يتميزن بالأخلاق الحميدة والمكانة الرفيعة.

نسب هذه القبيلة العريقة يرجع قبيلة المناصير الذين ينتمون إلى لقبيلة القضاعية القحطانية، هذه العائلة من أشهر العائلات وأكثرها في المملكة.

سبب تسمية قبيلة المنصوري بهذا الاسم

لكل قبيلة من القبائل البدوية سبب رئيسي في التسمية، أكدت العديد من المصادر التاريخية أن سبب تسمية قبيلة المنصوري بهذا الاسم يعود إلى جدهم منصور بن حصن بن عمرو بن خالد، والذي يعتبر من كبار هذه القبيلة حيثُ أصبح رمزاً يخلده التاريخ على أثر الأعمال التي قدمها المنصوري في خدمة القبيلة والدولة.

المنصوري الإمارات

لا يقتصر تواجد هذه القبيلة داخل المملكة بل تعدى فسُكانها سكنوا دول كثيرة في الوطن العربي وبالتحديد الامارات، المناصير في دول الامارات من أهم القبائل البدوية التي تتمركز في الظفرة غرب الدولة، كان لمواطنين هذه القبيلة دور كبير في تقدم الدولة.

قبيلة المنصوري في حضرموت

حضر موت من أهم المدن في الوطن العربي وبشكل خاص في اليمن قدم هذه القبيلة العديد من القبائل على أثر توافر جميع مقومات الحياة فيها مثل المياه والزراعة وما شابه من هذه المقومات التي تجذب القبائل لهذه المدينة العريقة التي شهدت نمو العديد من الحضارات العريقة.

نبذة عن قبيلة المناصير

قبيلة المناصير من أهم القبائل الني تواجدت في شبه الجزيرة العربية انتشر سكان هذه القبيلة في دول كثير داخل الوطن العربي، مثل:

  • السعودية.
  • اليمن.
  • العراق.
  • الامارات.

في كل دول من الدول السابقة كان لسكان هذه القبيلة العريقة دور بارز في تطور ونشأة الدولة، والجدير بالذكر أن هذه القبيلة شهدت المراحل الأولى من نشأة الدول العربية.

عند الحديث عن قبيلة المنصوري وش يرجع وانجازاتها فإن اللسان يعجز عن تقديم المعلومات لهذه القبيلة العريقة التي قدمت عدد كبير من الرجال  الذين كان له تأثير واضح على البلاد.