تجربتي مع المره للوجه، نبات المرة هو عبارة عن مادة صمغية والتي تفرز من اغصان شجرة المر، فهي عبارة عن خليط متجانس من المواد الراتنجية وصموغية والزيوت الطيارة التي تفرزها، وتتعدد فوائد المرة للوجه فيهي عبارة عن مواد طبيعية تدعم الجسم والبشرة، حيث يتم استخدام المرة للوجه وهي تفتح البشرة وتعطي النضارة واللمعان ايضا للوجه، ان معدل طول شجرة المرة ثلاثة امتار ولها اغصان شائكة وايضا يستخرج المر من السيقان، تجربتي مع المره للوجه زات الوجه نضارة ولمعان.

تجربتي مع المرة لبياض الوجه

ان بشرتي من البشرات الدهنية واكثر شي في الجبهة والخشم، واني اعاني من حب الشباب بكثرة والوالده ما تطيعني اتعالج بالروكتان شي جي اسمه، وقبل فترة سمعت عن المره وبحث في مواقع التواصل ومواقع الانترنت، وقلت يالله نجرب دام الدوا الشعبي ما يضرني ان شاء الله، رحت للعطار وراعي المحل حفظني من كثر ما استخدمت اعشاب وزيوت لوجهي، ونقيت مره بعيدة عن السواد، وبعد وضعت كسرة المرة في الماي وخليته لمدة يومين ومن ثم ذابت الكسرات في الموية، وبعد صفيت الماي من كل الشوائب وبديت استخدم المرة كغسول واغمسها بالمرة وامررها ع وجهي ورقبتي وبديت احس ان وجهي يشهد كثير، اكملت الشهر وبدات بشرتي تصفى وتلمع من حب الشباب وطلعت لي حبة يومين وتنشفها المره وتختفي، والاثار باقية للحين ولكن تخلصت من الحبوب كلها، تجربتي مع المره للوجه رائعة وظاهرة.

تجربتي مع المره والطحينة

استخدمت المرة مع الطحينة وكان المفعول للوجه رائع واعطى وجهي اناقة ولمعان، واني استخدمت الطريقة ستة مرات وبان فيها الصفاء والحبوب الصغار الموجودة تحت الجلد وبين معي صفاء الوجه بالشكل الواضح.

تجربتي مع المره للوجه والطحينة اخذتها من اختي من الرياض وبعد فترة بسيطة جتني اختي وتفاجأت بصفاء وجهي وقالت لي ما شاء الله وجهك صافي، والحبوب الصغار كانت تحت الجلد بالشكل الكبير واختفت وبان وجهي صافي، وبعد ما استخدمته ما راح استغني عنه بالمرة لانها ترطب وجهي وتنوره.

فوائد استخدام المره للوجه

تتعدد فوائد المره للوجه من خلال تجربتي مع المره للوجه في الوطن العربي، حيث انه استخدم منذ القدم ويزيد لمعان الوجه وصفائه، ومن فوائد المره للوجه تطرح كالتالي:

  • المره يعالج حبوب الشباب في الوجه ويتم ذلك عن طريق غمر قطن في منقوع ويمسح الوجه فيه مع الابعاد عن منطقة العيون وبعد تم ترك المره على الوجه ساعة كاملة ويتم تكريره بالشكل اليومي للحصول على النتيجة المرادة.
  • يقوم منقوع المر في علاج الدمامل.
  • يعمل المر على تفتيح الوجه وذلك من خلال القيام بمزج المعلقة الصغيرة من منقوع المر مع ملعقة كبيرة من الطحينية ومن ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه في الماء الدافئ ومن ثم ينشف بالشكل الجيد.
  • المر يساعد على التسمين للوجه والخدين وبعد ذلك يتم مزج منقوع المر مع القليل من الطحينية ويوضع الخليط على الوجه لوقت نصف ساعة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • الاستمرار في استخدام مر المنقوع يساعد على ازالة كل الشوائب وتوحيد لون البشرة.
  • يعطي منقوع المر للبشرة النضارة واللمعان.
  • يقوم بالتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة من الوجه ويكافح الشيخوخة.

محاذير استخدام المر للوجه

تتعدد الاثار الجانبية لاستخدام المر على الوجه وتجربتي مع المره للوجه وتحدث عند تناول المر بالشكل المتتالي وخاصة في الشرب ومن محاذير استخدام المر للوجه ومنها:

  • ينصح بعد استهلاك كمية كبيرة من المر فهو يسبب المشاكل الحادة في القلب.
  • عدم استخدام المر من الافراد الذين يعانون من الحساسية الجلدية لذلك تتطور حالات الحساسية والالتهاب الجلدي التماسي التحسسي.
  • الابعاد عن تناول المر من قبل النساء الحوامل فهو يكون سبب في الاجهاض.
ان المر المستخلص من اغصان الاشجار احد افضل المواد الطبيعية وهي الاكثر شعبية واستخدام، فهو يمتاز بالرئحة وذلك من خلال تجربتي مع المره للوجه، فهو يحتوي على مضادات للالتهابات والاكسدة ومضادات للجراثيم ومضادات للسرطان، ان استخدامه يعطي الوجه النضارة واللمعان.