كم عدد سكان الفلبين 2020، جمهورية الفلبين هي دولة عبارة عن أرخبيل تتكون من مجموعة من الجزر والتي تقدر بحوالي 7641 جزيرة، كما تقدر مساحتها بحوالي 300000 كم2 معظم هذه المساحة هي جزر صغيرة جداً، وأكبر الجزر في الفلبين هي لوزون ومينداناو وهي الجزء الأكبر في الفلبين، الفلبين لها نظام حكم جمهوري وتقع في جنوب شرق آسيا مطلة على المحيط الهادي، عاصمة الفلبين هي مدينة مانيلا، تحتل الفلبين المرتبة الثانية عشر من حيث عدد السكان في العالم، فقد بلغ عدد سكانها حوالي 92 مليون نسمة ما بين عامي 2010 و 2015م، ولكن السؤال هنا كم عدد سكان الفلبين في عام 2020م.

كم عدد سكان الفلبين 2020

حالياً تحتل الفلبين الترتيب الثاني عشر من بين دول العالم من حيث عدد السكان إذ بلغ عدد سكان الدولة حوالي 109,581,078 نسمة وذلك بحلول عام 2020م، والذكور منهم نسبتهم حوالي 50,2 % من السكان والاناث نسبتهم 49,8 % فقط، كان عدد سكان الفلبين في العام 2018م حوالي 106 مليون نسمة، إذ زادت نسبة الزيادة السكانية بمعدل 1.9% سنوياً، مما أوصلها لما هي عليه في عدد السكان في الوقت الححالي، في الفلبين هناك الكثير من الأعراق والثقافات المتعددة بين جميع أنحاء الجزر فيها، يعتبر مناخها استوائي وهي من أغنى الدول في العالم من حيث التنوع الحيوي.

عدد المسلمين في الفلبين

المسلمين غزوا العالم فلا تجد أي بلد في العالم إلا وفيها مجموعة من المسلمين ويوجد في الفلبين حوالي 7.9 مليون نسمة من المسلمين وهم ما يُشكلون حوالي 7% من مجموع السكان في الفلبين، وينتمي مسلمو الفلبين للمذهب السني، وهناك العديد من المجموعات القليلة التي تنتمي للمذهب الشيعي.

معلومات عن الفلبين

  • الفلبين المعاصرة أغنى مكان في العالم من حيث التنوع الحيوي وفيها الكثير من الأعراق والثقافات اللغوية، وثقافة تغالوغ هي أكبر الجماعات فيها وهي متواجدة في جزيرة لوزون وسيبوانو من جزر فيسابان وهم يشكلون ما نسبته خمس مجموع السكان في الدولة.
  • هناك أكثر من 150 لغة يتم التحدث بها في الفلبين وتعد اللغة التاغولوغية هي أحد أشهر اللغات انتشاراً هناك، ويتركز الناطقين بها في العاصمة مانيلا وفي جنوب لوزون وجزر ماريندوك وميندورو.
  • يتبع أربع أخماس الفلبينيين للديانة الكاثوليكية الرومانية وأتباع الطوائف الأخرى يُشكلون ما نسبته عُشر مجموع السكان.
  • ديانة الإسلام في الفلبين تشكل حوالي 5% من مجموع السكان.
  • يُوجد في الفلبين مجموعة صغيرة ممن يُمارسون البوذية والأديان المحلية.
  • اسم الفلبين مشتق من اسم الملك فيليب الثاني وهو ملك أسبانيا وهو ما أطلقه المستكشف الإسباني روي لوبيز دي فيلالوبوس في حملته في العام 1542م.
  • مانيلا العاصمة يقطنها حوالي 1.652.171 نسمة.
  • العملة الرسمية في الفلبين هي البيزو الفلبيني.
  • الناتج المحلي الإجمالي في الفلبين يقدر بحوالي 423.7 مليار دولار بحسب تقديرات عام 2012م.
  • الناتج المحلي للفرد في الفلبين يُقدر بحوالي 4300 دولار بحسب تقديرات عام 2012م.

التركيبة السكانية في الفلبين

هناك الكثير من المجموعات العرقية المختلفة والمتباينة في الفلبين والتي تنتمي النسبة الأكبر منها إلى ثقافة التاغالوغ وهم يُشكلوم ما نسبته 28% من عدد السكان في الدولة وينتمي 13% للسيبوانو و9% لعرقيات إيلوكانو، وينتمي ما تبقى من السكان إلى الهنود الحمر والعديد من العرقيات من جنوبي آسيا والصين.

الديانة في الفلبين

ينتتمي 90% من مجموع السكان في الفلبين للديانة المسيحية وينتمي حوالي 80% منهم للمذهب الكاثوليكي الروماني وينتمي باقي المسيحية للمذاهب المسيحية الأخرى، كما يعتنق حوالي 7% من سكان الفلبين الديانة الإسلامية، وينتمي العديد من السكان للديانة اليهودية والبوذية وهناك من ينتمي إلى البهائية والشيعية.

التعليم في الفلبين

وفقاً لم تم احصائه من قبل الحكومة الفلبينية فإن ما نسبته 93,4 % من عدد السكان من المتعلمين هذا بسبب المنظومة التعليمية المتطورة في الفلبين، كما يستطيع الأطفال فيها بعمر السابعة الكتابة والقراءة، التعليم في الفلبين إجبارياً على كافة الأطفال وذلك من المرحلة الإبتدائية وحتى تمام المرحلة الثانوية وحتى الإنتهاء من التعليم الفني والحصول على شهادة التعليم المتوسط.