مع تطور الحياة بشكل تدريجي ومستمر، يوماً عن يوم نجد ظهور أنواع مختلفة من وسائل الإضاءة والإنارة في المنازل ما بين المصابيح والثُّريات وغير ذلك، هذا وأصبحت تستخدم الشموع في المنازل لعدة أهداف منها الإضاءة بشكل ثانوي وليس رئيسي، ونوع من الزينة،  ولتعطير المنزل وإضفاء أجواء من الرومانسية، وكذلك تستخدم في المناسبات الخاصة وأعياد الميلاد، حيث أصبحت تُضاف أنواع من العطور والروائح العطرية والبخور للشموع كي تُعطر المكان، ومن أبرز الشركات المُصنِّعة للشموع شركة باث اند بودي والتي تُقدم أفضل شموع باث اند بودي.

افضل شموع باث اند بودي

أصبحت شموع باث اند بودي جزء من الديكورات المستخدمة في المملكة العربية السعودية، ونجد إقبال واسع النطاق على شرائها واستخدامها من قِبَل السعوديين، فيما يستخدمها البعض كجزء من زاوية ديكور وزينة في المنزل بحيث تضفي منظر وجمال ورائحة عطرية على المكان، هنا سنقدم لكم أفضل شموع باث اند بودي:

  • شمعة سويت بيا  sweey bea : هذا النوع من الشموع يمتلك رائحة شبيهة برائحة الياسمين البري، وهو ذو رائحة جذابة ورائعة، تستخرج المادة العطرية من زهرة عطرية ضمن فصيلة البقوليات، الموطن الأصلي لهذه الزهرة هو إيطاليا.
  • شمعة بيوتفل دي  Beautiful Day: إحدى الروائح العطرية الصيفية المنعشة القوية، وتنتج هذه الرائحة من خليط زهرتي البابونج والتفاح، أما المعنى الحرفي لها يوم جميل، وهناك رائحة قوية ومنعشة شبيهة بها وهي Tiki beach.
  • شمعة وايت بارن  White barn: رائحة قريبة من العطور الرجالية الفخمة، ويُقال أنها خليط ما بين الزئبق والليمون، أما بالعودة إلى الاسم White barn فهو يعني الينابيع المعدنية، لكن لا توجد صلة بين الاسم ووجود معادن بداخلها.
  • شمعة باريس امور  Paris amour:  الترجمة الحرفية للاسم تعني باريس الحب، فكلمة  Amour ذات أصل فرنسي يُقصد بها الحب، هذه الشمعة ذات رائحة جميلة جداً وخيالية، يأتي سحر هذه الشمعة من خليط رائحتي الفانيلا والتوليب.
  • شمعة ميدنايت بومجرانتي  Midnight pomegranate:  تعتبر هذه الشمعة من الشموع الهادئة فهي خليط من الرُّمان والتوت الأسود، وهي ذات فتيل نحيف، أما المعنى الحرفي للاسم فهو رمان منتصف الليل، كناية عن هدوء الشمعة.
  • شمعة جابانيز تشري بلوسوم   Japanese cherry blossom:  تعتبر هذه الشمعة ذات رائحة جميلة وخلّابة، فهي خليط من رائحة زهرة الكرز اليابانية مع الكمثرى وخشب الصندل الذي يُعطِي رائحة مميزة.
  • شمعة ان ذا ستار  In the star: من الشموع العطرية المميزة، تتميز باحتوائها على ثلاث فتائل، وهي مزيج من روائح مميزة هي رائحة العنبر والزنبق المائي والبرغموت، والذي يعطي نتيجة رائعة وجذّابة.
  • شمعة منت  Euclayptus mint: تمتاز هذه الشمعة العطرية بأنها ذات ثلاث فتائل، كما أنها خليط ما بين رائحة النعنع وقشر الليمون، وتعتبر هذه الرائحة منعشة وجميلة، ويكون استخدامها لإضاءة أكثر وانتعاش مدة أطول .
  • شمعة وترميلون ليمونادا Watermelon lemonade:  تتميز هذه الرائحة بأنها ثلاثية الفتائل مما يجعل الإضاءة أقوى، كما أنها مزيج من روائح الليمون والبطيخ البارد مع المياه الفوّارة، وهي رائحة عطرية جميلة جداً.
  • شمعة فريش كت ليلك Fresh cut lilacs: هذه الشمعة لها ثلاث فتائل، وهي ذات رائحة عطرية فوّاحة ناتجة عن مزج أزهار الليلك مع نسيم الربيع والخُضار اللّينة لتعطي هذه الرائحة الجذّابة والرّائعة مع الإضاءة القوية.
  • شمعة روز  Rosewater &ivy: تمتاز هذه الشمعة بفتائلـها الثلاثـة التي تجعل من الإضــاءة أكثر قوة وسطوع، كما أنها مزيـج مــن زهور ناعمـة ومسـك الربيع واللبـلاب اللّيّن، وهي من الشمـوع المميزة والعُطـريـة.
  • شمعة Lavander:  هذه الشمعة العطرية مزيج من رائحة اللافندر والياسمين وفانيلا التونـكــا الدافئة.

الشموع العطرية

إن تحضير وإنتاج الشموع العطرية لابد أن يمر بمرحلة إضافة الزيوت العطرية أثناء التصنيع، وفي بعض الأحيان تتم صناعة هذه الشموع من شمع البرافين، في حين يتم تحضيره وإنتاجه من بعض الدهون الحيوانية أو شمع النحل مرات أخرى، وتعمل الشموع العطرية على نثر الروائح العطرية الجميلة وإضافة جو مميز للمكان الذي تُستخدم فيه.

مميزات استخدام الشموع العطرية

إن إشعال الشموع العطرية من أكثر الأمور مناسبةََ لخلق جو مميز وإضفاء، كما ويعمل على تغيير المزاج بشكل عام، كما ويخفف من حدة التوتر والإجهاد حيث يعتمد الطب التقليدي على الزيوت العطرية في معالجة بعض الأمراض لما للزيوت العطرية من دور في استثارة استجابة في مراكز الدماغ، وللتأكيد على ذلك فإن روائح الياسمين والنعنع تساهم في  تخفف التوتر والاكتئاب وكذلك القلق لدى الأفراد.

نصائح لاستخدام الشموع العطرية

  • يُفضل عدم استخدام الشموع العطرية للتغطية على روائح كريهة، فإن ذلك قد يساهم في زيادة المشكلة وليس حلها.
  • من المناسب استخدام الشموع العطرية بعد تناول الأكل وليس خلاله، وذلك لتأثيرها على مذاق الطعام مما يغير من طعم الأكل ويسد شهية الإنسان.
  • وضع الشموع على سطح مقاوم للحرارة.
  • إبعاد الشموع العطرية عن الستائر والأقمشة والمفروشات كي لا تتسبب بحدوث حريق أو اشتعال نار.
  • عدم وضع الشموع أسفل الرفوف.
  • إبعاد الشموع عن الملابس والشعر.
  • وضع الشموع في منطقة هادئة لا يحدث فيها حركة كثيرة.
  • وضع الشموع بعيداً عن متناول أيدي الأطفال، وكذلك الحيوانات الأليفة إن وجدت.
  • يجب التأكد من إطفاء الشموع قبل مغادرة المكان أو الغرفة.
  • اختيار الشموع ذات الروائح العطرية المفضلة والمحببة.

معلومات عن شركة باث اند بودي وركس

تعتبر شركة باث اند بودي وركس من الشركات الأمريكية التي تأسست في العام 1990م وتختص هذه الشركة بإنتاج العطور واللوشن والشموع العطرية والشور جل، وقد توسعت في العام 1997م وأصبحت من الشركات الكبرى المختصة في أغراض الاستحمام.

باث اند بودي ووركس علامة تجارية مشهورة على مستوى دول العالم، تمتاز بروائحها العطرية الجميلة، وكذلك العطور المميزة للجسم واليدين والمنزل، تُعتبر هذه الماركة وجهة الكثير من الزبائن وذلك لجودتها العالية عدا عن تطورها ومواكبتها للتحديثات والتطورات في عالم العطور.

تنتشر فروع ماركة باث اند بودي في أكثر من 1600 فرع حول العالم، أكثر من 90 منها في الشرق الأوسط تتوزع في تركيا وبولندا وروسيا وشمال افريقيا.

في هذا المقال قدمنا لكم أبرز أنواع الشموع العطرية التي تقدمها شركة باث اند بودي ووركس، كما وضحنا لكم الروائح الخاصة بكل نوع من الشموع العطرية، وأيضاً الشموع العطرية، ومميزات استخدام الشموع العطرية وتأثيرها على الفرد والمكان، بعض النصائح الواجب اتباعها عند استخدام الشموع العطرية، وأخيراً معلومات مقتضبة عن شركة باث اند بودي ووركس ومجالات اهتمامها وعملها وأبرز فروعها في الشرق الأوسط، نتمنى أن نكون قدمنا لكم ما تبحثون عنه من معلومات حول شموع باث اند بودي.