كم حضن يحتاج الإنسان في اليوم، الانسان اجتماعي بطبعه، يحب وجود الناس حوله ويسعى لتكوين الصداقات والعلاقات الجميلة، ويسعى لان تكون علاقته في من حوله جميعها جيدة، بدون أي مشاكل، ومن الأشياء الجميلة في الحياة هي الاسرة والاهل، ومن الرائع وجود التناغم والعلاقات الجيدة بين الاهل والاخوة، ويحتاج الانسان للدعم دائما، ومن الأمور التي تساهم في دعم الانسان وتشجيعه واشعاره بالامن والراحة هي الحضن، فللحضن فوائد عديدة من الممكن ان تتعجب انت من كثرتها، فهي تحافظ على الصحة وتمنح السعادة والراحة، والكثير من الفوائد الأخرى، فلهذا يجب ان نحتضن أبنائنا واصدقائنا واحبائنا للشعور بالامن والمحبة بيننا.

فوائد الحضن للإنسان

للحضن فوائد كثيرة ومتعددة، لكل الناس، دعونا نتعرف على فوائد الحضن للناس:

  • تساعد على انخفاض ضغط الدم: الهرمونات التى يقوم الجسم بافرازها بعد عناق ليست فقط جيدة لمشاعر السعادة، انما يمكن أن تساعد على تقوية الصحة البدنية، حيث إن اللمس ينشط من مستقبلات تسمى جسيمات باتشينى، وهي ترسل إشارات إلى العصب المبهم، التي هي منطقة من الدماغ مسئولة عن خفض ضغط الدم فيه.
  • التخلص من الخوف: الأحضان حتى اذا كانت مجرد دمية فهي تساعد على التهدئة من المخاوف الموجودة.
  • تعزز مشاعر الإخلاص والثقة والترابط: الحضن يجعل الجسم يزيد افرز هرمون الأوكسيتوسين وهو معروف أيضا باسم هرمون العناق، والذى يجعلنا دائما نشعر بالترابط الاجتماعى ويعزز مشاعر الإخلاص والثقة والترابط، لافتين ايضا أنه يضع الأساس البيولوجى بين الأشخاص.
  • تقضي على التوتر والاجهاد: الأحضان تساهم في تقليل من مستوى هرمون الإجهاد في أجسامنا، حيث إنه يجعل أجسامنا تقضى على التوتر وترسل رسائل تهدئة إلى الدماغ.
  • استراحة العضلات: ان افراز الجسم للأوكسيتوسين أثناء الحضن يساعد في تحسين وظائف العضلات ويعمل على استرخائها، وممكن اتباع روتين يومي يمكن أن يساعد على التمتع بعضلات أكثر صحة.
  • تحسين من انتاج خلايا الدم البيضاء: التأثير العاطفي للحضن يساهم في تنشيط شبكة من الأعصاب أو الأوعية الدموية في الجسم فتقوم بتحفيز الغدة الصعترية، ما يساعد في تنظيم واتزان إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي تقوم بمساعدة نسبتها الجيدة على الوقاية من البكتيريا والأمراض.

شاهد أيضا: كيف اعرف زوجي يفكر بغيري

فوائد الحضن للأطفال

ان الأطفال هي كائنات صغيرة بريئة، تحتاج منا الدعم المستمر والعطف، واشعارهم بالأمان والاطمئنان، وقد توصل الخبراء الى ان احتضان الأطفال يجعلهم اكثر ذكاء، فالحضن يعتبر احد أنواع الحب الجسدي ويساعد في نمو العقل عند الطفل، وتساههم أيضا الرضاعة الطبيعية وتلامس الجلد والعناق للأطفال في زيادة قوة الذكاء واستجابة العقل لدى الأطفال، وتساهم أيضا في التطور بشكل كبير و ملحوظ، وبالأخص مع من يولدون حديثا، ويبقى اثر الاحضان عند الطفولة حتى بعد ما يكبر فالحب والعطف تؤثر في الطل، و يكون شخصية متزنة في المستقبل، ومفتاح التطور عند الكبير، لذلك يجب علينا ان نغمر أطفالنا بالحب والحنان، لكي نشعر بهذا الحب عند الكبر.

كم حضن نحتاج في اليوم

للحضن فوائد كثيرة كما كرنا سابقا، فهي تشعر الشخص بالامن والحب والأمان، وتساهم في زيادة العلاقات بيننا، وقد قام مجموعة من الخبراء بالاخبار ان الانسان يحتاج الى ما يقارب 8 أحضان في اليوم على الأقل، لكي يكون في حالة جيدةن كما اخبرت الطبيبة النفسية الامريكية فرجينيا سايتر عن الحض ان: “أننا نحتاج 4 مرات من العناق يوميًّا للبقاء، و8 للحفاظ على صحتنا، و12 للنمو”.

شاهد أيضا: كيف اعرف شخصية زوجي

في ختام مقالنا عن كم حضن يحتاج الإنسان في اليوم، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم، وحصلتم على ما كنتم تبحثون عنه من معلومات حول كم حضن يحتاج الانسان في اليوم.