هل تبحثين عن افضل انواع مزيل العرق للنساء؟ أولاً، من المهم معرفة بعض الأساسيات حول الإبطين والفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق. يشرح جوشوا زيشنر ، مدير الأبحاث التجميلية والسريرية في طب الأمراض الجلدية في مستشفى جبل سيناء في مدينة نيويورك: ” إن البكتيريا تتفاعل مع العرق الذي يسبب الرائحة الكريهة”. “تقوم مزيلات العرق بتغطية الرائحة بالعطور أو المكونات التي تقلل من مستويات الرائحة المسببة للبكتيريا ، بينما تحتوي مضادات التعرق على أملاح باس من الألمنيوم التي تشكل حرفًا سدادة داخل الغدد العرقية ، مما يمنع العرق من الوصول إلى سطح الجلد.”

لذا ، إذا كنت تقومي بالتبديل من مضاد التعرق إلى مزيل العرق ، فاعلمي أن منطقة تحت الإبطين قد تكون رطبة قليلاً أكثر من المعتاد ، الجزء الأصعب في التحول إلى مزيل العرق الطبيعي هو العثور على ما يناسبك. نظرًا لأن عالم المواد الطبيعية غير منظم فيدراليًا ، ستحتاج إلى التأكد من البحث عن صيغ خالية من الألومنيوم والبارابين والفثالات وخالية من الكبريتات إذا كنت تحاول البحث عن بديل أنظف. بينما تستخدم صودا الخبز في الكثير من تركيبات مزيل العرق الطبيعية للمساعدة في امتصاص الرطوبة ، يحذر الدكتور زيشنر من أنه بسبب درجة الحموضة القلوية ، يمكن أن يكون مزعجًا للبعض لذلك ستحتاج إلى إجراء اختبار رقعة لمعرفة كيفية بشرتك يتفاعل.

افضل انواع مزيل العرق للنساء

يعتبرالتعرق عملية طبيعية وحيويّة، ويفرز العرق من الغدد العرقيّة المنتشرة في جميع أنحاء الجسم،  ويهدف التقليل من درجة حرارة الجسم مع ارتفاع درجة حرارة الجوّ، ويحدث تبخرالعرق ويتسبّب بنزول حرارة الجسم، يتسبب في حدوث مشكلة كبيرة إذا تسبب بظهور رائحة كريهة،أو إذا بزيادة كميته عن الكمية الطبيعية، وللتخلص من هذه المشكلة، فعليك استخدام أحد مضادّات التعرّق ومزيلات الرّوائح، إذ إنّها تساعد على منع التعرّق كما تساعد في التخلّص من الرّائحة القبيحة غير المرغوب بها، لذا يجب اختيار المنتج الأفضل الذي يقي من رائحة العرق دون أن يسبّب أضرارًا.وتستطيع أي امرأة صنع مزيل للعرق خاص بها منزلياً،وبمكونات طبيعية آمنة،وغير ضارة.

 أفضل أنواع مزيلات العرق للنساء

لا يمكن الجزم بوجود مزيل عرق مناسب للجميع، حيث لكل شخص طبيعةخاصة به، فيمكن القول بأن أفضل مزيل عرق بالنسبة لشخص ما  هو ما يتناسب مع احتياجاته الشخصيّة ويتناسب مع نوع بشرته.

 أنواع مزيلات العرق المختلفة

  •  الرول: يعد من أشهر الطرق فيتميز بسهولة الاستخدام، كما يمكنه توفير حماية ضدّ رائحة العرق، ولكنّ قد يسبب استخدامه ازعاجاً للبعض لكونه مادّة سائلة، قد تكون باردًا على البشرة.
  • الكريم أو الجل: عبارة عن مواد سائلة ذات طبقة سميكة، ويلاحظ جفافها بشكل كامل دون أن تُبقي أي أثر، ويمكنها اعطاء حماية فائقة.
  • البخاخ: هي عبوّات بخاخة تخرج منها المواد على هيئة رذاذ، ويمكنها أن تبقي  أثرًا كآثار مساحيق البودرة عند جفافها، وقد يتسبب استخدام البخاخ في ازعاج بعض الأفراد ، وذلك لكونه بارداً أحيانًا مثل المزيل الرول، ولكنّ هذا الخياريمنح  حماية جيدة ، كما يمكن استخدامها لأكثر من شخص، لأنّها لا تتلامس بشكل مباشر مع البشرةعند استعمالها، ويمكن اعتبارها مناسبةجداًفي النوادي ، وأثناءأداء التمارين الرياضيّة.
  • المزيل الصلب غير المرئي: هو مزيل بشكل إصبع يشبه مزيلات العرق البودرة، ويتميزبأنّه شفاف وجاف، ويعد الأمثل في المحافظة على الثياب من آثار مزيلات التعرق الأخرى، .
  •  الصلب: يتشابه مع مزيلات العرق الصلبة غير المرئية، ولكنه يمكن أن يترك بعض الآثار على الملابس.
  • مزيلات المناديل: تأتي معبأة بعبوات، ويمكن استخدامها مرة واحدة عند الحاجة، فهذا النوع مناسب للرحلات ومناسب في حالات نسيان وضع مزيل العرق.
  • المزيلات الكريستاليّة: يتم صناعتها من من الأملاح المعدنية الطبيعيّة، لذلك يُنصح باستعمالها للأشخاص ذوي البشرة الحساسّة، والأشخاص الذين يرغبون باستعمال منتجات طبيعية.
  • المزيلات المعطرة وغير المعطرة: ويجب الانتباه جيداً عند استعمال مزيلات العرق التي لا تحتوي على روائح عند استعمال العطور، وذلك لأنّ استخدام  الرّوائح المختلفة  مرةواحدة قد لا يكون جيد،وذلك لعدم انسجام بعض الروائح مما يصدر عنه روائح مزعجة.

طرق لصناعة مزيلات عرق بالمنزل

إذا كانت لديك بشرة حساسة ، أو كنت تفضلين استخدام المنتجات الطبيعية فسيتطلب هذا الأمر صنع مزيل عرق خاص لك بالمنزل. عليك سيدتي التأكدجيداً أن كل هذه الوصفات لا يمكن أن تكون مانعة للتعرق، ولكنها تمنع رائحة العرق الكريهة فقط.

  • وصفة بسيطة: في وعاء عميق قومي بمزج  نصف كوب من زيت جوز الهند، مع نصف كوب من كربونات الصوديوم بطريقة جيدًة، ثم قومي بوضع من 40 إلى 60 نقطة من أحد الزيوت العطرية المفضلة لديك عليها، وامزجيها جيدُا مع الخليط، بعد ذلك ضعيها في وعاء زجاجي، وعند الاستخدام ضعي القليل على أصابعك، ثم ادهني منطقة تحت الإبطين.
  • وصفة لرائحة العرق قوية: في وعاء عميق قومي بوضع كل هذه المكونات واخلطيها جيدًا، وهي : ثلاث ملاعق كبيرة من كربونات الصوديوم، وخمس ملاعق كبيرة من بودرة نبات الأروروت أو نشا الذرة غير المعدّل وراثيًّا، وست ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، وأخيرًا 30 إلى 60 نقطة من زيت من الزيوت العطرية، بعد خلطه جيدًا يمكنك وضعه في عبوات واستخدامه بواسطة  أطراف أصابعك.
  • وصفة للبشرة الحساسة: قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من كل من زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وشمع العسل بطريقة جيدة ، وتأكدي من  أن كلها مذابة، مع ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، وأربع ملاعق كبيرة من بودرة التابيوكا، أو الأروروت، أو نشا البطاطا، ثم 50 نقطة من زيت لبان الذكر، واخلطي الخليط مرّة أخرى، وضعيه مباشرة في عبوات نظيفة، وهو في حالته السائلة، واستخدميه عندما يتجمد بواسطة أصابعك، وتُعدّ مادة لبان الذكر مادّة مضادة للفطريّات وللبكتيريا وللالتهابات.

اختيار مزيل العرق

يوجد نوعان من مزيلات العرق؛ النّوع الأول هو مضادّات التَّعرق والتي تمنع العرق ولا تؤثّر على الرّائحة، أمّا النوع الثاني فهو مزيلات الرّائحة، وهي تقضي على نسبة كبيرة من البكتيريا الموجودة على الجلد، وبالتالي تُقلّل من الرّائحة، ولكنّها لا تمنع خروج العرق، فإذا كنتِ تعانين من التعرق الدائم وبكمية كبيرة، عليكِ استعمال مضادّ للعرق، لأنّ المزيل وحده لا يكفي لعلاج مشكلة التَّعرق.

 أسس اختيار مزيل العرق المناسب

  1. تستمر فعاليته طوال اليوم: تدوم فعالية مزيل العرق الجيد لمدة طويلة ويُستخدم مرة واحدة في اليوم، لذلك اختاري المنتج الذي تدوم فعاليته لمدة 24 أو 48 ساعة، مع العلم أن بعض المزيلات تدوم فترة أطول من ذلك ولا تحتاج لاستخدامها يوميًّا.
  2. يقضي على الروائح الكريهة إلى جانب منع التعرق: اختاري المزيل الذي يقضي على الروائح ويمنع التعرق في الوقت نفسه، خصوصًا في الأيام الحارة أو عند ممارسة نشاط بدني.
  3. يسهل استخدامه: يُفضّل أن يكون المنتج في علبة سهلة الاستخدام والتطبيق، مثل البخاخ أو الإصبع الصلب.
  4. لا يترك آثارًا على الملابس: بعض مزيلات العرق تترك بقعًا وآثارًا على الملابس صعبة في الإزالة، مما يؤدي إلى تلف الملابس، لذلك ننصح باختيار مزيلات العرق غير المرئية.
  5. يجف بسرعة: لا تختاري مزيلات العرق التي لا تجف بسرعة، فهي مزعجة في الاستخدام والملمس على البشرة، قد تسببّ آثارًا على الملابس.
  6.  تترك رائحة جميلة: من الأفضل أن تكون رائحة المزيل جميلة ومنعشة.
  7. لا يسبب تحسس البشرة: ابتعدي عن مزيلات العرق التي تحتوي على مواد تسبب تهيج بشرتك، فبعض النساء تتحسس من كربونات الصوديوم أو من الزيوت العطرية.

افضل انواع مزيل العرق

Beesline

يعد بيزلين من أفضل  مزيلات العرق الطبية، لخلوه من الكحول والبرابين وأملاح الألمنيوم، كما يتميز بأنه لطيف وناعم على البشرة، ويساعد على تفتيح المنطقة وتهدئة وترطيب البشرة الحساسة. ويتميزبرائحته فهي رائحة هادئة جدًا ولطيفة، خاصة النوع المستخلص من شمع العسل.

افضل انواع مزيل العرق للنساء

Lady Speed Stick

من أفضل مزيلات العرق ، والتي تشبه الشمع إلى حد كبير، ويوضع مباشرة على الجلد، هو ناعم للغاية ويدوم لفترة طويلة وذات رائحة هادئة وخفيفة جدًا بمختلف أنواعه، وسعره مناسب أيضًا.

افضل أنواع مزيل العرق

Vichy

تعد فيتشي واحدة من  أهم وأشهر العلامات التجارية التي تنتج مستحضرات التجميل النسائية ، ليس مزيلات العرق فقط، بل أنها الأولى في انتاج كريمات الوقاية من الشمس والتفتيح وغيرها. يمكنك الاعتماد على ماركة فيتشي في التخلص من رائحة العرق وحتى 48 ساعة في مضادات التعرق وحتى 72 ساعة في مزيلات العرق، فمضادات التعرق خالية من الكحول، أما مزيلات رائحة العرق فهي خالية من البارابين وتعد آمنة بشكل كبير.

افضل انواع مزيل العرق

افضل انواعمزيل العرق