ندوه عن حسن الخلق - المُحيط

ندوه عن حسن الخلق

محتويات

    ندوه عن حسن الخلق , ان حسن الخلق من الاخلاق الرفيعة والتي يجب علينا جميعا ان تكون فينا هذه الصفة الرائعة والتي كان مثالا عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حثنا على التخلق بهذه الصفة في كل وقت وكل حين حتى ننال رضى الله ونكون من الناس الاتقياء الذين ينشرون محبتهم في قلوب الناس عن طريق حسن الخلق وقد مدح الله نبيه الكريم في القران الكريم قائلا وانك لعلى خلق عظيم .

    ندوه عن حسن الخلق

    حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على حسن الخلق ليكون خلقا دائم الوصل بحياة الناس اليومية لما له من نفع وفوائد تعود على الانسان والامة الاسلامية بشكل عام , وقد عد رسول الله صلى الله عليه وسلم حسن الخلق من كمال الايمان بالله تعالى وقرنه بالتقوى لما له من اثار جميلة ورائعة في حياة الناس ان تم تطبيقه على اكمل وجه بين البشرية جمعاء .

    وحسن الخلق اصوله اربعة :

    1 – قوة العلم

    2 – الشجاعة

    3 – العدل

    4 – العفة

    وقد عد الله تعالى حسن الخلق من الامور التي تكون سببا في الرقي في الجنة التي ادعو الله تعالى ان يدخلنا اياها واياكم احبابي الكرام حيث ان الجنة عبارة عن منازل وحسن الخلق يرفعك الى منازل عليا بالجنة فقد قال تعالى وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين .الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين .

    وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا . حيث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان حلقه القران , فما اجمل القران واخلاق القران التي دعانا الله الى التحلي بها في حياتنا , وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم لينا مع الناس وحسن الخلق مع الشدة والقوة التي كان يتحلى بها .

    بنهاية المقال احبابي ادعو نفسي واياكم الى التحلي بصفة حسن الخلق التي اصبحت عملة نادرة بوقتنا الحالي وقليل هم من يتصفون بهذه الصفة , فادعوكم الى التحلي بها مع العفة والطهارة والتكلم بشكل لين دون الغضب ان كان على الصغار او الكبار بل علينا ان نكون ذوي حلق حسن نعامل الناس بشكل طيب ونحب لهم الخير ولا نحسدهم على النعم التي اعطااهم الله اياها دون غيرهم .

    مواضيع ذات صلة لـ ندوه عن حسن الخلق:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً