دعاء اللهم احفظ السعوديه واهلها

بواسطة:
نُشر في: آخر تحديث:

دعاء اللهم احفظ السعوديه واهلها، من الادعية التي تتواجد في قلوب المسلمين الذين يحبون هذه البلاد الاسلامية ارض الحرمين الشريفين الحرم المكي والحرم النبوي الشريفين، الذين تعتبران اقدس بقاع الارض، وعليها مسجدان يحب شد الرحال اليهم، ففي مكة المكرمة بيت الله الحرام الكعبة المشرفة، وفي المدينة المنورة المسجد النبوي الشريف مسجد حبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وفيه ايضا مسجد قباء اول مسجد بني في الاسلام، لهذا سوف يحب الكثير الدعاء للسعودية واهلها، فهذه الادعية تخرج من القلب لكي يحفظ الله ارض الحرمين الشريفين واهل المملكة العربية السعودية، وهناك كثير من الادعية التي يمكن ان ندعو بها للسعودية واهلها، ولجميع المسلمين، لذا سنتعرف واياكم على اجمل الادعية التي اخترناها لكم اليوم عبر مقالنا هذا في موقع المحيط، فتابعوا معنا الان افضل مجموعة من دعاء اللهم احفظ السعودية واهلها مميزة .

دعاء اللهم احفظ السعوديه واهلها

تعتبر المملكة العربية السعودية من اهم البلاد الاسلامية في مكانتها المقدسة، لوجود الحرمين الشريفين فيها، وهو ما اضاف قيمة كبرى لهذه البلاد، لذا يجب علينا دوما ان ندعوا الله تعالى بحفظ هذه البلاد وجعلها بلاد امنة لان المسلمين جميعا يلتقون فيها في موسم الحج حج البيت الحرام ، لهذا سنضع بين ايديكم اجمل دعاء اللهم احفظ السعودية واهلها.

  • اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأن، .فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب )).
  • اللهم أنا نسألك أن تحفظ بلدنا الغاليه من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الامن والآمان وأن تحفظ قائدنا من كل سوء يا رب.
  • اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.
  • اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء.
  • اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار, اللهم احفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين. يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير يا رب، إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر.

دعاء اللهم احفظ المملكة ومليكها وشعبها

من الادعية التي اصبح عليها كثير من البحث في الاونة الاخيرة، والذي يبحث عنها المسلمون دوما من اجل الدعاء للمملكة ومليكها وشعبها على جهودهم دوما في الحفاظ على هذه الارض المباركة، وسوف نقدم لكم اليوم حصريا دعاء اللهم احفظ المملكة ومليكها وشعبها.

  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الأمن والأمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • يا رب يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير، يا رب إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر.
  • يا رب هذا موطني وبه سأحيى ما بقى وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به العدا، يا رب وفقني لسؤالي من سواك يجيبني، يا رب وأحفظ لي بلادي من زحوف المعتدي.
  • يا رب إن عشق الجميع بلادهم ، وبحبها كتبوا وغنوا، فأنا بلادي في داخلي تجري بلادي هذي بلادي، كم لها حبي تسامى، وبها قضيت سنين عمري، وعلى ثراها استقبلتني بابتسامات سلاما.
  • قد أعطتني بلادي حبها ، فأدم عليها عزها، يا رب زادتني بلادي رفعة، فأرفع إلهي قدرها.
  • يا رب أعطتني بلادي حبها وبذاك صرت أحبها، كل البلاد عزيزة ، لكنها تبقى بلادي فلها ودادي، ولها أصوغ الحب من عمق الفؤاد.
  • اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء .
  • اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .
  • يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد، وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير يارب .. إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر، فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر.

دعاء اللهم احفظ بلاد الحرمين من الأمراض

من الادعية التي فيها الكثير من الدعاء الى الله عز وجل لكي يحمي ارض الحرمين من الامراض والاوبئة، بالاخص الدعاء بان يحمي الله ويحفظ هذه البلاد من مرض كورونا، هذا الوباء الذي اصبح يفتك بالبشرية جمعاء، لذا سوف نقدم لكم الان دعاء اللهم احفظ بلاد الحرمين من الأمراض.

  • اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى اللهم من أراد بهذا الوطن سوء فرد كيده في نحره، اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم.
  • اللهم اقسم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم، يا رب العالمين يا حنان يا منان يريدون لهذا الوطن السوء. يختلقون المشاكل ويدعون الدين والدين منهم براء، وقبحهم في اعمالهم والفاظهم اقسم ظهورهم اقسم ظهورهم يا رحمن يا الله، ارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم.
  • اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين، اللهم أحصهم عددا . . وأهلكهم بددا، ولا تبقى منهم أحدا، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك . . اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا.
  • اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد، اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله في نفسهِ، اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد.
  • اللهم اني استودعتك السعودية وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، واسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير اﻻنام ….فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء …. ومن تعدا عليك وعلى رسولك … وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • اللهم إنا نستودعك رجال السعودية ونساءها وشبابها وأطفالها واموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” ياودود  ياودود ياذى العرش المجيد يارب ))
  • اللهم أنا نسألك أن تحفظ بلدنا الغاليه من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الامن والآمان وأن تحفظ قائدنا من كل سوء يارب
  • اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.
  • اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .

دعاء للسعودية والملك

هناك كثير من الادعية التي يمكن ان ندعو بها للسعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز، ولا يجب ان نلتزم بصيغة معينة في الدعاء، انما يمكن الارتجال والدعاء بما في القلب للسعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، لذلك اختارو اجمل هذه الادعية ادعوا بها.

  •  اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ووفقه لكل ما تحبه وترضاه، وسدد خطاه وبارك له في عمره، وارفع درجته ويسر أمره واجزيه خير الجزاء، اللهم احفظه من شر الأشرار، وكيد الفجار، واحفظه آناء الليل وأطراف النهار، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام، واكفه بركنك الذى لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه فى الليل وفى النهار، اللهم واجعله ذخراً للإسلام والمسلمين، اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم، اللهم فهذا الدعاء ومنك الإجابة، اللهم واصلح بطانته وخذ بيده واعنه على عمل الخيرات .
  • اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واعنه واكتب له الأجر والثواب والصحة والعافية، اللهم وفقه وسدد خطاه لما تحب و ترضى، واجعله مفتاح للخير مغلاق للشر، آمر بالمعروف ناهي عن المنكر .
  • اللهم واحفظ خادم الحرمين من شر الأشرار، وكيد الفجار، واحفظه آناء الليل وأطراف النهار، اللهم واجعله وصي اليتامى و خازن المساكين، يربي صغيرهم ويمون كبيرهم، اللهم واصلح بطانته وخذ بيده واعنه على عمل الخيرات .
  • اللهم احفظ مملكتنا الغالية، واحفظ قائدنا ومليكنا ووالدنا، الذي يسهر على راحتنا ويأمر بكل ما يفيد المواطن والوطن، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، واحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، واجعل جميع ما يقدمونه لنا وما يخططون له في موازين حسناتهم يا رب العالمين .
  •  اللهم يا مجيب الدعاء، وفق خادم الحرمين الشريفين، وسدد خطاه، واجعله سببا في صلاح الأمة، ووفقه إلى خير البلاد والعباد، وهيئ له من أمره رشدا، وارزقه البطانة الصالحة التي تكون عونا له في الخير، إنك ولى ذلك والقادر عليه .
  •  اللهم كن لخادم الحرمين الشريفين عونًا في كل ما أهمه، اللهم انصر به دينك وأعل به كلمتك، اللهم اجمع به كلمةَ الأُمَّةِ على الخير، وبارك له في مساعيه واجعل مساعيه فيما يقدم إليك زلفى، اللهم حقق له ما نوى إليه من الخير وما أراد من الخير، واصرف عنه ما شبّه له أنّه خير، واجمع به كلمة الأمة ووحد به صفوفها على الخير، واجعله سببًا لحقن الدماء واجتماع القلوب، إنك على كل شيء قدير، اللهم شد عضده ببطانة صالحة ووفقه للصواب فيما يقول ويفعل، وارزقه الصحة والسلامة والعافية، اللهم وفقه لمراضيك وجنّبه نواهيك إنك على كل شيء قدير .

هناك كثير من الادعية التي يمكن ان نقولها وندعو بها من اجل السعودية والملك والشعب، فهي من البلاد المقدسة التي فيها الحرمين الشريفين المباركين، وبدورنا سوف نقدم لكم اجمل هذه الادعية المميزة والرائعة لذلك تابعوا معنا الان دعاء اللهم احفظ السعوديه واهلها.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    error: