الاستعلام عن قبول الحج، سيتم اصدار نتائج حالة طلب تصريح الحج 2020 يةم الاحد 21 من ذو القعدة 1441، وذلك بعد ان تم تقديم طلبات الحصول على التصاريح عبر بوابة المسار الالكتروني، وذلك بعد ان تم تفعيل الموقع وتقديم الطلبات لمدة خمسة ايام وسوف تظهر نتيجة حالة الطلب عن طريق موقع بوابة الحج والعمرة، لذلك سوف نتعرف عن الاستعلام عن قبول الحج عن طريق مجموعة من الخطوات والاسس والانظمة التي تضعها وزارة الحج في السعودية.

الاستعلام عن طلب الحج 1441

بإمكان كافة المتقدمين من الحجاج لعام 2020 والمقيمين يجب الدخول عبر الرابط للايتعلام عن طلب الحج 1441 وبرقم الاقامة، وللاستعلام عن قبول الحج وللوصول اضغط هناااااا.

خطوات وطريقة الاستعلام عن طلب الحج 1441

عندما يتم الدخول الى بوابة المسار الالكتروني وللاستعلام عن طلب حج ذلم السنة 2020 ومن المقيمين يجب اتباع الخطوات التالية:

  • اولا الدخول على بوابة الحج والعمرة.
  • ومن ثم الضغط على الاستعلام عن طلب.
  • ومن ثم قم بإدخال رقم الاقامة.
  • وبعد ذلك قم بإدخال الرمز المرئي.
  • ومن ثم ستظهر لك نتيجية الطلب.

شاهد أيضا: شروط الحج لهذا العام 1441

موقع الحجز الالكتروني لحجاج 1441

ان وزارة الحج والعمرة قد وضعت موقع للحجز عبر البوابة الالكترونية من خلال المسار الالكتروني وذلك لحجاج الداخل وفق للشروط المحددة من وزارة الحج والعمرة والصحة وهي ان يكون المتقدم سنه اقل من خمسة وستون عام وان يكون خالي من الامراض المزمنة ويتم تقديم فحص تثبيت وقاية فيروس كورونا وذلك كما حددت وزارة الحج والعمرة واقامة كافة الاجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الافراد.

رابط الاستعلام عن حالة طلب التصريح بالحج

ان وزارة الحج والعمرة تتيح للمقيمين الذين سجلوا للحصول على تصريح الحج والاستعلام عن حالة الطب من خلال الرابط التالي اضغط هنااا.

وتعلن اليوم وزارة الحج والعمرة عن نتائج القبول للحجاج المقيمين في المملكة العربية السعودية ويشكلون سبعين بالمئة من الحجاج لذلك العام الذي سيتم وفق الشروط الاحترازية والخاصة بجائحة كورونا، حيث يشكل المواطنين السعوديين ثلاثين بالمئة من نسبة العاملين بالقطاع الامني والصحي والذين تم شفائهم من فيروس كورونا.

شاهد أيضا: ادعية عشر ذي الحجة

ان تصريح الحج 1441 يرغب العديد من المواطنين وايضا المقيمين بالتسجيل به في موقع الحجز الالكتروني لحجاج الداخل عام 1441، وللحصول على تصريح رسمي للحج الذي تم في ذلك العام في الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا، لذلك قررت وزارة الحج والعمرة اجراء الشروط الاستثنائية للراغبين بالحج في ذلك العام، حيث تسائل العديد عن الاستعلام عن قبول الحج.