كلام عن يوم الأحد - المُحيط

كلام عن يوم الأحد

محتويات

    كلام عن يوم الأحد , اهلا بكم اصدقائنا الكرام من كل مكان في كلام عن يوم الاحد وانتقينا لكم بعض العبارات والكلمات عن يوم الاحد بالاضافة الى موضوع كامل متكامل يختص فقط بيوم الاحد وماذا يعني هذا اليوم بالاضافة الي تسمية اليوم قديما , يوم الاحد يعتبر احد ايام الاسبوع السبعة وهي السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعة وهو اسم عربي مشتق من الرقم واحد .

    كلام عن يوم الأحد

    سمي يوم الاحد قبل الاسلام اليوم الاول , حيث كان عندهم اول ايام الاسبوع وعند بعض الدول الاسلامية يعتبر اليوم الثاني ويسبقه يوم السبت ويتلوه يوم الاثنين ولكن عند الغرب يعتبر اليوم الاخير في الاسبوع لانهم يقومون بزيارة الكنيسة وتلاوة الصلوات الخاصة بهم في هذه الكنائس الكاثوليكية .

    يعتبر يوم الاحد يوم اجازة بالنسبة الى المجتمع المسيحي وذلك لانهم حسب اعتقادهم يقولون بان قيامة يسوع كانت في يوم الاحد .

    بالنسبة الى المجتمعات الغربية امريكا وغيرها فانهم يغلقون معظم المؤسسات ويعتبرونها يوم اجازة لهم يومي السبت والاحد بالاضافة الى انهم يقومون ببث العديد من البرامج الدينية والاجتماعية والثقافية باعتباره يوم اجازة للجميع .

    العديد من الدول بالغرب يقومون بالبدء بالمواسم الرياضية والمباريات الدورية وغير الدورية والعالمية يوم الاحد حتى يتمكن الطلاب والموظفين بالدولة الى مشاهدة المباراة وبنفس الوقت تحصل المبارايات على مشاهدات عالية وتذاكر عالية لان الجمهور الحاضر يكون الاكبر خلال فترة الاسبوع .

    بالنسبة الى اليهود فان بداية الاسبوع لديهم يكون يوم الاحد حيث يعتبرون يوم السبت اجازة وهو امر واجب حسب معتقداتهم .

    في سياق اخر بالنسبة الى المسلمين حول العالم فان الاسبوع يبدا يوم السبت والاجازة الرسمية يوم الجمعة فيعتبر يوم الاحد بالنسبة الى المسلمين يوم طبيعي مثل باقي ايام الاسبوع يسبقه السبت ويتلوه يوم الاحد حيث يذهبون الى العمل والصلاة واداء الاعمال اليومية بشكل طبيعي جدا .

    وبالنسبة الى الاخبار اليومية فان يوم الاحد تم تحديده لقرار يتم فيه العمل لاول مرة بالعالم وهو ضد ما تسمى اسر . ائيل , حيث ان الاردن قد منعت ما يسمون بالاسر . ائيلين من الدخول الى اراضي الباقورة اعتبارا من يوم الاحد وهذا القرار الجريء يحدث لاول مرة بتاريخ الاردن وبتاريخ العالم من يتحدى هذه الدولة .

    مواضيع ذات صلة لـ كلام عن يوم الأحد:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً