معلومات عن تطبيق تباعد كورونا الجديد وكيفية التسجيل، التطبيق الذي تم الاعلان عنه مؤخرا، حيث اطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا هذا التطبيق ليساعد المستخدمين على تلقي تنبيهات في حال مخالطتهم لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، حيث ان هذه التطبيق.

يعتبر احد الحلول الابتكارية التقنية الجديدة التي سوف تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، ومساعدة المواطنين على التعايش مع خطر فيروس كورونا والعود للحياة الطبيعية بشكل تدريجية باقرب وقت، وجميع المواطنين يريدون الحصول على معلومات اكثر عن تطبيق تباعد كورونا الجديد ورابط تحميله المباشر الذي سنقدمه اليوم عبر هذا المقال، حيث يعتبر تطبيق تباعد وسيلة اشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد ، وسوف نقدم لكم الان معلومات عن تطبيق تباعد المستجد.

ما هو تطبيق تباعد

من حرص المملكة العربية السعودية على الحفاظ على حياة وصحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المملكة على اراضيها من جائحة كورونا، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا باطلاق تطبيق تباعد المساند لجهود الحكومة السعودية في مواجهة خطر فيروس كورونا.

حيث تم اعتماد وزارة الصحة لهذا التطبيق، وخضعت خصائص  هذا التطبيق ووظائفه لجميع الانظمة والاحكام في المملكة لتحقيق الغاية الصحية والسلامة المتوخاة من تطوير التطبيق عبر اشراك الفرد في السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والحد من توسعه وانتشار من اجل الخفض التدريجي للقيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والانشطة الاخرى .

حيث يعتبر تطبيق تباد احد الوسائل لاشعار المخالطين لمن هو مصاب بفيروس كورونا المستجد، حيث يمكن للافراد تحميل تطبيق تباعد واستخدامه من اجل تحقيق الغاية الصحية التي تم تطويرها لاجلها.

يقوم التطبيق بارسال بيانات معرفات مموهة الى الجوالات الذكية المستخدمة للتطبيق، والتي قامت بتسجيل فترة الاختلاط بمصاب كورورنا، مصحوبة بالعديد من البيانات واجهزة الاشخاص المصابين حسب سياسة شركة قوقل وابل العالميتين مع الحفاظ على كامل الخصوصية للمستخدمين.

يمكن استخدام التطبيق والحصول على الاشعارات المباشرة والاستباقية في حالة اكتشاف اي اصابة مسجلة من اجل طلب الدعم الصحي المباشر من قبل وزارة الصحة السعودية.

مميزات تطبيق تباعد

يحتوي تطبيق تباعد على العديد من المميزات التي يوفرها التطبيق للمواطنين مستخدمي هذا التطبيق من اجل حماية انفسهم من فيروس كورونا، ولمنع تفشيه، وايضا كشف الاشخاص المصابين بفيروس كورونا ، ومن اهم مميزات تطبيق تباعد ما يلي:

  • عند تحميل التطبيق على الجوال الذكي، يُمكنه عبر تقنية البلوتوث اكتشاف الجوالات الذكية الأخرى القريبة التي تعمل أيضًا على التطبيق نفسه.
  • يستطيع التطبيق التعرف عن مدى قربه من الجوالات الذكية الأخرى التي تستخدم نفس التطبيق، مما يسمح للتطبيق بتكوين فكرة عن الجوالات الذكية الأكثر قربًا وبالتالي إشعار مستخدميها الأكثر عرضة للخطر.
  • إذا أبلغ مستخدم التطبيق عن أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم التأكد من ذلك بالربط بين التطبيق ووزارة الصحة، فإن مستخدمي جميع الجوالات الذكية الذين كانوا قريبين منه خلال الـ 14 يومًا السابقة، سيتلقون إشعارًا من التطبيق لأخذ الاحترازات اللازمة.
  • سيعرف مستخدمو التطبيق من خلال الإشعارات التي تصلهم أنهم ربما يكونون بالقرب من شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ عن أي حالة مخالطة من خلال التطبيق أيضًا.
  • يساعد التطبيق على تحذير الأشخاص الذين قد يصابون نتيجة الاختلاط بأشخاص ثبتت إصابتهم.

شرح التسجيل في تطبيق تباعد

يبحث كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة عن طريقة التسجيل في تطبيق تباعد الالكتروني الجديد الذي اطلقته سدايا في المملكة، حيث اصبح على المواطنين اهمية كبيرة بالتسجيل بهذا التطبق، وسوف نشرح لكم اليوم طريقة التسجيل في تطبيق تباعد حصريا.

  • تنزيل تطبيق تباعد من متجر الاندرويد سوق بلي، او من متجر الايفون الايتونز.
  • القيام بالضغط على تسجيل .
  • القيام بادخال رقم الهوية الوطني او رقم الاقامة وكلمة المرور حسب نظام الدخول الموحد عبر ابشر وزارة الداخلية.
  • تشغيل البلوتوث على مدار الوقت من اجل الحصول على الاشعارات المختلفة .
  • سوف يعمل التطبيق تلقائيا عند وجود اي حالات كورونا .

الية عمل تطبيق تباعد كورونا

يقوم تطبيق تباعد في حالة مخالطة شخص تم التاكد من اصابته بفيروس كورونا خلال ال14 يوما الماضية، وفي حالة مخالطة مصاب بالفيروس فان هذا التطبيق سوف يقوم باشعار المستخدم عن طريق هاتفه وتوجيهه لاكمال البيانات اللازمة، والتي قد تحتوي على رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد والاستمارة الصحية، وارسالها لوزارة الصحة لعمل ما يلزم.

فعند التسجيل في تطبيق تباعد للمرة الاولى سوف يقوم التطبيق بارشاد المستخدمين للتاكد من ان التطبيق يعمل بالشكل الصحيح من خلال تفعيل الاشعارات الخاصة بالاختلاط، وتفعيل تقنية البلوتوث حيث يتم التعرف على حالة التطبيق عبر الصفحة الرئيسية والتي تظهر حالة التطبيق نشط او غير نشط.

ولا يحتاج التطبيق للاتصال بالانترنت، لانه يعمل عبر تقنية البلوتوث ويتم حفظ البيانات على الهاتف، ويحتاج للاتصال بالانترنت عندما يتم استقبال التحديثات والاشعارات، وعندما يتم ارسال البيانات والاستبيانات الصحية الخاصة بالمواطنين.

وللشخص حرية مشاركة نتائج فحص الاصابة بالفيروس في حالة كانت ايجابية من عدمها، وتذكر الشخص بمشاركة تشخصيه مع الاخرين الذين خالطهم من خلال تلقي اشعارات تنبيهية والتعاون سويا على احتواء انتشار فيروس كورونا.

رابط تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق تباعد السعودي للاجهزة العاملة بنظام الاندرويد والايفون، يعتبر هذا التطبيق من اكثر التطبيقات تحميلا في الاونة الاخيرة في المملكة، وهو الامر الذثي جعل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة يريدون التعرف على كيفية تحميل تطبيق تباعد للاندرويد والايفون، وبالامكان تحميل تطبيق تباعد للاندرويد والايفون من خلال الرابط المباشر لتطبيق تباعد على الموقع الرسمي عبر الرابط التالي اضغط هنا، كما بالامكان الحصول على المتجرين اسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق على موقعه الرسمي.