أصبحت الموضة اليوم في المجتمع الشبابي حول اللحية، وتطويل اللحى، ليس هذا فقط بل أيضاً حث النبي صلى الله عليه وسلم على تطويل اللحية فهي زينة للشباب، وهناك أحاديث نبوية تدل على حث النبي لتطويل اللحية قَوْل الرسول -عليه الصلاة والسلام-: (أَحْفُوا الشَّوارِبَ وأَعْفُوا اللِّحَى).
ولكن مع الأسف هناك الكثير من الأشخاص يعانون من عدم كثافة اللحية، لذلك يلجؤون إلى حلقها، ولكن هذا ليس بعد قراءتك لهذا المقال، لأني سوف أنقل لكم تجربتي مع فوائد beard oil، وكيف يمكنك استخدامه والكثير من الامور المميزة، فتابع معنا عزيزي.

متى يجب استخدام beard oil على اللحية

بالطبع يجب عليك الالتزام بعدة تعليمات فيما يخص استخدام زيت beard oil، للحية، وذلك حتى تعطي نتائج متميزة تعمل على تطويل وتكثيف اللحية بالشكل المطلوب، وأنا من إطار تجربتي مع هذا الزيت الرائع، يمكنك وضعه عندما تخرج من الحمام، أي أنه يتم وضع هذا الزيت بعد الاستحمام، وذلك لأن اللحية تبقى نظيفة وتكون مسام الوجه متفتحة، وهذا يساعد على نمو الشعر في اللحية بشكل كثيف، ولكن يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن لا تكون اللحية جافة كثيراً أو مبللة ورطبة كثيراً، أي أنك يجب أن تقوم بتخفيف اللحية بعد الاستحمام وجعلها رطبة ومناسبة لوضع الزيت وليست مبللة أو جافة بشكل كامل.

ما هي الكمية المناسبة للاستخدام زيت beard oil؟

هناك كمية مناسبة لكي تقوم باستخدام زيت beard oil، لتكثيف وتطويل اللحية، وهي أن تقوم بوضع كمية من هذا الزيت على يديك، ولكن هذا الأمر غير متروك للتخمين، بل طول وكثافة اللحية هي من تحدد ذلك، فمثلاً إن كنت عزيزي قمت بطلق اللحية حديثاً وحتى شهر واحد، فكمية الزيت المناسبة في هذه الحالة هي ما يقارب الثلاث أو اربع قطرات، اما لو كان مدة طلق اللحية من شهر إلى ثلاث أشهر فسوف تحتاج كمية من الزيت خوالي من اربع لست قطرات، اما في حالة كان مدة طلق اللحية من ثلاث شهور إلى ١٢ شهراً، فسوف تحتاج إلى عشر قطرات.
ملاحظة، الإكثار من كمية الزيت تعمل على تراكم، لأن هذا النوع من الزيوت لا يتبخر، فأنصحك عزيزي القارئ بناءً على تجربتي أن تقوم بوضع كمية قليلة من هذا الزيت في بداية الاستخدام.

شاهد أيضا: افضل سيروم للشعر بعد البروتين

كم عدد المرات التي يجب أن نستخدمه فيها

هذا أيضاً يقف على عدة عوامل فليس كل شخص لديه نفس الخصائص الفسيولوجية والجسدية، بل تتغير بطبيعة الحال ما بين شخص وآخر، حيث هناك أشخاص يقومون باستخدام زيت beard oil، يومياً، ولكن هناك أمور يجب الأخذ بعين الاعتبار بها:

  • أولاً، إذا كنت من الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات جو رطب وليس جاف ولديك لحية قصيرة، فيجب عليك أن تستخدم زيت beard oil، كل يومين.
  • ثانياً، إذا كنت من الأشخاص الذين يقطنون في مناطق جافة فيمكنك استخدام زيت beard oil، أكثر من مرة في اليوم الواحد.

كيفية وضع زيت beard oil،على اللحية

طريقة وضع زيت beard oil، أمر في غاية السهولة كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى، قم بصب كمية الزيت المناسبة على كفوف يديك، وقم بتوزيع متساوي على كفوف يديك.
  • الخطوة الثانية، قم بتدليك بشرتك بالزيت الموجود على راحة يديك وقم. بتدليك متعمق للحية وذلك لأن من المهم في هذا الزيت الوصول إلى جذور شعر اللحية لزيادة كثافته وتقويته.
  • الخطوة الثالثة، قم بتوزيع الزيت على شعر اللحية.
  • الخطوة الرابعة، قم بالربت بشكل خفيف على جوانب اللحية والجزء الأمامي منها ايضاً.

شاهد أيضا: افضل شامبو طبيعي للشعر

في نهاية هذا الأمر، أن الأمور كلها تقع تحت سيطرتك، وأن من تستطيع التحكم بها، ولكن الخبراء يشجعون استخدام زيت beard oil، بشكل يومي، حتى تبقى اللحية جذابة اكبر وقت ممكن، ويمكنك أيضاً أن تستخدم هذا الزيت على الشعر في الرأس ايضاً.