من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة - المُحيط

من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة

محتويات

    من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة , الصحابة لهم مكانة مرموقة عند اهل الدين والعلم حيث انهم كانوا مساندين لرسول الله صلى الله وعليه وسلم في اشد المحن التي كان يتعرض لها , وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحبهم حبا كثيرا ويدعو لهم دائما وبشر النبي عليه الصلاة والسلام العديد منهم بالجنة التي نتمنى من الله ان تكون دارنا ومستقرنا يوم القيامة .

    من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة

    انه الصحابي الجليل عمرو بن ثابت واستشهد يوم احد واكن السبب وراء تاخر اسلامه انه كان له مال من الربا ولم ياخذه من الشخص الذي اتفق معه على ذلك بعد , لذلك قرر ان يدخل بالاسلام بعد ان ياخذ الاموال الخاصة به ولكن قذف الله في قلبه الاسلام قبل ان ياخذ الاموال التي تعامل فيها بالربا وذلك قبيل غزوة احد .

    قبيل غزوة احد ذهب للقتال مع المسلمين فقال له المسلمون اليك عنا فقال لهم لقد اسلمت وقاتل معهم الى ان اثخنته الجراح بشكل كبير فحملوه الى قومه بني عبد الاشهل فقالوا له هل اتيت الينا حمية لقومك ام غضب لله ولرسول الله عليه الصلاة والسلام فقال بل غضب لله ولرسول الله صلى الله عليه وسلم واستشهد بعدها مباشرة .

    ذكر الصحابة ما رأوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال هو من اهل الجنة وللعلم انه لم يصل لله تعالى ركعة واحدة حيث روى ابو هريرة رضي الله عنه وارضاه قائلا : أن عمرو بن أقيش كان له ربا في الجاهلية ، فكره أن يسلم حتى يأخذه ، فجاء يوم أحد ، فقال: أين بنو عمي؟ قالوا: بأحد ، قال: أين فلان؟ قالوا: بأحد ، قال: فأين فلان؟ قالوا: بأحد ، فلبس لأمته ، وركب فرسه ، ثم توجه قبلهم ، فلما راه المسلمون قالوا: إليك عنا يا عمرو ، قال: إني قد امنت ، فقاتل حتى جرح ، فحمل إلى أهله جريحا ، فجاءه سعد بن معاذ فقال لأخته: سليه: حمية لقومك ، أو غضبا لهم ، أم غضبا لله؟ فقال: بل غضبا لله ولرسوله ، فمات ، فدخل الجنة ، وما صلى لله صلاة .

    رحم الله عمرو بن ثابت الذي استشهد في موقعة احد وشهد النبي عليه الصلاة والسلام له بالجنة رضي الله عنه وارضاه والحقنا برسول الله صلى الله عليه وسلم واحبته الكرام واتمنى ان يكون الموضوع قد اعجبكم اصدقائنا الكرام من كل مكان وزوارنا الكرام في موقعنا موقع المحيط الشامل

    مواضيع ذات صلة لـ من هو الصحابي الذي شهد له النبي بالجنة ولم يسجد لله سجدة:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً