تعتبر كلية الملك خالد العسكرية مقصد الكثير من الطلبة الذين يحلمون بالالتحاق بها والدراسة فيها، وقد زادت في الآونة الأخيرة وتيرة البحث عن موعد تقديم طلبات الالتحاق بـ كلية الملك خالد العسكرية في المملكة العربية السعودية، ولابد علينا أن نحيطكم علماً أن هناك شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين، التي يجب توافرها في الطلبة كي يتسنى لهم الانضمام للكلية، وهنا سنقدم لكم هذه الشروط.

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين

قامت المملكة العربية السعودية بإعلان أوضحت فيه عن فتح باب التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية إلكترونياً وذلك عن العام 1442 هـ/ 2020 م حيث افتتحت التسجيل يوم الاثنين الموافق 8 من شهر يونيو للعام 2020 وحتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر يونيو للعام 2020، حيث أتاحت التسجيل بشكل الكتروني لمنع التجمهر والتجمعات في ظل جائحة كورونا التي تفشت في البلاد، ويتم التسجيل بتعبئة طلب إلكتروني.

وقد أدرجت لجنة التوظيف والتسجيل بوزارة الحرس الوطني شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين أو الأشخاص الحاصلين على درجات أكاديمية وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وهنا نقدم لكم شروط القبول في الكلية:

  • الشرط الأساسي أن يكون المتقدم مواطن سعودي يحمل الجنسية السعودية.
  • أن لا يتجاوز عُمر الطالب المتقدم 27 عام، إلا في حالة طلبة الطب فلا يتجاوز 30 عام.
  • حصول الطالب على شهادة حسن سير وسلوك.
  • أن يكون الطالب حامل شهادة جامعية عليا.
  • أن يكون الطالب قد نال تقدير عام جيد.

في حال تم استيفاء كافة الشروط يتم قبول الطالب في كلية الملك خالد وهو ما يرغب به كل شاب في المملكة العربية السعودية، عدا عن منح الجامعة للطلبة راتب شهري يتكفل بجميع مصاريف الكتب وما إلى ذلك.

خطوات التقديم في كلية الملك خالد

كي يتسنى لك تقديم طلب للالتحاق بـ كلية الملك خالد العسكرية، يجب عليك اتّباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على صفحة كلية الملك خالد العسكرية ثم الضغط على رابط لجنة القبول والتسجيل.
  2. قم بتعبئة النموذج المتوفر على الموقع مع التحقق من صحة المعلومات وضرورة استيفاء الشروط والمعلومات المطلوبة في النموذج، حيث أوضحت اللجنة أن أي طلب غير كامل وغير مستوفٍ للشروط يعتبر لاغي ولن يُنظر به.
  3. يجب أن يمتلك المتقدم للطلب حساب مفعّل على أبشر، وذلك لمتابعة إجراءات الاشتراك فيما بعد.

يتم إظهار نتائج الترشيح الأولي من خلال موقع لجنة القبول والتسجيل التابع لوزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، أو بواسطة البريد الإلكتروني أو رسائل الهاتف المحمول.