كثرت عمليات البحث على تويتر مؤخرا بخصوص من هو الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان وذلك عقب تكليفه برئاسة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة،حيث تم تكليفه رسميا من المسؤولين ومن الملك سلمان بن عبد العزيز في 7 يوليو 2020 برئاسة الجامعة وتسيير شؤونها، فمن هو هذا الأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود، ولماذا تم اختياره عن غيره وتكليفه برئاسة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، هيا نتعرف على شخصه أكثر. 

من هو الامير ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود

هو الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود الرئيس الحالي للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة حيث تم تكليفه برئاستها بتاريخ 3/7/2020 الحالي، ويحمل رتبة أستاذ دكتور في الهندسة الكهربائية، بدأ عمله كأستاذ مساعد في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك سعود عام 1997م، وكما وقد تم تعيينه بمنصب نائب مدير مركز التميز في البحث في المواد الإنشائية، ونائب عميد الشؤون الإدارية والمالية بمعهد المتقدم من الإنتاج.

كمل وتقدم الأمير ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود بشكره الكبير للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على تعيينه في منصب رئيس الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة مشيدا بالقيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية والحريصة على الارتقاء بالمسيرة التعليمية وتوفير كل الوسائل الممكنة و السبل والإمكانيات لنجاحها وازدهارها، سائلا الله عز وجل التوفيق والسداد والإعانة على هذا التكليف الجديد، ومتمنيا من الله أن يكون عهده عهدا مميزا يرتقي فيه التعليم درجات أكثر نحو التقدم والتطور، وأنه لن يدخر أي جهد للقيام بمهامه التي كلف بها على أكمل وجه. 

الأمير ممدوح بن سعود مريض

الأمير ممدوح بن سعود مريض هل هذا الخبر صحيح! حسب ما تداولته وسائل الإعلام فإن هذا الخبر صحيح تماما وقد أجرى الأمير ممدوح بن سعود العديد من العمليات الجراحية التي تكللت بالنجاح مؤخرا وعاد لبيته بعد مكوثه فترة لا بأس بها في المستشفى لتلقي العلاج اللازم حتى تماثل للشفاء وأصبح بإمكانه مغادرة المستشفى.

وكان الأمير أحمد بن عبد العزيز في زيارة للأمير ممدوح بن سعود للاطمئنان على صحته، وقام بتقبيل رأس الأمير ممدوح بن سعود وتبادل الأميران أطراف الحديث فيما بينهما، وقد بدا من خلال الصور الأمير ممدوح وهو على فراش المرض، وفي نهاية زيارته تمنى الأمير أحمد بن عبد العزيز الشفاء التام والسريع لسمو الأمير ممدوح بن سعود.

مرض الامير ممدوح بن سعود

وأجرى الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود هذه  العملية الجراحية، وقد زاره الأمير أحمد بن عبد العزيز مطمئناً على صحته، وتبادلا أطراف الحديث فيما بينهما، وقبل الأمير أحمد بن عبد العزيز رأس الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود متمنيا له الشفاء العاجل والصحة الكاملة بإذن الله تعالى.

وقد مكث الأمير ممدوح بن سعود بعض الوقت في المستشفى وظهر من خلال الفيديو الذي شاركته عائلته على تويتر بوضع صحي صعب قليلا حيث كان ممدا على سريره وأجهزة التنفس الاصطناعي موضوعة على أنفه ووجهه، وتمنى جميع المغريدين على هذه التغريدة على تويتر الشفاء التام والعاجل لسمو الأمير ممدوح بن سعود صاحب السيرة الحسنة والعطاء الكبير للشعب السعودي فهو يتمتع بمحبة جميع أبناء شعبه بلا استثناء لوقوفه معهم دائما ومساعدته الدائمة لهم في كل الأوقات. 

زوجة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن

تعتبر زوجة الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود من الطبقة الحاكمة كذلك وهي أميرة من الأميرات، شاركت قديماً وهي طفلة في العديد من البرامج التي كانت تبث للأطفال على التلفاز، وامتازت بصوتها العذب والجميل، وأنشدت الكثير من الأناشيد بصوتها الرائع، من هي، إنها الأميرة منيرة بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود، حيث ينتهي نسبها إلى العائلة الحاكمة الحالية في المملكة العربية السعودية عائلة سعود، ولها العديد من الأبناء من الأمير ممدود بن عبد الرحمن وهم: الأميرة هنوف، والأميرة ريم، والأميرة غالية، والأميرة جواهر، والأمير سعود. 

منيرة الثنيان زوجة ممدوح بن عبدالرحمن

هي منيرة بنت محمد الثنيان زوجة الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود، وهي أميرة من الأسرة الملكية الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وأنجبت العديد من الأبناء والبنات وهم: الأمير سعود، والأميرة الجوهرة، والأميرة الهنوف، والأميرة الريم، والأميرة غالية، والأميرة جواهر، وقد عرفها الجمهور السعودي قديماً وهي طفلة. 

وقد أصبح أبناؤها ذو شأن كبير وتقلدوا مناصب عديدة في المملكة العربية السعودية لاحقا، فعلى سبيل المثال الأمير سعود أصبح شاعرا وفارسا وله شأن عظيم. 8

منيره الثنيان تحتفل بعيد ميلادها

الجميع يعرف منيرة الثنيان وهي طفلة عندما كانت تغني في برامج الأطفال، وكانت تمتاز بصوتها المميز العذب والسيدة منيرة بنت محمد الثنيان آل سعود ، وهي أميرة من الأسرة الحاكمة السعودية وقد قامت بالاحتفال بيوم ميلادها مؤخرا في لندن بالمملكة المتحدة ونشر الاحتفال على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر بهذه الحفلة الملكية الفخمة.

وشارك مؤخرا الفنان محمد عبده أغنية سنة حلوة يا أم سعود بهذه المناسبة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي لاقت استحسان البعض وسخرية البعض الآخر من المغردين على هذه التغريدة. 

وظهرت الأميرة منيرة بمظهر أنيق وجميل وقد بدت صغيرة في السن وقوامها جميل وذلك عائد لكونها تمارس الرياضة بشكل يومي. 

وظهر في الصورة كذلك مع الأميرة شخصان اتضح أن الأول أحد أبنائها  الشخص الآخر لم تذكر اسمه وسائل الإعلام المختلفة  التي قامت بنشر خبر عيد الميلاد. 

عيد ميلاد منيرة الثنيان زوجة ممدوح بن عبدالرحمن

احتفلت الأميرة منيرة بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود بعيد ميلادها الستين في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة، و تبدو الأميرة في الصورة بدون حجاب وترتدي ملابس بسيطة وأنيقة، وقد قام الفنان محمد عبده بغناء أغنية خاصة لها بمناسبة عيد ميلادها، وبدت الأميرة منيرة في صور احتفال عيد ميلادها صغيرة في السن وكل هذا بفضل ممارستها للرياضة يومياً، فيقدر 

الجمهور عمرها الحالي ب 54 عاماً فقط، وقد قام الفنان محمد عبده بغناء أغنية خاصة للأميرة بمناسبة عيد ميلادها متمنياً لها سنة حلوة وجميلة، وبدا هذا الأمر واضحاً من خلال اسم الأغنية والتي كان سنة حلوة يا أم سعود والتي كانت هدية الفنان محمد عبده لسمو الأميرة منيرة الثنيان بمناسبة عيد ميلادها. 

عيد ميلاد منيرة الثنيان بلندن

قامت الأميرة منيرة بنت محمد بن سعود الثنيان آل سعود والتي تعرف في الأوساط السعودية بأم سعود، وذلك لكونها والدة الأمير سعود بن ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود، وقد قامت بالاحتفال بعيد ميلادها الأخير في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا، وبهذه المناسبة قام الفنان محمد عبده بغناء أغنية سنة حلوة ويردد في الأغنية اسم أم سعود وفي نهاية الأغنية سماها باسمها منيرة، وقد أثار غناء الفنان محمد عبده للأميرة منيرة تساؤل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك تساؤلاتهم في بداية الأغنية حيث لم يكن واضحاً لمن هذه الأغنية إلا أن عرفوا أنها للأميرة منيرة. 

وقام النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق هاشتاج على تويتر بعنوان سنة حلوة يا أم سعود، وقد تنوعت التغريدات داخل هذا الهاشتاج ما بين تغريدات متسائلة ومندهشة من هذه الأغنية، وبين تغريدات ساخرة من الأغنية ومن الفنان محمد عبده وذلك لكون الأغنية جاءت عفوية والفنان من الظاهر أنه مستيقظ من النوم، فلم تبدو هيئة الفنان وحضوره عند غنائه للأغنية جيدة أبداً.