البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات الطب - المُحيط

البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات الطب

محتويات

    البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات الطب؟ حل سؤال من كتاب الطالب لقتي للصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الأول، يحرص الطلبة دوما لحل تمارين المقرر الدراسي لما لذلك من أهمية كبيرة لتبسيط المادة العلمية و ايضا لسهولة فهم موضوعاتها بالشكل الصحيحة الذي يسهل على الطلبة عملية الدراسة فترة الاختبارات النهائية و الشهرية، حيث يكون الطالب على دراية كاملة بجميع أجزاء المادة العلمية.

    ابن البيطار

    ابن البيطار من اهم العلماء في تاريخ البشرية له عدد كبير من الانجازات التي غير مسار هذه الأمة في الطب و تطوره، أسمه ضياء ألو محمد عبدالله أحمد المالقي، كان يطلق عليه عدد كبير من الأشخاص لقب المالقي لأنه ولدت و كبر في مدينة بينالمدنا و لكن كان يشتهر بلقب ابن البيطار نتيجة المهارة العالية التي يمتلكها في طب البيطرة على نفس سير والده، و لد البيطار عام 1197 ميلادي و توفي في عام 1248 كان يبلغ ابن البيطار عمر تسع و اربعين عام حين وفاته في مدينة دمشق.

    سبب وفاة ابن البيطار

    كان ابن لبيطار في يوم من الأيام يقوم بعمل تجربة على اجزاء النباتات حيث وضع نوع من أنواع السم على احد أنواع النبات فتسرب الى جسمه و على أثر ذلك فارق الحياة بعمر لا يزيد عن تسع و اربعين عام، فقدت الأمة واحد من أبر العلماء التي ما زلت تجاربه تجرى حتي يومنا هذا.

    مجالات دراسة ابن البيطار

    يعتبر ابن البيطار واحد من اهم العلماء التي عرفتها البشرية كان يختص في علم النباتات و الصيدلة كان له عدد كبير من الانجازات في علم النباتات و الصيدلة، كان له انجازات عظيمة في مجال الطب و الصيدلة، كان لابن البيطار تاب مخصص ذكر فيه 1400 نوع من أنواع النباتات في عدد كبير من دول العالم سوريا و اسبانيا، قام ابن البيطار باستخدام الكم الهائل الذي ذكره في كتابه في مجال الطب، اكتشف ابن البيطار اول أنواع لعلاج مرض السرطان.

    مواضيع ذات صلة لـ البحث عن اعلام سابقين في احد المجالات الطب:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً