تجربتي مع برنامج تمهير، يعتبر برنامج تمهير من البرامج الموجه للخريجين والخريجات في السعودية، ان كان من الجامعات المحلية او الجامعات الاجنبية وتم الاكتشاف من تجربتي مع برنامج تمهير ويدف ذلك الى التدريب على العمل في المؤسسات الحكومية والتي تتبع للدول وفي المؤسسات المخصصة وذلك يكسب الخبرات والمهارات الازمة والمطلوبة في اسواق العمل، لذلك يثبت ذلك تجربتي مع برنامج تمهير.

تجربتي مع تمهير

تجربتي مع برنامج تمهير، حيث تتعدد التجارب في برنامج تمهير للافراد في المملكة العربية السعودية وهي كالاتي:

  • تجربتي الاولى في برنامج تمهير، حصلت على شهادة الكفاءة واجتزت فترة التدريب من برنامج تمهير وذلك مكنني من الحصول على الوظيفة بالشكل الاحق وذلك ما حدث مع العديد والذين تمكنوا من وظائف فيما بعد، وتجربتي الثانية قد حصلت على الحقيبة الالكترونية طوال فترات التدريب من خلال العديد من الادوات المؤهلة لاسواق العمل.
  • ومن تلك التجارب من احد المتقدمين يقول: ذلك ظلم وانا موافق على جميع الشروط الجدية واني في سنة اطالب فيها وهم كل يوم يعطوني عذر وايضا رفعت اكثر من عشرين شكوى ولكن للاسف لا حياة لمن تنادي.
  • تجربة اخرى اني لي سنة مؤهل في برامج التمهير ولحتى الان ما نزلت لي مكافأة.

شروط التقديم في برنامج تمهير

تتعدد الشروط عند التقديم في برنامج تمهير والتي يجب على الشخص الالتزام بجميع الشروط وهي كالتالي:

  • على المتقدم ان يكون سعودي الجنسية.
  • ان لا يكون المتقدم ويتحقق في اي وظيفة اخرى في ستة اشهر وذلك قبل الالتحاق في برنامج او في الفترات الحالية.
  • على المتقدم ان يكون حاصل على البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراة.
  • ان لا يكون الفرد التحق في برنامج سابق.

العائد المادي للمتقدمين خلال فترة التدريب في تمهير

يتلقى المقدم الشهري ثلاثة آلاف ريال وذلك خلال فترة تدريبية والتي لا تقل ولا تزيد عن ستة اشهر وذلك بالاضافة الى التأمينات ضد الاخطار المهنية طوال فترة التدريب، يتم عبر الانترنت من خلال البوابة الوطنية في العمل وموقع الطاقات، حيث بعد التأكيد من المطابقة للشروط التسجيلية ويتم الالتحاق في البرنامج حسب تخصص المتقدمين.

ان برنامج تمهير احد البرامج التي توجه الخريجيين والخريجات في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر الجامعات الاجنبية والمحلية وقد اكتشف عبر تجربتي مع برامج التمهير والتدريب على العمل في العديد من المؤسسات الحكومية، حيث تتعدد التجارب ومنها تجربتي مع برنامج تمهير.