موضوع تعبير عن البحر الاحمر جديد - المُحيط

موضوع تعبير عن البحر الاحمر جديد

محتويات

    موضوع تعبير عن البحر الاحمر، البحر الأحمر أو ما يسمى باسم  بحر القلزم او يسميه البعض البحر التهامي، يعتبر هذا البحر هو واحد من اهم البحار التي توجد في قارة اسيا، ويعتبر رابط اساسي بين العديد من دول العالم العربي، هذا البحر يعتبر مصدر للعديد من المعادن والمواد الاخرى، كما ان هذا البحر يعتبر مدخل لمياه بحر المحيط الهندي وكذلك حلقة الاتصال مع المحيط في الجنوب عبر مضيق باب المندب وكذلك خليج عدن. وفي جهة الشمال يحده شبه جزيرة سيناء وخليج العقبة.

    البحر الاحمر

    يقع البحر الاحمر في قارة اسيا على الوادي المتصدع الكبير في قارة اسيا، وتبلغ مساحة هذا البحر400 ألف كيلو متر مربع، اما عن طول هذا البحر فهو يزيد طوله عن 2000 كيلو متر، فهو يعتبر من اهم  البحار الاستوائية في العالم، و التي تقع في منطقة شمال الكرة الأرضية.

    بينما يتميز البحر الأحمر عن غيره من الكثير من البحار التي توجد حول العالم ، حيث يتميز هذا البحر بغنى حياته البحرية التي توجد فيه، من حيث التنوع البيولوجي الكثير الذي يوجد في البحر الاحمر بكثرة عن غيره من بحار العالم، بحيث يوجد فيه أكثر من ألف نوع من الحيوانات البحرية اللافقارية، وكذلك أكثر من مئتي نوع من الشعب المرجانية التي توجد في البحر الاحمر

    البحر الاحمر يحيط بالبلاد العربية بشكل اساسي،  حيث تحيطه مصر وفلسطين والأردن من جهة الشمال، ويحيطه السعودية واليمن من جهة الشرق ويحده مصر والسودان وإرتيريا يحيطون به من جهة الغرب.

    اهمية البحر الاحمر

    للبحر الاحمر اهمية كبيرة تتركز في النفط، حيث يوجد كميات كبيرة من النفط بداخل البحر الاحمر، ويوجد في البحر الاحمر عدد كبير من المواد المعدنية التي تنجم عن رواسب التبخر، ومن اهم هذه الموارد هي الجبس والدولميت والهاليت، وايضا الفوسفات، وكذلك الكبريت.

    كما ويشتهر البحر الاحمر بكثرة الامكان الترفيهية والسياحية التي تجذب السياح من مختلف دول العالم، ومن اهم هذه المدن السياحية في مصر الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة، وكذلك في المملكة العربية السعودية يوجد العديد من المدن التي تطل على البحر الاحمر، وكذلك يكثر السمك في البحر الاحمر.

    السياحة في البحر الاحمر

    يعتبر البحر الاحمر واحد من اهم الاماكن السياحية التي يزورها ملايين السياح من مختلف دول العالم، فهنالك عدد كبير من المدن السياحية في فلسطين ومصر والاردن والسعودية واليمن التي تطل على البحر الاحمر، الا انه في نفس الوقت تعتبر السياحة في البحر الاحمر من اخطر انواع السياحة في العالم، حيث يوجد في البحر الاحمر عدد كبير من القراصنة الافريقيين الذي يقومون بعمليات الخطف والسطو.

    كما وتعتبر درجة حرارة مياه البحر الاحمر ثابتة نسبيا طوال العام، ويعود ذلك الى ان البحر الاحمر شديد الملوحة بسبب التبخر الكبير الذي يحدث في البحر الاحمر،  كما انه يوجد في البحر الاحمر العديد من الشعب والاماكن الطبيعية الجميلة التي تجذب السياح بكثرة الى البحر الاحمر.

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن البحر الاحمر جديد:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً