يعتبر  الغالبية العظمى من سكان منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا من أصحاب البشرة المختلطة، حيث تكون منطقة الجبين والأنف والذقن مناطق دهنية تظهر فيها إفرازات دهنية وزيتية واضحة، أما باقي أجزاء الوجه تكون بشرة جافة أو عادية، هذه البشرة تحتاج إلى روتين يومي للعناية بها مثلها مثل أي نوع من أنواع البشرة، فالبشرة تتعرض بشكل مستمر لعوامل ومؤثرات كالحرارة والبرودة والرطوبة وغير ذلك من العوامل الجوية التي تؤثر عليها بشكل سلبي أو تُرسّب عليها الغبار والأتربة والتي قد تكون سبباً في ظهور بثور أو حبوب أو التهابات في وقتِِ لاحق، ومن أساليب العناية اليومية بالبشرة استخدام غسول يتناسب مع البشرة، هنا نقدم لكم افضل غسول للوجه للبشره المختلطه، تابعونا للتعرف على أنواع الغسول التي تتناسب مع البشرة المختلطة حيث سنوضح لكم أبرز مميزات كل غسول مع تركيبته المميزة.

افضل غسول للوجه للبشره المختلطه

عندما نتحدث عن البشرة المختلطة فنحن نتحدث عن البشرة التي تكون منطقة الـ  T فيها دهنية، والمقصود بمنطقة الـ T هي منطقة الجبهة وأعلى الحاجبين مع الأنف وما يحيط به من الخدين أي جزء بسيط من الخدين وكذلك منطقة الذقن، أما باقي أجزاء الوجه تكون ما بين البشرة الجافة أو البشرة العادية، هذا المزيج والاختلاط في البشرة يحتاج إلى دقة في العناية والاهتمام، حيث لا يصح استخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية على البشرة المختلطة لأن ذلك قد يزيد من جفاف الأجزاء الجافة من الوجه، والأمر نفسه بالنسبة للمنتجات الخاصة بالبشرة الجافة فلا يجوز استخدامها على البشرة المختلطة لأنها قد تضر بالأجزاء الدهنية من الوجه ويجعلها عُرضة لظهور حب الشباب، ولذا يجب استخدام الغسول الخاص بالبشرة المختلطة حصراً، وهنا نقدم لكم افضل غسول للوجه للبشره المختلطه لتختاري الأنسب من بينها من أجل المحافظة على بشرة نضرة وجميلة.

غسول لاروشيه بوزيه

تُقدم ماركة لاروشيه بوزيه غسول إيفكلار للبشرة المختلطة، حيث أن تركيبته غسول غروي للبشرة الدهنية والحساسة في ذات الوقت مما يمكنه من أن يكون الغسول الأنسب للبشرة المختلطة أيضاً، يعتبر هذا الغسول منظف عميق للبشرة حيث يقوم بإزالة الشوائب والتخلص من الإفرازات والمواد الدهنية التي تفرزها البشرة وتسبب بروز حب الشباب، يحتوي هذا الغسول على ماء الينابيع الحرارية الذي يعمل على تلطيف البشرة ويقاوم الالتهابات والتهيج.

  • يخلو من الكحول والصابون والأصباغ والبرابين.
  • يتوفر على شكل أنبوبة حجمها 200 مل وعبوة ضخ ذات حجم 400 مل.
  • عيوبه: قد يؤثر على الأجزاء الجافة من الوجه لكنه يتناسب مع المناطق الدهنية في الوجه.

غسول فيتشي

تُقدم ماركة فيتشي غسول رغوي خفيف على هيئة جل، يحتوي بشكل أساسي على مياه الينابيع الحارة المضادة لحدوث تهيج في الجلد، يقوم بتنظيف البشرة بشكل قوي حيث يزيل الإفرازات الدهنية المتراكمة على البشرة وكذلك جزيئات الأتربة العالقة بمسامات البشرة، يتميز برغوته الرطبة التي تحارب الجفاف، ويتناسب مع البشرة المختلطة الحساسة.

  • يخلو من مادة البرابين.
  • يحتوي على مواد مرطبة للبشرة مثل: الجليسرين.
  • عيوبه: خفيف على البشرة المختلطة القريبة من الدهنية لكن لا يضر بالأجزاء الجافة.

غسول بيوديرما

صنعت شركة بيوديرما الفنرسية منطف وغسول على هيئة جل خاص بالبشرة المختلطة إلمائلة إلى الدهنية، يقوم هذا الغسول بإزالة الشوائب العالقة على البشرة وتنظيفها والتقليل من تشكل الرواسب والشوائب عليها وذلك لاحتواءها على كبريتات النحاس وجلوكونات الزنك المنظفة للبشرة، وكذلك تنظيف الإفرازات الدهنية التي تظهر على البشرة.

  • يتوفر على شكل أنبوب ضاغط  بحجم 200 مل.
  • يخلو من الكحول والبارابين ولا يسبب بحساسية أو تهيج للبشرة.
  • يخلو من ماء الينابيع الحارة مما يقلل من تأثيره الذي يلطف البشرة.

غسول Uriage

قامت شركة أورياج بإنتاج غسول منظف خاص بالبشرة المختلطة، عبارة عن غسول جل أو مستحضر رغوي ناعم يسهل شطفه ويصلح للاستخدام اليومي دون إرهاق البشرة أو ترك آثار جانبية عليها، يقوم هذا الغسول بتخليص البشرة من إفرازات الزيوت الزائدة دون الإضرار بالأجزاء الجافة من البشرة ويرجع هذا لاحتواءه على مياه الينابيع الحارة التي تلطف البشرة.

  • يتوفر غسول أورياج على شكل أنبوب ذات حجم 150 مل وعبود بمضحة ذات حجم 500 مل.
  • يخلو من الصابون.
  • مناسب للبشرة الحساسة والمختلطة.
  • لايسد المسام.
  • تم صناعته خصيصاً للبشرة المختلطة.

غسول ستارفيل

تقدم شركة ستارفيل المصرية غسول على هيئة جل ثقيل القوام، يعمل على تهدئة البشرة لاحتوائه على جل الصبار “الألوفيرا” مع مرطب البانثينول، كما يتحكم هذا الغسول في إفرازات الدهون ويقلل منها ويعمل على تنظيف عميق للبشرة مما يجعله مناسب للبشرة المختلطة المائلة إلى الدهنية.

  • يتوفر غسول ستارفيل بعبوة ذات حجم 250 مل.
  • يتحكم في إفراز المواد الدهنية بشكل جيد.
  • سعر الغسول مناسب.
  • عيوبه: عبوة الغسول صعبة الاستخدام، والجل ثقيل القوام بشكل ملحوظ، قد يُسبب بجفاف البشرة خاصة لأصحاب البشرة المختلطة المائلة للجافة.

غسول ماكرو

صممت شركة ماكرو المصرية غسول مناسب للبشرة المختلطة القريبة من البشرة الدهنية، يتركب هذا الغسول من حمض السالسليك الذي يقاوم ظهور حب الشباب، كما يحتوي على زيت شجرة الشاي الذي يتميز بخصائصه المطهرة، ويتركب أيضاً من الجلسرين بخصائصه المرطبة للبشرة، يساهم هذا الغسول في تقشير خفيف للبشرة مما يخلصها من الخلايا الجلدية الميتة، ويحافظ على نظافة البشرة من الدهون أو الأتربة المترسبة عليها.

غسول إستي لودر

يقوم غسول استي لودر بتقليص حجم مسامات البشرة ، ويحافظ على رطوبة البشرة المختلطة، ويجعلها حيوية ومنتعشة، تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ، ويخفض من إفرازات الدهون والزيوت الفائضة، ويعتبر غسول إستي لودر من أنواع الغسول التي تتناسب مزاياها مع البشرة المختلطة.

غسول لا مير

إن غسول لا مير مرطب عميق للبشرة المختلطة، كما يعيد الحيوية لخلايا الجلد من جديد، يقوم بعمله كأي غسول آخر بتنظيف البشرة من أي شوائب أو أتربة أو أوساخ أو إفرازات دهنية زائدة، ويعطي البشرة نضارة وجمال.

غسول شيسيدو

يتميز غسول شيسيدو بخصائص مختلفة ورائعة للبشرة، يختلف خصائصه عن باقي أنواع الغسول بأنه يقوم بتغذية البشرة، ويعمل على حمايتها من الجفاف حيث يقوم بترطيبها، كما يساهم في التقليل من إفراز الزيوت والدهون من خلايا البشرة وذلك لخلو تركيبه من الزيوت.

غسول كلارينس

يعمل غسول كلارينس كغسول ومقشر لطيف وخفيف لبشرة الوجه، حيث يقوم بتنقية البشرة من الشوائب والأوساخ، ويقلل من إفراز الدهون، يتلاءم غسول كلارينس مع البشرة المختلطة، دوره كمقشر يتمثل في تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة، ويقوم بترطيب البشرة من العمق.

غسول أفين

غسول أفين مناسب جداً للبشرة المختلطة، يحتوي على مركب الجليسرين ليوفر درجة عالية من الترطيب للبشرة، يساعد في تخليص البشرة من الزائد من الدهون دون أن يؤثر على البشرة أو يسبب لها الجفاف.

غسول غارنييه

يتميز غسول غارنييه بتركيبته الفريدة، حيث يحتوي على الشاي الأخضر الذي له دور في تنقية البشرة من الأوساخ وتخليصها من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة، ويعمل غسول غارنييه على تصغير مسامات الوجه، وله دور في ترطيب البشرة لتجنب جفافها.

غسول بوسيكا

يختلف غسول بوسيكا عن باقي أنواع الغسول في احتواءه على الفحم وفيتامين سي في تركيبته، حيث يعملان على تخليص البشرة من الزيوت الزائدة، كما يقوم الغسول بتنقية البشرة من الأوساخ، ويحد من ظهور المسامات ويقلل حجمها.

نصائح لاستخدام غسول البشرة المختلطة

  1. استخدام الغسول مرتين يومياً مرة صباحاً ومرة مساءً لتنظيف البشرة من الأوساخ والدهون.
  2. تبليل البشرة بالقليل من الماء، ثم وضع كمية قليلة من الغسول على راحة اليد.
  3. دلك الغسول بلطف على منطقة الـ T وأماكن فرز الدهون.
  4. شطف الوجه بالماء مع تمرير الغسول على باقي أجزاء الوجه.
  5. تجفيف الوجه برفق باستخدام منشفة قطنية.
  6. وضع كريم مرطب خاص للبشرة المختلطة، وهذه خطوة ضرورية.

تناولنا في هذا المقال أبرز أنواع الغسول الخاص بالبشرة المختلطة، ومميزات كل نوع منها وخصائصها على البشرة كما عرضنا مكونات كل غسول، وأخيـراً نصائح هامة يُرجى اتّباعها عند استخدام غسول البشرة المختلطة، ولا تنسي سيدتي الروتين اليومي لتنظيف البشرة والعناية بها باستخدام مستحضرات التجميل والعناية الخاصة بالبشرة، وضرورة استخدام غسول بشكل يومي وكذلك استخدام مرطب يتناسب مع طبيعة ونوع البشرة كي لا تلحقي أي ضرر بالبشرة.