الكثير يريد معرفة من هي امل الشهراني فقد ذاع صيتها كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، وسناب شات، وذلك لأن امل الشهراني تعتبر من الشخصيات المثيرة للجدل بما تقوم بعرضه، فمن هي امل الشهراني ولماذا كل هذه الضجة الإعلامية حولها، وما هو المحتوى الذي تقوم بنشره على تويتر وسناب شات والذي يلاقي كل هذه الضجة حوله، هيا بنا نتعرف عليها من تكون. 

امل الشهراني وزوجها

قامت امل الشهراني بالانفصال مؤخرا عن زوجها حيث حصلت على الطلاق منه وذلك يعود لكونها تظهر دائما في فيديوهات على اليوتيوب وكذلك تقوم بالظهور في فيديوهات قصيرة على سناب شات، ولديها عدد كبير من المتابعين على سناب شات ومنصات التواصل الاجتماعي العديدة، وتشتهر امل الشهراني بتناولها لقضايا العنف ضد المرأة وللمشاكل العديدة التي ظهرت مؤخرا في المجتمع السعودي، كما وتقوم بإطلاق العديد من الحملات الداعية لإنصاف المرأة في المجتمع السعودي، ودعوتها دائما لمنح المرأة الحرية الكاملة في جميع مناحي الحياة. 

كما وتناولت العديد من وسائل الإعلام في مؤخرا قضية طلاق امل الشهراني من زوجها، وأطلق هاشتاج حول هذا الموضوع على منصة تويتر. 

وكان السبب الرئيسي في طلاق امل الشهراني من زوجها أن معاملته قاسية وعنيفة لها وصارم جدا ولا يتفهم الأمور مطلقا لهذا طلبت منه الطلاق، كما ولديها منه طفلان. 

شاهد أيضا: قصة طلاق امل الشهراني

امل الشهراني ترقص

قامت الناشطة في مجال حقوق المرأة والمثيرة للجدل امل الشهراني بنشر فيديو لها وهي ترتدي ملابس رياضية وترقص بهذه الملابس، ويعتقد الكثيرين من متابعي امل الشهراني أن الهدف الأساسي من نشرها لمقاطع الفيديو الخاصة بها هو تحقيق الشهرة وأن تصبح حديث الساعة في مواقع التواصل الاجتماعي وردت امل الشهراني على هذه الانتقادات المختلفة بأن السبب من وراء الانتقادات التي تتعرض لها هو هو الغيرة منها، وبينت أيضا أنها لا تهتم لهذا النوع من التعليقات. 

ويذكر بأن امل الشهراني أصبحت مشهورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها ناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة وتوعية النساء في المجتمع السعودي بحقوقهن والدفاع عن هذه الحقوق. 

ويذكر بأن الناشطة امل الشهراني تحب ممارسة الرقص كثيرا معللة السبب في ذلك إلى أنها عندما تمارس الرقص تتخلص من الضغوطات الكبيرة التي تشعر بها، وقد مارست امل الشهراني الرقص في الكثير من الاماكن، فقد رقصت في أحد الشوارع العامة، ورقصت في منزلها، ورقصت في النادي الرياضي بعد انتهائها من ممارسة الرياضة. 

وقد قامت بنشر فيديو لها وهي تعقد مقارنة بين رقصها ورقص رجل، فهي من النشطاء المشهورين في نشر الفيديوهات المثيرة للجدل دائما. 

هروب امل الشهراني

صدرت العديد من الشائعات حول امل الشهراني أنها قامت بالهروب من عائلتها وطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة، ولكن امل الشهراني نفت هذه الشائعات بنفسها وقالت في فيديو قصير عبر سناب شات بأنها مجرد طالبة ماجستير مبتعثة للدراسة في الولايات المتحدة وتطمح بأن تكمل دراستها العليا وتحقق أعلى المناصب وأنها لم تهرب بتاتا. 

وكل ما في الأمر أن امل الشهراني قد سافرت إلى الولايات المتحدة مبتعثة كطالبة من أجل دراسة الماجستير في إحدى.جامعة ولاية فلوريدا داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبقيت مقيمة هناك لحتى الآن. 

ويذكر بأن شائعة هروب امل الشهراني هي شائعة سخيفة ربما يكون مصدرها ومطلقها من متابعي حساباتها على انستقرام وتويتر ولكن لا يعجبهم سلوكها وتصرفاتها ويرغبون بإثارة هذه القضية في كل مكان وتسليط الضوء عليها. 

أمل الشهراني مبتعثة 

سافرت الناشطة السعودية امل الشهراني من المملكة العربية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف إكمال دراستها والحصول على درجة الماجستير، وبالطبع لديها طموح للحصول على الدكتوراة وما بعدها والوصول لأعلى المناصب الممكنة. 

ومن الملاحظ بشكل واضح أن كل صور وفيديوهات الناشطة امل الشهراني تلاقي رواجا سريعا في كل من منصتي تويتر وانستقرام بمجرد نشر أي منشور من قبل امل الشهراني فيهما، وتصبح أخبارها في أخبار الترند في موقع تويتر في لحظة نشر التغريدة على تويتر او المنشور الذي يتم نشره على سناب شات. 

أمل الشهراني انستقرام

تطل السعودية أمل الشهراني بين الفينة والأخرى بأزياء رياضية قصيرة على انستقرام فهي تحب القيام بتصوير نفسها كثيرا وهي ترتدي ملابس قصيرة لتظهر قوامها المشدود، فهي ترتدي شورت قصير مع قميص قصير في معظم الأحيان، مما يعتبره الكثير من رواد موقع انستقرام والمتابعين لها تخطي لحدود الأدب والاخلاق والحشمة التي تربى عليها المجتمع السعودي.

وكانت آخر الصور التي قامت بنشرها امل الشهراني على حسابها على انستقرام هي صورتها بالبكيني مع أولادها وهي تسبح في البحر، وقامت بنشر صورة جديدة كذلك وهي تمارس الرياضة في إحدى الصالات الرياضية ومخاطبة النساء السعوديات بأنها من الممكن أن تحصل على جسم مثالي ومشدود وهي بالحجاب، فمن وجهة نظرها لا يوجد مانع يمنع ممارسة الرياضة ما دام أن الأمر سيتم بالحجاب وبدون الاضطرار لنزعه. 

أمل الشهراني عمرها

يشار إلى أن الناشطة السعودية أمل الشهراني في العقد الرابع من عمرها فقد ولدت في عام 1980م ، وعاشت الناشطة السعودية أمل الشهراني طفولة بائسة وصعبة حيث عاشت فترة من العنف بين والديها انتهت بانفصالهما عن بعضهما البعض وتركا امل تواجه الحياة الصعبة لوحدها دون أن يساندها أحد، وكبرت أمل الشهراني وتزوجت ولكن زوجها لم يكن حاله أفضل من والديها فقد عاملها بقسوة شديدة ولا يتفهم ما تريده وما تحتاجه لهذا طلبت منه الطلاق مؤخرا.

أمل الشهراني سناب 

يعج حساب الناشطة السعودية أمل الشهراني على سناب بالكثير من الصور الشخصية لها والمثيرة للجدل وحديث الساعة بين غالبية مرتادي موقع سناب شات من داخل المملكة العربية السعودية كونها تقوم بالظهور بملابس قصيرة ومثيرة للجدل، فقد ظهرت في أحدث صور لها بالبكيني على شاطىء البحر وتعتبر هذه الإطلالة من اجرأ الإطلالات التي تطل بها الناشطة السعودية امل الشهراني على سناب شات حيث ظهرت هذه المرة بصحبة أولادها. 

وقد لاقت استهجان وغضب الكثير من المغردين السعوديين عقب ظهورها آخر مرة بالبكيني وقولها بأن المرة القادمة ستكون كما خلقتني ربي أي بدون ملابس على الإطلاق، ومن ضمن تعليقات المغردين على أحدث صورها بالبكيني أنه قال: كل مرة تخربها أكثر من اللي قبلها، ووصفها آخر بأنها مظطربة عقليا وليست سوية، وقارن معلق آخر جرأة امل الشهراني بجرأة السعودية مودل روز فقال مغردا” حتى مودل روز ما سوتها”.

أمل الشهراني تويتر

تستخدم الناشطة السعودية امل الشهراني منصة التواصل الاجتماعي تويتر من أجل توثيق معظم لحظاتها لمتابعيها على هذه المنصة عن طريق نشر تغريدات عما تقوم به بشكل دائم، فقد كانت آخر تغريدة لها على منصة تويتر هي عبارة عن صورة لها وهي ترتدي البكيني وتسبح في البحر برفقة أولادها، وقد اعتبر الكثير من متابعي حسابها عبر منصة تويتر أن ملابس البكيني التي ظهرت فيها امل الشهراني منافية تماما لعادات وتقاليد المجتمع السعودي الذي تربت عليه، واعتبرها البعض الآخر حرية شخصية تخص امل الشهراني.

كما وقامت أيضا بنشر مقطع فيديو لها وهي تمارس الرياضة داخل إحدى الصالات الرياضية ووجهت من داخلها رسالة للمرأة السعودية بأنه يمكنها أن تمارس الرياضة وتحصل على جسم جيد وجميل وهي ترتدي الحجاب.