تجربتي في الدراسة في كلية الامير سلطان الصحية، قد يتساءل البعض حول التجارب التي خاضعها من قبلهم في الجامعات والكليات، وتكثر الاسئلة حول ما هي إجراءات الكلية التي تعمل بها، وما هي القوانين التي تعمل بها الكلية، وتعتبر كلية الأمير سلطان الصحية، هي كلية عسكرية تأسست بدعم من القوات المسلحة السعودية في المملكة العربية السعودية، وهي تقدم التعليم الطبي والصحي، كما إن القدرة الاستيعابية للكلية كبيرة، ومعظم قادتها الإدارة العامة للخدمات الطبية من القوات المسلحة السعودية، وقد درس فيها العديد من الطلاب والطالبات في هذه الكلية ولهم العديد من التجارب في هذه الكلية، ونحن بدورنا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال تجربة قد خوضها في كلية الأمير سلطان الصحية.

كلية الامير سلطان الصحية

هي كلية تأسست عام 1409هـ، وقد تأسست لتكون ذات دعم كبير ومهم للقوات المسلحة السعودية بجميع الكوادر الطبية المؤهلة تأهيلا اكاديميا في التخصصات الطبية، وكما إن معظم التخصصات الطبية تعمل من أجل تقديم المساعدة، وهي تخصصات تتعلق مباشرة بصحة وسلامة الإنسان والمواطن السعودي، وتحرص الكلية على تقديم أفضل معايير الجودة في إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلاب المنتسبين لها، وكما تعمل على توفير أماكن تجربتي في الدراسة في كلية الامير سلطان الصحية، وكما تسعى إلى تحقيق التطوير الكبير في برامجها وتعتمد كل اعتمادها على الهيئات المحلية والدولية وتعمل على اختيار نخبة من اعضاء هيئة تدريسية مميزة، وكما تزود معامل الكلية بأحدث التقنيات والتجهيزات، وقد خاض فيها الكثير من الطلاب فيها تجارب وقد درسوا فيها، ويتساءل الكثير من الطلاب المقبلين للدراسة فيها عن التجارب السابقة للطلاب الذين درسوا فيها.

تجربتي في الدراسة في كلية الامير سلطان الصحية

تحدث أحد الطلاب عن تجربته في الدراسة في كلية الامير سلطان الصحية وقد قال في هذه التجربة، تحدث قائلاً بانه قد أنهى التحضرية في الكلية، وقد قال الكلية هي هي كلية طبية عسكرية تخرج طلاب مدنين في أحد التخصصات الطبية المساندة، الدراسة فيها تتكون من 5 سنوات تشملها السنة التحضرية والسنة الأخيرة تطبيق او ما بمسمى سنة الامتياز.

يشترط على الطالب النجاح في كل المواد خلال سنة دراسية، وكما في الفصل الصيفي للترشح في للتخصصات، تحدثاً بانه توفر الكلية جميع المرافق الخدمية للطلاب مع وجود سكن للطلاب الذين يبعدوم عن الجامعة ولهم مكافأة شهرية تقد بـ 1000 ريال سعودي. وتحدث قالاً بان الكلية تقوم بإعطاء كل طالب بطاقة صحية للعلاج في المجمع الطبي مجاناً.

مرحلة القبول في الكلية

تحدث بأن القبول في الكلية، تعلن الكلية سنوياً عن تاريخ محدد للتسجيل بالموقع وبعدها يتم الإعلان عن المقبولين تقريباً 5 دفعات و قبل الدراسة بأسبوع فيه لقاء في الكلية لتسليم الأوراق و الفحص الطبي طبعاً الكلية هي اللي بتحدد موعد لكل طالب برسالة نصية.

مرحلة المواد الدراسية

أشار بأن المواد الدراسية الفصلية، أي بمعنى المادة يتم دراستها في فصل واحد ويتم الاختبار بها في اختبار نهائي في نفس الفصل الدراسي، وكما إن المواد مقسومة على فصلين كل فصل له تقسميه خاصة وتختلف التقسيمات من فصل لأخر وحسب تقسيم الكلية للفصل.

مرحلة الاختبارات

أسند في حديثه عن مرحلة الاختبارات في المواد العلمية كان يوجد 5 5 كوزات و 2 ميد تيرم و أخيراً فاينل، وقال موضحاً عن مادة الإنجلش الكوزات تعتمد على أستاذ المادة وفيه 2 ميد تيرم وفانيل، وفي مرحلة الاختبار عبر الحاسب ومهارات تطوير الذات يكون فيها 2 ميد تيرم وفاينل.

نقاط مهمة حول الكلية

  • أولاً العلاقات الطيبة ضرويه بينك وبين الزملاء بالشعبة أو هيئة التدريس , وضروي تخلي انطباع طيب لك عندهم.
  • ثانياً لا تيأس وتضعف , لأن العلم بالتعلم والغلطات هي اللي تبي تعلمك.
  • ثالثاً احتسب الأجر بدراستك وتعبك قال الرسول عليه الصلاة والسلام ” من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة “
  • رابعاً الحضور مهم جداً جداً جداً خاصة بالمواد العلمية اللي تتطلب فهم.
  • خامساً المذاكرة الدورية مهمه , على الأقل اسبوعياً.
  • سادساً احفظ وقتك وقسمه مضبوط خاصة اوقات الاختبارات قلل ساعات النوم وقلل الطلعات.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمناه لكم، والذي قد سردنا فيه لكم عن تجربة خاضعها بعض الطلبة السابقين الذين درسوا في الجامعة كانت لهم تجربة مميزة في الجامعة، وقد قدمنا أيضاً نبذة بسيطة عن الكلية، ونستقبل تعليقاتكم حول هذا المقال، ودمتم بود