دعاء الامتحان اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا - المُحيط

دعاء الامتحان اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا

محتويات

    دعاء الامتحان اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا، في أيام الاختبارات سواء أكانت نهائية أو نصفية وما إلى ذلك من مراحل يمرّ بها الطالب في حياته التعليمية الأكاديمية هناك الكثير من الصعاب التي من الممكن أن تواجهه، ومن الممكن أن يستعين بالدعاء الذي ورد عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلّم، ذلك الدعاء الذي يبدأ بـ “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا” وهذا من بين تلك الأدعية المأثورة المتناقلة على لسان السلف الصالح والصحابة الكرام رضوان الله تعالى عنهم، وهو من أكثر الأدعية تناسبًا مع مرحلة الاختبارات التي يخوض غمارها أي من الطلاب في شتّى المراحل الدراسية.

    الاستعانة بالله تعالى على اجتياز اي من المهام الصعبة في الحياة اليومية، أو في مجال التعليم والعمل من سمات الانسان المسلم، فمن الواجب علينا ان نستعين بالله تعالى على قضاء جميع حوائجنا في الحياة الدنيا، لكي يكون لنا خير مُعين، فهو مدبر الأمر، وهو على كل شيء قدير، فقد حثّنا على التضرع بأكف الدعاء له، ذلك لأنّه سبحانه مجيب الدعوات.

    دعاء الامتحان اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا

    ها هنا نص دعاء الامتحان اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا مكتوب، وهو من بين تلك الأدعية التي تناقلها الكثير من الطلاب في مثل هذه الفترة، ألا وهي الفترة التي تسبق الاختبارات النهائية بقليل، حيثُ خاض الطلاب فيها الاختبارات النصفية، وهي لا تقل أهمية عن غيرها من الامتحانات النهائية.

    • اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين،والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
    • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت ، فردّه عند حاجتي إليه، انك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
    • اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك. رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
    • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح ، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
    • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إنّي مسّني الضرّ إنك أرحم الراحمين.
    • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي.
    • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
    • اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.

    دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

    أما في حال أراد اي منكم تسهيل اختبار ما قد مرّ به وواجه فيه الكثير من الصعوبة، فمن الممكن عليه ان يدعو الله تعالى بهذا الدعاء الوارد لكم أدناه في هذه السطور.

    • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث سنن الترمذي.
    • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً صحيح ابن حبان.
    • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم: (لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له) سنن الترمذي، 3505. اللهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ من الهَمِّ والحَزَنِ، وأعوذُ بِكَ من العَجْزِ والكَسَلِ، وأعوذُ بِكَ من الجُبْنِ والبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ من غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرجال سنن أبي داود.

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء الامتحان اللهم لا سهل الا ماجعلته سهلا:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً