احسن شامبو للشعر الجاف والمتقصف، إن اهتمام المرأة بنفسها لابد أن يشمل اهتمامها بالبشرة والشعر والجسم بشكل كامل متكامل، وينبغي عليها عدم إهمال أي واحدة منها، حيث يتطلب الاهتمام العناية اليومية للبشرة وكذلك عناية خلال الأسبوع بالشعر عناية فائقة تستدعي اختيار نوع مناسب من الشامبو والبلسم، وكذلك الأمر بالنسبة للجسم يجب اختيار بودي لوشن مناسب ويعطي الجسم رطوبة وليونة ونعومة، في هذا المقال يسرنا أن نقدم لكم احسن شامبو للشعر الجاف والمتقصف.

احسن شامبو للشعر الجاف

يتأثر الشعر الجاف من سوء العناية به، مما يجعله يظهر بشكل باهت ويابس ويُصبح أكثر عُرضةً للجفاف والتقصف، وهذا يتطلب العناية الفائقة والصحيحة بالشعر تبدأ من اختيار الشامبو المناسب لطبيعة الشعر مروراً بالاهتمام بصحته وتجفيفه بعد الاستحمام ومراعاة عدم الاستحمام بشكل يومي لمنع تساقط الشعر وزيادة جفافه، واستخدام البلسم الملائم للحصول على شعر رطب ذو مظهر جميل، وهنا سنقدم لكم احسن شامبو للشعر الجاف والمتقصف:

  • شامبو تريسيميه Tresemmes moisture rich shampoo: يعتبر شامبو تريسيميه من الشامبو المرطب للشعر والذي يساهم في علاج الجفاف بسرعة وفعالية، كما يخفف من وجود التشابك في الشعر ويعمل على تنعيم الشعر.

  • شامبو لوريال Loreal serie expert intense  repair shampoo: ماركة لوريال من اهم الماركات في عالم التجميل والعناية بالشعر، يحتوي شامبو لوريال على نسبة من فيتامين ب ومواد بروتينية ومغذيات حمضية للشعر، ويعمل على حماية الشعر من التقصف والجفاف.

 

  • شامبو دوف  Dove nutritive Therapy nourishing oil care shampoo: عملت شركة دوف على ابتكار هذا النوع من الشامبو خصيصاً للشعر الجاف، حيث صنعته بمكونات غنية بالزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر الجاف وكذلك تُعالج التقصف بشكل واضح.

  • شامبو نيفيا  Nivea nutri cashmere: يعتبر شامبو نيفيا من أكثر أنواع الشامبو شهرة في علاج الشعر الجاف وذلك لاحتواءه على بروتين الأرز مما يعطي الشعر نعومة ولمعان ويجعله يستعيد حيويته، كما يعمل بدوره على علاج التقصيف والتلف أو أي مشاكل متعلقة بالجفاف.

  • شامبو كيراستاس  Kerastase nutritive bain sarin: هذا الشامبو معالج لجفاف الشعر، حيث يعمل بدوره على تنظيف فروة الرأس وتغذية جذور الشعر وبصيلاته وذلك لاحتواءه على جلوكوز وأحماض دهنية مغذية للشعر وبروتينات تعمل مجتمعة على ترطـيب الشعر ومده بالحيوية واللمعان.
  • شامبو شواريزكوف  Schwarzkopf gliss oil nutritive shampoo:  يتركب هذا الشامبو من زيت الاركانو وزيت بذور الشيا اللاذن يعملان على إصلاح الشعر التالف والمتقصف وإعطاءه حيوية ليظهر بشكل صحي أكثر، ويعمل على حماية الشعر الجاف من التقصف بسبب تركيبته الزيتية الجيدة.

  • شامبو هيربل  Herbai essence hello hydration shampoo:  يتكون شامبو هيربل من لبن جوز الهند بالإضافة إلى زهرة الأوركيد التي تعمل على تغذية وترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف.

أسباب جفاف الشعر

  1. اختيار نوع شامبو لا يتناسب مع نوعية وطبيعة الشعر.
  2. الإفراط في غسل الشعر، وذلك يسبب التخلص من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس ويعمل على جفاف الشعر وقد يسبب تساقطه.
  3. إهمال الشعر وعدم استخدام مواد مرطبة للشعر بصورة منتظمة.
  4. الإفراط في استخدام أجهزة تمليس الشعر.

نصائح للعناية بالشعر الجاف

إن الشعر الجاف أحد أنواع الشعر الذي يعاني من قلة إفراز المواد الدهنية من فروة الرأس وذلك يحتاج عناية خاصة نذكر لكم بعض النصائح التي تساهم في المحافظة على الشعر الجاف وتقليل تعرضه للجفاف والتقصف:

  1. استخدام شامبو خاص للشعر الجاف.
  2. غسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعياً.
  3. تجنب غسل الشعر بشكل يومي لتفادي تساقط الشعر.
  4. وضع زيوت مرطبة أو حمامات زيت على الشعر.
  5. تدليك فروة الرأس لتحفيزها على إفراز مواد دهنية.
  6. تغطية الشعر بمنشفة أو أي قطعة مناسبة بعد الاستحمام كي لا يتعرض للهواء مما يساهم في تقصفه وجفافه.

أنواع الشعر

  • الشعر الدهني: هو الشعر الذي تُفرز فيه فروة الرأس كمية زائدة من المواد الدهنية، مما يعمل على سهولة اتساخ الشعر ويجب غسل الشعر بشكل متكرر، واستخدام شامبو خاص للشعر الدهني، مع مراعاة عدم تدليك فروة الشعر خلال الاستحمام أو تمشيط الشعر بعنف كي لا يحفزها على إفراز المزيد من المواد الدهنية.
  • الشعر العادي: هو الشعر الذي يفرز كمية مناسبة من المواد الدهنية، ويتطلب عناية فائقة كي لا يتحول إلى شعر دهني أو جاف، ولذا يجب استخدام شامبو مناسب للشعر العادي مع الاهتمام بالشعر بصورة دورية.
  • الشعر الجاف: هو الشعر الذي يكون إفراز المواد الدهنية فيه قليل جداً، ويجب استخدام شامبو خاص للشعر الجاف مع مراعاة عدم غسل الشعر بشكل مستمر لتجنب تساقطه، كما ويجب استخدام مواد مرطبة وزيوت خاصة للشعر.

في النهاية نؤكد لكم على ضرورة العناية بالشعر كجزء أساسي من الجسم، كما أنه له دور بارز في ظهور الأنثى أو المرأة بصورة جميلة، إن الاهتمام بالشعر والعناية به يُظهرك بصورة أكثر أناقة، فاحرصي على اتباع التعليمات والنصائح التي أرفقناها لكم في هذا المقال مع بعض أنواع الشامبو التي تتناسب مع الشعر الجاف، كما وضحنا أسباب جفاف الشعر والتي يجب تجنبها والابتعاد عنها لمنع جفاف الشعر أو تقصفه.