طريقة اصدار وكالة الكترونية ناجز، ان بوابة ناجز هي عبارة عن منصة للخدمات العدالية الالكترونية والتي يتم من عبرها تقديم كل الخدمات عبر وزارة العدل الالكترونية وذلك من خلال البوابة الموحدة سعي لزيارة الرضى للمستفيدين من وزارة العدل من المواطنين وايضا من المقيمين وقطاع الاعمال وتسهيل للمستخدمين للوصول والتعامل مع الخدمات العدالية والالكترونية الجديدة والمصنفة حسب الطبيعة العدالية وخدمات المحاكم والوكالات، ويتسائل الكثير عن طريقة اصدار وكالة الكترونية ناجز.

خدمة ناجز الالكترونية

بوابة ناجز هي عبارة عن منصة للخدمات العدالية الالكترونية والتي يتم التقديم من خلالها العديد من الخدمات العدالية والالكترونية وذلك عبر البوابة الموحدة سعي للزيادة في رضى المستفيدين في وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، وقطاع الاعمال تسهيل للمستخدمين وذلك وصول الى التعاملات مع العديد من الخدمات العدالية وبالشكل الميسر والسلس، ان بوابة ناجز في النسخة الاولى والتي تضم الكثير من الخدمات العدالية والالكترونية والتي تصنف حسب الطبيعة العدالية للخدمات والمحاكم والعقارات وايضا تنفيذ الخدمات العدالية.

انواع الوكالات المتاحة الالكترونية

ان النظام يتيح لجميع المستفيدين وامكانية الاصدار للانواع المتعددة من الوكالة الالكترونية  التي تشتمل على الوكالات والسجلات في البلديات ووكالات العقار وايضا وكالة البنوك والرواتب وجميع الوكالات في صناديق التنمية وبنك التسليف وايضا وكالات خاصة بالعمالة، وخدمة ناجز ووكالات الادارة الحكومية ووكالات السيارات والعديد من الجمارك ووكالات الوزارة والمؤسسات الحكومية، ووكالات الشركات والترخيص ووكالات شركة الخدمات.

خطوات اصدار الوكالة الالكترونية ناجز

تتعدد الخطوات لاصدار الوكالة الالكترونية في خدمة ناجز والتي تقدم العديد من الخدمات في وزارة العدل، لذلك سنطرح طريقة اصدار وكالة الكترونية ناجز وهي:

  • الدخول الى الموقع الرسمي المخصص في وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عبر الرابط التالي:https://www.moj./pgov.sa/arages/default.aspx.
  • الاختيار للخدمة الالكترونية من قائمة الخيارات التي يتم ظهورها على اليمين للشاشة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك الذهاب الى كتابات العدل وايضا اختيار اصدار وكالة الكترونيا.
  • من ثم الضغط على خيار الدخول الى الخدمة وبذلك يدخل مقدم الطلب الى بوابة ناجز.
  • بعد ذلك الضغط على خيار خدمة اصدار وكالة الكترونيا وذلك تحت بند الوكالات.
  • توافق النقاط التي يجب المراعاة للوكالة المطلوبة وبعد ذلك الضغط على الدخول على الخدمة.
  • التحديد لنوع الوكالة المطلوبة وبعد ذلك الضغط على زر التالي.
  • العمل على الاطلاع على خطوات التسجيل للطلب والتي سيقوم ذلك النظام وعرض بيان الموكل وبعد ذلك الضغط على زر التالي.
  • بعد ذلك الضغط على اضافة وكيل ومن ثم ادخال رقم الهوية وايضا تاريخ الميلاد للوكيل وبعد ذلك الضغط على زر بحث وبعد ذلك ليتم جلب البيانات عبر الرابط وذلك مع وزارة الداخلية.
  • يتم تحديد نص الوكالة والبنود عبر الخيارات التي تتاح ويتم وضع العلامة امام الجملة التي يراد اضافتها في النص وبعد ذلك الضغط على زر التالي.
  • التحديد للتاريخ في انهاء الوكالة وذلك عبر الشاشة الظاهرة على الموقع ومن ثم الضغط على زر التالي.
  • ان النظام يعرض المعاينة للوكالة وذلك بعد المراجعة للنص والتأكيد من صحة البيانات التي يتم ادخالها عبر زر اعتماد.
  • الادخال لرقم التحقيق المرسل عبر الجوال المخصص في الخانات المخصصة وبعد ذلك الضغط على زر تنفيذ وبعد ذلك يتم اصدار للوكالة في العمل بالشكل المباشر ويتم الارسال لرقم وروابط الوكالة ورقم الجوال المخصص بصاحب الوكالة في الوكيل.
  • يمكن للمستفيدين الان الحصول على الصورة من الوكالة عبر الزيارة الاقرب في كتابة العدل المتواجدة في المنطقة.

ان طريقة اصدار وكالة الكترونية ناجز تتيح للمستفيدين الامكانية في اصدار الانواع المتعددة ومن الوكالات الالكترونية ايضا والتي تشتمل على العديد من التسجيلات ووكالة البنوك والرواتب والادارة الحكومية والعمل على تنظيم كل المستفيدين في وزراة العدل عبر المؤسسات الحكومية ووكالات الضمان الاجتماعي.