البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات السياسه - المُحيط

البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات السياسه

محتويات

    البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات السياسه، المجالات السياسية هي احدى التخصصات للعلوم الاجتماعية والتي تدرس نظرية السياسة، وتطبيقاتها ووصف وتحليل النظم السياسية، وسلوكها السياسي واثرها على المجتمعـ، وان هذه الدراسات غالبا ذات طابع اكاديمي التوجه، وهو بحثي ونظري،وقد اصبحت الجامعات تعترف لعلم السياسة كعلم، او فرع من العلوم الانسانية، والاجتماعية منذ نهاية القرن التاسع عشر، وهناك عدد من الاعلام السابقين والذين خاضوا في المجالات السياسية.

    اهم الاعلام السابقين في الشعر

    العلم الشرعي الطبي الفلسفي، يعتبر علم من اعلام الطب في الحضارة الاسلامية، ويعتبر من اعظم معلمي الطب الاكلينكي، وتولى تدبير مارسا الراي، ومن ثم رئاسة اطباء المارستان المقتدري في بغداد،وهو من اول من ادخل المركبات الكيماوية في العلاجات الطبية، واول من صنف مقالات خاصة في امراض الاطفال.

    ابو بكر محمد بن زكريا الرازي

    ولد في مدينة الري، ونسب اليها، وتقع مدينة الري على بعد ستة كيلو مترات جنوب شرقي طهران، ولد في سنة 250هـ، وكان منذ طفولته محب للعلم والعلماء، ودرس في بلدته العلوم الشرعية، والطبية، والفلسفية، ولكن لم يشبع نهمه لطلب العلم.

    اهمام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي

    يكنى ابو فراس، ولد في البصرة ويعود نسبه الى سلالة مضر بن نزار من تميم في نجد، في جزيرة العرب، وهو شاعر من النبلاء وعظيم الاثر في اللغة وسمي الفرزدق لضخامة وتجهم وجهه، ومعنى كلمة الفرزدق هي الرغيف، كما ولقب بذلك لجهامة كانت في وجهه.

    مواضيع ذات صلة لـ البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات السياسه:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً