دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب، يوم الجُمعة خير أيام الأسبوع لما فيه من صلاة الجُمعة جماعة في المسجد والإستماع إلى الخُطبة التي يُلقيها الخطيب من على المِنبر، ويتحدث فيها في واحِداً من المواضيع الإسلامية ويُقدم للحُضور وجبة دينية مُتكاملة في الموضوع الديني المُختار لعنوان الخطبة، وقد جاء في فضل يوم الجمعة الكثير من الخير والثواب الذي يحصُل عليه من يلتزِم في تلاوة سورة الكهف قبل موعد صلاة الجمعة، والإغتسال والتطيب والتبكير في الذهاب إلى المسجد وهي من سُنن يوم الجمعة التي يسعى لتحقيقها كُل من يرغب في نيل أجرها وثوابها، ومما ورد في فضل يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة لما قيل بأنه استجابة الدعاء في الساعات الاخيرة من نهار يوم الجُمعة، ولِهذا يتم البحث عن دعاء يوم الجمعة من أجل ترديده أثناء تحرينا لساعة الإستجابة في هذا اليوم، إليكم هنا دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

كان النبي صلى الله عليه وسلم في صباح يوم الجمعة وقبل دخول موعد صلاة الجمعة يحرِص على القيام بسبعة أمور وهي الإغتسال والتطيب قبل الخروج إلى المسجد، التسوك التبكير في الذهاب إلى المسجد ومن ثم قراءة سورة الكهف قبل دخول موعد الخطبة ورفع الآذان، وكان يُكثر من الدعاء في يوم الجمعة ونحن كمسلمين علينا الإكثار من الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام في نهار يوم الجمعة لفضل الصلاة على النبي في يوم الجمعة، ومن أراد الحصول على واسع الأجر والفضل ليوم الجمعة عليه ألا يفوت دعاء يوم الجمعة مكتوب ومن هذه الأدعية ما يلي /

  •  لا اله الا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله الملك العدل اليقين ، لا إله إلا الله إلهنا و إله آباؤنا من قبلنا ، سبحانك ربي إنى كنت من الظالمين ، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير بيده الخير كله و بيهد المصير سبحان الله تعالى خضوعاً لعظمته
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ.
  • أسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تقضي لي حاجتي، وأن تفرج همي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا الله في هذه الساعة المباركة التي وعدت فيها عبادك بالإجابة، أتوسل إليك أن ترضى عني، وأن تجعل الجنة مستقري ومثواي، وأن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تحشرني مع نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يوم الجمعة من كُل أسبوع بمثابة عيد للمسلمين فهو يوم الإجازة الأسبوعية ويوم الراحة التي يحصل عليها المسلمين ما بين أيام الأسبوع، فيتفرغ فيه المسلمون للصلاة والطاعة واللقاء بالأهل والعائلة ومما ورد في نصوص دعاء يوم الجمعة المستجاب والتعرف على ما ورد فيه كامِلاً.

  • اللَّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً، إنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْنِي مِنْ أَتْباعِهِ وَشِيعَتِهِ وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرته ووفقني لأداء فرض الجمعات وما أوجبت عليّ فيها من الطاعات وقسمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء، إنك أنت العزيز الجكيم
  • ربي أني ضعيف وفي أشد حاجتي إليك فبحق يوم الجمعة الفضيل، وبحق خير خلقك سيدنا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ أرزقني واغفر ذنوبي وقربني من طريق الطاعة والهداية لأكون عبدك الصالح يا الله.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فأغفر لي زلاتي وذنوبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت، فاللهم إنا نشهدك إننا عبادك الضعفاء أمنا بك ونشهد أنه لا إله إلا أنت يا قوي يا جبار، ونشهد أن سيدنا محمد هو عبدك ورسولك، فبحق رسولك يا الله لا تردنا خائبين الآمال وأمنحنا من رحمتك العفو والمغفرة.
  • اللهم إني أسألك بحق صلاتي إليك أن تمنحني الخير وأن تطهر قلبي، تكشف عني كربي، تغفر لي ذنوبي، تصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك من فضلك العفو والعافية، والرحمة والغفران، فلا فضل إلا منك ولا رحيم بنا سواك.

دعاء يوم الجمعة قصير

الأدعية القصيرة سهلة في الحفظ يُمكن علينا التعرف عليها وحفظها من أجل تذكرها نهار يوم الجمعة وترديدها في ساعات الإستجابة، وقد ورد من بين دعاء يوم الجمعة قصير الكثير من الادعية التي يُمكن الإستعانة بها في منصات التواصل للتذكير بها وبفضلها ولكي ننال أجرها وثوابها.

  • اللهم ما بين جمعة مضت وجمعة أتت لنا بالخير نسألك من فضلك يا كريم أن تغفر لنا ذنوبنا ما بين الجمعتين وأن تقينا من فتنة الدنيا، وعذاب القبر، وأن تدخلنا جنتك وتقينا عذاب جهنم وسوء السبيل يا الله.
  • اللهم أهدنا فيمن هديت، وعافنا في من عافيت ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين يا الله، فأنت على كل شيء قدير.
  • ربي أغفر لنا ذنوبنا من ظهر منها وما بطن، ربي إنك أعلم بما تخفيه نفوسنا وما تضيق به صدورنا ففرج همومنا يا كريم.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أجمعني على ضالتي، ووفقني في حياتي، واكتب لي الخير كله، وأحفظ لي أهلي وأحبيتي يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك بفضل يوم الجمعة الكريم أن ترحم أمواتنا وأموات المسلمين وأن ترزقهم نعيم الجنة، ولا تعذبهم أبداً يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يا مالك الملك، يا حي يا مميت يا ذو الجلال والإكرام، نسألك من فضلك يا رب العالمين تمام الصحة واكتمال نعمة العقل، وهداية القلب وخير السبيل يا رب العالمين.
  • يا من خلقت الكون كله، وصورتنا في أحسن وأبهى صورة، نسألك من فضلك العظيم أن تمنحنا كل الخير في أمور حياتنا، وأن توفقنا إلى سبيل الخير يا الله.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والإكرام أغفر لنا ما بدر منا من تقصير ولا تعذبنا بذنوبنا يا رحيم.
  • ربي قد لا تُصيب كلماتي في وصف ندمي وحزني لذنوبي التي بدرت مني وتقصيري في أداء عباداتي، ولكنك تعلم ما يدور في صدري وما يخفى بين ثنايا قلبي من ندم يا الله، فاللهم أغفر لي وارحمني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، فلا ملجأ مني إلا إليك يا الله.
  • اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه لكل ما أنعمت به علينا من فضلك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك تمام الرضا إذا رضيت، فأرض عنا يا الله فلا ملجأ لنا منك إلا إليك يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة المباركة

نتواصل وإياكم في تقديم دعاء يوم الجمعة المباركة وهذه المرة مع مجموعة جديدة من الأدعية التي يُمكن نشرها على صفحاتكم والتذكير بنصها وبفضلها كونها دعاء يوم الجمعة المستجاب، لمعرفة ما جاء فيها من كلمات وعِبارات جميلة نأمل أن يحِل بنا وبكم أجرها وفضلها وهي كما يلي /

  •  اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  •  أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقك فيك، ومن يد النبي يسقيك،ن وفي جنته يؤويك، وبرحمته يحتويك، بقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، إلى طاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك
  •  عطر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك منال مغتنمين لوقتها، بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفي، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
  • عطر الله قلوبكم الطيبة بنسائم هذا الصباح من هذا اليوم المبارك ورزقكم الصحة والعافية وأسعدكم في الدنيا والآخرة وبشركم بما يسركم.. وكف عنكم ما يضركم ..صباح الخير..وجمعة مباركة.
  • أسأل الله القادر المقتدر ، الذي فجر الماء من الحجر، وجعل في ألآفاق آيات وعبر , أن يمن علينا وعليكم بعافية ما بعدها ضرر وأن يرزقنا ويرزقكم نعيمآ ما بعده كدر.. وأن يجمعنا ووالدينا ووالديكم ومن نحب ومن تحبون بجوار خير البشر ..أسعد الله ايامكم وجميع اوقاتكم بكل خير..جمعه طيبه.
  • اللهم أنت الواهب لاسواك .. والمطعي لمن دعاك .. يامن ترانا ولا نراك .. وتعطينا ولا نبلغ ثناك ..اجعل كل أيامنا في حسن عبادتك وبارك لنا في مارزقتنا وقنا عذاب النار وأكرمنا بخير الدنيا ونعيم الاخرة..جمعة مباركة.
  • اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

نكتفي بهذا القدر مما جاء من دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب راجين أن تنالوا فضل وثواب هذه الأدعية التي يتجدد البحث عنها صبيحة وليلة يوم الجُمعة، راجين أن تُوافق ساعة الاستجابة في يوم الجمعة وأن تحِل بكم بركتها ويتحقق كل ما تدعون الله به وتسألونه إياه من أجر وفضل دعاء يوم الجمعة.