معنى اسم استبرق Astabraq وشخصيتها - المُحيط

معنى اسم استبرق Astabraq وشخصيتها

محتويات

    اسم استبرق من أسماء العلم القديمة، وهو من الأسماء التي ذُكرت في القرآن مراتٍ عديدة، ونظرًا لرغبة الآباء في الآونة الأخيرة بتسمية المواليد الجدد بالأسماء الحديثة، خاصّة بالأسماء المذكورة بالقرآن، فإنّ اسم استبرق يعدُّ اسمًا مُلائمًا في وقتنا الحاضر، كما أن اسم استبرق يحملُ معنى رائقًا من معاني اللغة العربية، وسيتم توضيح معنى اسم استبرق في معاني الأسماء والصفات الشخصية لحاملة الاسم وأهمّ الشخصيات الشهيرة التي تحمل هذا الاسم في هذا المقال.

    معنى اسم استبرق

    اسم عَلَم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ عربي، كما أنه من الفارسية ويأتي معناه: الغليظ من الديباج، والذي يكون منسوجًا بخيوط من الذهب.

    معنى اسم استبرق وشخصيتها

    تتمتع الفتاة حاملة اسم استبرق بشخصية بسيطة ولطيفة. حساسة ومرهفة الحس فهي عاطفية ومفعمة بالحنان، مما يجعلها تتألم كثيرًا إثر تعرضها لبعض الصدمات.

    معنى اسم استبرق في المنام

    أورد الإمام النّابلسيّ تعبيره في رؤية “الديباج” في المنام، فقال: “اقتناؤه دلالةٌ على الرّجل المؤمن التّقي وبشارةٌ له بالرئاسة والمكانة الرّفيعة، أو بالزّواج من امرأة ذات منصبٍ وجمالٍ، وشراؤه مطويًّا دلالةٌ على امتلاك الجواري الحِسان، ومن رأى أنه ارتدى ديباجًا تزوّج جاريةً بكرًا من الأندلس، والدّيباج لأهل العلم والفقه يدلّ على طلب الدّنيا وحثّ النّاس إلى اتّباع البدعة والضّلال والعياذ بالله”

    صفات اسم استبرق

    تتميز حاملة اسم استبرق بصفات شخصية تميزها عن غيرها، وهي تحمل الصفات الشخصية الإيجابية والسلبية، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لمن يحملون هذا الاسم فيما يأتي: تتمتع الفتاة حاملة اسم استبرق بشخصية بسيطة ولطيفة، حساسة ومرهفة الحس فهي عاطفية ومفعمة بالحنان، مما يجعلها تتألم كثيرًا إثر تعرضها لبعض الصدمات، تعتمد في اتخاذ قراراتها على التفكير والتخطيط فهي لا تستطيع ترك شي للصدف، تتمتع حاملة اسم استبرق بشخصية جذابة وودودة، تتمتع بروح دؤوبة ومحبة للعمل، فهي تحب النشاط وتكره الكسل، تحب الألوان الترابية وأيضًا اللون الأخضر، مثقفة وتحب القراءة، حيث تعد القراءة من أفضل اهتماماتها، تحب الهدوء كثيرًا وتلجأ إلى الوحدة لاستعادة نشاطها.

    اسم استبرق بالإنجليزية

    ويكتب اسم استبرق في اللغة الانجليزية على النحو الآتي: Astabraq.

    اسم استبرق مزخرف

    يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم استبرق بها من بينها ما يلي:-
    🅰🆂🆃🅰🅱🆁🅰🆀
    𝔄𝔖𝔗𝔄𝔅ℜ𝔄𝔔
    ⒶⓈⓉⒶⒷⓇⒶⓆ
    ᴬᔆᵀᴬᴮᴿᴬQ
    𝒜𝒮𝒯𝒜ℬℛ𝒜𝒬
    𝔸𝕊𝕋𝔸𝔹ℝ𝔸ℚ
    [α][s][τ][α][в][я][α][q]
    ̿α̿s̿τ̿α̿в̿я̿α̿q
    ⸐α⸑⸐s⸑⸐τ⸑⸐α⸑⸐в⸑⸐я⸑⸐α⸑⸐q⸑
    bɐɹqɐʇsɐ

    معنى اسم استبرق في اللغة العربية

    تعريف و معنى إستبرق في معجم المعاني الجامع – معجم عربي عربي، السرق: (اسم) صوت الإنسان فيه بحة، بَرَق: (اسم) الجمع : أَبْرَاقٌ ، و بُرْقانٌ، البَرَقُ : الحَمَل، مصدر برِقَ.

    معنى اسم استبرق في القرآن الكريم

    ذكر اسم استبرق في القرآن الكريم، ومثال ذلك قوله تعالى: {عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ}

    أبيات شعر عن اسم استبرق

    استبرق الحسن لون المزن ياسندسه
    سلبت الاشعار من وصفك ترانيمها
    عن ليلكيك صباحك جاب في حندسه
    فوق الورق يالمشاعر فاق تنظيمها
    هندست باب المشارق للثناء هندسه
    وشلون سبع البقاياء حل تحريمها

    صور عن اسم استبرق

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم استبرق Astabraq وشخصيتها:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً