كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية، تهتم النساء كثيرا في الخمل والانجاب وتترقبه بفارغ الصبر، خصوصا ان كانت السيدة حديثة الزواج، وبعض النساء تكون قد خططت للحمل في فترة معينه، لذلك عليها لانتباه والتعرف على اعراض الحمل وانواعه لان هنا عدة انواع من الحمل التي قد توهم المرة وهي : الحمل الحقيقي الذي يكون فيه تكوين للجنين، والحمل الكاذب حيث ان اعراض الحمل تكون موجودة لاكن لا يوجد  جنين ولا حمل، والحمل الغزلاني، ويجدر الاشارة الى ان كل واحد من هذه الانواع الثلاثة له اعراض وعلامات تميزه عن النوع الاخر.

الحمل الغزلاني

في هذا النوع من انواع الحمل تكون فيه السيدة حامل وعلى الرغم من ذلك لا ان الدورة الشهرية لا تنقطع عنها، لهاذا تسال الكثير من السيدات كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية أي ما يسمى بالحمل الغزلاني، وقد سمي هذا الحمل بالحمل الغزلاني لان انثى الغزال عند حملاها لا تنقطع عنها الدورة لا تنقطع عنها لفترة معينة من الزمن.

اعراض الحمل عند النساء

هناك عدد من العلامات والاعراض التي تستدل من خلالها النساء على انها حامل وان هذه الاعراض تكون دائما عند جميع النساء وبعضهن يسال كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية، ومن اعراض الحمل:

  • الم شديد في منطقة اسفل البطن وهو يشبه الى حد كبير الام المصاحب للدورة الشهرية ولكنه يختلف عن الم الدورة في ان سببه هو تمدد الرحم استعدادا لاحتواء الجنين، وبسبب الإفرازات الهرمونية للتكيف مع الحمل.
  • حدوث بعض التغيرات والام في الثديين ويذكر انه في فترة الدورة الشهرية يكون هناك بعض الام في الثديين الا انه لا ضعيف جدا ويكاد لا يذكر بالمقارنة مع الالم الذي يحدث عند الحمل ويعود السبب الرئيسي لهذا الام بسبب الإفرازات الهرمونية لإنتاج لحليب استعداد لاستقبال الطفل الجديد.
  • يصحب الحمل بعض الارتفاع في درجة الحرارة، والغثيان، والدوخة، وصداع خفيف.
  • تصاب بعض السيدات بانتفاخات في الوجه والتي قد يصل بها الامر الى كبر في حجم الانف والشفتان بشكل ملحوظ بسبب تخزين السوائل وتراكمها في الجسم.
  • تصاب النساء ببعض التغيرات النفسية عند الحمل وهو ما يحدث ايضا عند نزول الدورة الشهرية على السيدة وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث عندها.

اعراض الحمل الغزلاني

الحمل الغزلاني، يتميز عن غيرة من انواع الحمل بان الدورة الشهرية تستمر بالنزول على المرة الحامل، وهو ما يصيب بعض النساء بالحيرة، وتسعى جاهدة للحصول على اجابة لسؤال كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية، وهو ما يسمى بالحمل الغزلاني والذي من اعراضه:

  • استمرار نزول الدم على المرة في موعد الدورة الشهرية، ولكن يجدر الاشارة الى ان هناك بعض التغيرات التي تطرا على الدم الذي ينزل حيث يكون لونة فاتحا واقل من الكمية التي تخرج في كل مرة.
  • تغيرات في كمية الدم التي تنزل في الدورة الشهرة خلال الحمل في كل شهر عن الاخر، حيث ان كمية الدم تبدا بالانخفاض من شهر لأخر، حتى تختفي بشكل كامل في الشهر الرابع من الحمل، ويعود السبب في ذلك لان حجم الجنين في هذا الشهر يكون قد كبر مما يجعله يملا الرحم.
  • عدم بروز البطن في الاشهر الأولى من الحمل وصغر حجمه، وذلك بسبب الانسلاخات التي تحدث في الرحم والدم الذي ينزل بسبب هذه الانسلاخات.
  • الشعور بجميع علامات والعراض الدورة الشهرية، مع اختلافات بسيطة في هذه الاعراض حيث ان نزول الدم يكون لثلاثة ايام على الاكثر.
  • اعراض الحمل العادي من الدوار، والغثيان، والقيء، تكون موجودة في الحمل الغزلاني ايضا.

في نهاية مقالنا، يجدر الاشارة الى ان حصول السيدة على اجابة عن كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية، على الرغم من تواجد علامات واعراض الحمل مع نزول دم الدورة، يكون بالفحص المخبري عن وجود الحمل وهذه الطريقة هي المناسبة لقطع الشك  باليقين بما يخص وجود الحمل من عدمه.