كيف اعرف الساعه الاصليه، جميع الناس من رجال ونساء يهتمون بالمظهر الخارجي لهم، فيهتمون باللبس والاناقة الخارجية، فاللبس الجميل والهندام الرائع يجذب الناس اليك، كما وان الاهتمام بالنظافة والجمال هي من عادات ديننا الإسلامي ومن وصايا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ومن الأشياء التي يمكن لبسها وإعطاء رونق وجمالي عالي، وتعطي شخصية لمن يلبسها هي الساعة، فالساعة من أنواع الاكسسوارات الجميلة التي يتزين بها الجميع من رجال ونساء، وعند شراء الساعة يعتقد البعض ان هذا امر سهل، ولكن في الحقيقة اذا كنت تبحث عن ساعة من النوع الأصلي فهذا امر صعب، لانك سوف تجد الكثير من الساعات المقلدة التي تشبه الساعة الاصلية الى حد كبير، واليوم سوف  نعطيكم بعض النصائح لكي تتعرفوا على الساعة الاصلية من الساعة المقلدة.

صوت الساعة

ان الاستماع الى صوت دقات الساعة وحركتها الداخلية هي من اكبر المؤشرات على ان هذه الساعة مقلدة، فانه يتم تصميم الساعات ذات تصميم عالي الجودة عن طريق مئات من الأجزاء المتحركة المتقنة والدقيقة، لذلك عند شراء ساعة نقوم بسماع صوتها اذا صدر عن الساعة صوت فعندها نتأكد ان الساعة غير اصلية.

جودة الحروف

الساعات الاصلية يتم تصميمها من قابلي الساعات الرئيسيين، فيقوم صانعوا هذه الساعات باستخدام أدوات نقش دقيقة جدا لكي يتم انشاء حروف مقروءة وواضحة يتم كتابتها على الساعة، فعند شراء ساعة اذا كان أي من حروف الساعة مشوش او من الصعب علينا قراءته فمن الممكن في هذه الحالة ان تكون الساعة مقلدة.

شاهد أيضا: كيف اعرف النيله الاصليه من التقليد

الأخطاء الواضحة

ان صناعة الساعة الاصلية وذات الجودة الكبيرة يحتاج الى العديد من المعايير ذات الجودة الصارمة والعالية، لهذا فان اني طلاء مقشر على الساعة او خدش او كلمة فيها خطأ املائي، يدل على ان هذه الساعة مقلدة وليست اصلية، وأيضا اذا كان مشبك الساعة يتم اغلاقه بشكل صحيح او ان كانت الساعة لا تبقي الوقت جيدا كل هذا قد يدل على ان الساعة غير اصلية.

ثقل الساعة

الساعات الاصلية وذات الجودة العالية معرف عنها انها مصنوعة من المعدن النفيس وفيها الكثير من الأجزاء الصغيرة والمتحركة، لذلك عند شراء ساعة اصلية فهي تكون ثقيلة الوزن وفي المقابل عند شراء ساعة وكانت خفيفة الوزن فاننا فورا نقول انها ساعة مقلدة عن الأصل.

سوار الساعة

في الغالب الساعات الاصلية يكون عند سوا الساعة موجود ختم او ختمين، فاذا كنت معتاد على نوع طراز ساعتك، فسوف تستطيع تمييز اذا كانت ساعتك اصلية ام لا من خلال تواجد الختم عليها، وتعتبر الاساور من الساعات المصممة الاصلية ذات الجودة العالية في العادة نشعر انها ثقيلة ولكن تتحرك بسلاسة.

شاهد أيضا: كيف اعرف ان الايفون اصلي

وجه الساعة

ان الساعات الاصلية ذات الجودة العالية، تستخدم في تصميمها المعادن الثقيلة والثمينة مثل: الياقوت ليتم تغطية وجه الساعة فيها، في المقابل الساعات رخيصة الثمن تستخدم البلورات المعدنية بديلا عن الياقوت، لذلك اذا اردنا التعرف على نوع وجه الساعة نقوم بقلب الساعة، على جانبها لفحص ترشيح الألوان عن طريق الغلاف الشفاف.

في نهاية مقالنا عن كيف اعرف الساعه الاصليه، نرجوا ان تكونوا قد استفدتم، وتعرفتم على طريقة الكشف عن الساعة الاصلية من المقلدة.