كيف اعرف نوع الجنين بدون سونار وهو الفحص الذي يتم للكشف عن جنس الجنين سواء كان ذكر أو أُنثى، وهو الشُغل الشاغِل للآباء والأُمهات مع دُخول مرحلة الحمل والبدء فيها، فنوع الجنين أو جنسه فهي من الأمور التي يتوقف عِندها الآباء ويسعون للكشف عنها مُبكراً، ولكي اعرف نوع الجنين فيجب الفحص في الشهر الرابع أو الخامس كونهما الفترة التي يتكون فيها الجهاز التناسلي للجنين ويُستدل من خلاله على نوع الجنين، وهُنا نتساءل كيف اعرف نوع الجنين بدون سونار وما يلزم إتخاذه من إجراءات للكشف عن نوع الجنين.

كيف نعرف نوع الجنين بدون سونار

لا يُمكن للوالدين الإنتظار حتى إنتهاء مرحلة الحمل وإنتهاء التسعة شُهور وقدوم المولود حتى يظهر لنا نوع الجنين، ولهذا يتم البحث عن طرق ووسائل يمكن اعرف نوع الجنين عبرها، والسونار من الأجهزة التي تُستخدم بدءاً من الشهر الرابع لتحديد نوع الجنين بحيث يتم التركيز بالسونار على الجهاز التناسلي للجنين ويتم الكشف عن نوعه عبرها، ولكن ما نود التعرف عليه هو كيفية الكشف عن نوع الجنين بدون سونار ومنها ما يلي :

  • ضربات قلب الجنين تساعد في تحديد نوع الجنين ففي حالة كونها تتراوح ما بين 120 إلى 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنس ذكر، بينما إذا تراوحت ما بين 140 إلى 160 نبضة يكون الجنس أنثى.
  • إذا كانت الحامل خلال فترة الحمل لديها شراهة في تناول الطعام والأكل ونوعيتها، ففي حالة كونها نوع الجنين أنثى تميل الحامل للحلويات والفواكه والشكولاته، بينما في حالة نوع الجنين ذكر تكون لديها رغبة في تناول الموالح والطعام اللاذع.
  • تقلب الحالة الصحية للحامل وتغير حالتها النفسية بشكل كبير يكون الجنس أنثى، بينما إذا كان الجنين ذكر تكون أقل تأثُراً ويظهر عليها الإشراق خلال فترة الحمل.
  • شكل البطن للمرأة الحامل يتحدد من خلاله نوع الجنين فإذا اتخذت البطن شكل إنتفاخ وكان للأعلى فالمولود ذكر، بينما الأنثى فإن البطن يكون فيه مائل للأسفل وتكون زيادة في الوزن كبيرة في منطقة الحوض والفخدين.
  • يتحدد نوع الجنين من خلال إحساس المرأة الحامل بالحركة والوزن ففي حالة زيادة وزنها وثقل حركتها فإن الجنين أنثى، بينما في حالة المولود ذكر فالوزن للمرأة الحامل لا يتأثر كثيراً.

شاهد أيضا: كيف اعرف نوع الجنين داخل الرحم

كيف اعرف نوع الجنين بدون سونار في الشهر الرابع

هُناك الكثير من الطرق الشائعة في تحديد نوع الجنين في المنزل منها طريقة البول التي تتِم فيها إجراء بعض التجارب على المرأة الحامل لكي نتحصل على كشف نوع الجنين، فطريقة البول وهي التي تتم بواسِطتها مقارنة بول الحامل في ساعات الصباح الأولى بوضع القليل من الشعير في كوب البول ففي حالة نبت القمح تكون الجنس أنثى بينما في حالة عدم نبت الشعير تكون حامل بذكر.

شكل بطن الحامل من الأمور الشائعة التي يُستند إليها في الإجابة على سؤال كيف اعرف نوع الجنين بدون سونار ففي حالة ظهور البطن مُنتفخ وكبير للأعلى وشكله طولي فالمولود ذكر، بينما إذا كان الإنتفاخ للأمام وشكل البطن كبير أفقياً يكون الجنين أنثى.

الجدول الصيني هو الآخر يُستخدم في الاستدلال على نوع الجنين ويتم خلاله معرفة عمر الأم وتاريخ الحمل، ومن ثُم عقد مُقارنة ما بين هذه الأرقام وتدوينها في الجدول الصيني للكشف عن نوع الجنين الصحيح، ويُمكن لنا السعي للكشف عما جاء فيه من تفاصيل والسعي لمعرفة ما تُقدِمه لنا الطرق الشعبية والتقليدية في الإجابة على سؤال كيف اعرف نوع الجنين بدون سونار علماً بأن السونار هو الأكثر دِقة ومصداقِية.