كيف يمكن ان اجعل الدراسة ممتعة بالنسبة لي - المُحيط

كيف يمكن ان اجعل الدراسة ممتعة بالنسبة لي

محتويات

    الدراسة هي العنصر الاساسي والمصدر الكبير الداخر بالعلم والمعرفة، الي يساعد الافراد والمجتمعات على التطور والإرتقاء في المستويات اعلمية الكبيرة، والتي من شانها اصلاح المجتماعات اقصاديا وسياسيا واجنماعيا، لما لها من اثر على عقول الأشخاص ومعرفته بالأشياء ومدى إلمامهم بها، فالدراسة تقضي على القواعد القديمة والعادات والتقاليد الخاطئة، والتي لا تعمل على التطور والتقدم، منذ القدم .

    نصائح عامة لنجاح الدراسة

    نستعرض واياكم بعض النصائح والتي من شانها تحفيز الطلاب والافراد على الإقبال على الدراسة بهمة ونشاط، ومن هذه النصائح ما يأتي :

    تقسيم وقت الدراسة إلى جلساتٍ من أجل التركيز، حيث بينت الأبحاث أنّ ذلك سيُحسن الأداء والعمل، علماً بأنّ مدّة كلّ جلسة دراسية حوالي 25 دقيقة.

    المشي باتجاه مكان الدراسة، فالمشي يساعد في زيادة التفكير الإبداعي، ومهارة المقارنة بين الأفكار، كما يساعد الهواء المنعش مع أداء التمارين في زيادة التركيز، وتقليل أعراض اضطراب نقص الانتباه إن وُجد.

    ترتبط وضعية الجلوس الصحيحة أثناء الدراسة بالقدرة على التذكر والتعلم بكفاءة، لذا يُفضّل الدراسة في وضعية القيام، أو الجلوس أمام طاولة المكتب بدلاً من الدراسة في وضعية الاستلقاء على السرير مثلاً.

    تناول بعض مكملات الفيتامينات بعد استشارة الطبيب، وذلك للاحتفاظ بالقوة والحيوية الذهنية.

    النوم الكافي لمدّة 7 ساعات على الأقل.

    الابتعاد عن كلّ ما يُسبّب الإلهاء والانقطاع عن الدراسة كالفيسبوك .

    كيفية الدراسة الممتعة في حياتنا

    بعض الإرشادات والتعليمات، والتي نسعى من خلالهما توفير الجواب الكافي على التساؤل السابق، مما يتيح لطلاب والأشخاص تحقيق المراد، والتقدم والنجاح، وذلك من خلال التالي :

    • تحديد هدفك من الدراسة، فيجب على الطالب المحُب للدراسة أن يدرك جيدا أن هناك مستقبل ويجب ان يقوم بتحديده من الان حتى يقف على أساسه ويكون قادراً على تحقيق أهدافه وأحلامه.
    • حب المعلم في كل المواد، لأن المعلم هو الإنسان الوحيد الذي إن أحببته أحببت المادة الدراسية التي يقدمها وبالتالي تفهمها وتكون مُحباً لها ويعود ذلك على حبك للدراسة .
    • كن على قدر المسؤولية بأنك أنت الشخص الوحيد من تستطيع النجاح والنجاح يعود عليك بالفائدة فوراً، إذ أن النجاح مهم جدا في تحديد أهداف مستقبلك مستقبلك.
    • الملل شئ لا يمكن انكاره اثناء الدراسة فعليك اتباع طرق متقدمة وحديثة في المذاكرة كالاستعانة بالخرائط الذهنية كمثال.
    • تنظيم الوقت مهم جدا للطالب لأنه من الممكن أن يذاكر ويلعب ويمارس هوايته المفضلة ويخرج للتنزه خارج المنزل إن استطاع أن يقوم بعمل جدول للمذاكرة اليومية والاشياء الاخرى بشرط الالتزام بها.

    هناك أمور أخرى يمكن أن تكون في منزلك قد تفعلها تساعد على ذلك، وجمعنا لك أشياء أخرى وهي:

    • قم بتوفير إضاءة لنفسك جيدة ومقعدًا مريحًا ذا ارتفاع مناسب لك ولمكتبك.
    • ابتعد عن الأشياء المزعجة التي تسبب لك التوتر وعدم الراحه النفسية.
    • قم بمصاحبة أصدقاء صالحين يفيدوك في الدراسة.

    حيث تعد الدراسة من الامور التي لا غنى عنها في حياة كل فرد، سواء أكان ذكر أو انثي، فالدراسة مهمة في ارتقاء الفرد بذاته وبالتالي يؤدي الى رقي المجتمع وتحسين من اوضاعه الصعبة التي تواجهه،  فحرياً بنا الإهتمام بالدراسة والمدرسين لما لهم من فضل على تطور الحضارة والامم .

    مواضيع ذات صلة لـ كيف يمكن ان اجعل الدراسة ممتعة بالنسبة لي:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً