أسباب وعلاج الهالات السوداء حول العين - المُحيط

أسباب وعلاج الهالات السوداء حول العين

محتويات

    كثير ما يتعرضن النساء الى الهالت السوداء والتي تسبب لهن الكثير من الذعر والحزن الكبير، خاصة ان الهلات السوداء تظهر بشكل مفاجئ، وعلى اثر ذلك سنتحدث اليوم عن الهالات السوادء حيث سنقوم بتعريف الهالات السوداء واضافة المزيد من المعلومات عنها مثل مسببات الهالات السوداء، وطريقة علاج الهالات السوداء الذي  يمكنه ان تُخفي الهالات السوداء الى الابد، حيث شكل علاج الهالات حول العين اهمية كبيرة للكثير من الاشخاص خاصة النساء اللواتي يتعرضن الى الهالات السوداء بشكل كبير.

     الهالات السوداء

    الهالات السوداء (أو الدوائر المظلمة الموجودة أسفل العيّنين والتي تعرف أيضا باسم أكياس العين) جزءا لا يتجزا من مسيرتنا في الحياة، خاصة مع تقدمنا في العمر حيث تبدا البشرة الحساسة حول عيوننا تفقد مُرونتها فيرق الجلد، وتقل ألياف الكولاجين الأمر الذي يجعل الأوعية الدموية تظهر بوُضوح بلون غامق، ومثل معظم قضّايا العناية بالبشرة، لا يوجد سبب واحد او طريقة واحدة لعلاج هذه الهالات، وسنتّعرف في هذا المقال على نصّائح الخبراء في كيفية التعامل مع الهالات السَوداء.

    اسباب ظهور الهالات السوداء

    هنالك عدة اسباب تؤدي بشكل مباشر الى ظهور الهالات السوداءؤ، حيث تتمثل هذه المسببات في النقاط التالية.

    • الدورة الشهرية : يمكنك ملاّحظة ومتابعة وقت ظهور الهالات السوّداء أسفل العينين هل له علاقة بموعد دّورتك الشهرية فظّهورها قبل موعد دورتك الشهرية بفترة يعّتبر من أعراض ما قبل الطمث وينصح بّتناول بعض مدرات البول الطبيعية كّالشاى الأخضر، وينصح بتخفيف كمية الأملّاح و الأطعمة المالحة و الكربوهّيدرات قبل موعد الدورة الشهرية بأّسبوع حتى يصبح ظهور الهالاّت السوداء قبل الطمث ضّئيلا ويخف مدى تأثيرها بسبب التغير الهّرموني.
    • قسط كاف من النوم: قلة النّوم تعتبر من أهم و أشهّر الأسباب لظهور الهالات السوداء فيجب ان ينّام الانسان من سبع الى ثمانية ساعات متوّاصلين من النوم غير المتقطع فالنّوم يزيد من جمالك.
    • التدخين : يسبب انقّباض الأوعية الدموية مما يقلل من مرّور الدم في الاوعية الدموية كما يسّبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد .
    • الأنيميا : نقص الحدّيد و الأنيميا لهم تأثير كبير بشكّل سلبي على حيوية ونضّارة الجلد و حيويته و له عامل كبير في ظهور الهالاتّ السوداء .
    • أشعة الشمس : أشعة الشمّس المباشرة على الجلد له اثاراً سّلبية و بخاصة اذا كانت البشرة حساسة ولذا ينصحّ بوضع كريمات واقية من أشّعة الشمس و ارتداء نظارات شمس طبية عند الخّروج صباحاً اثناء سطوع الشّمس المباشرة.
    • الشاشات القريبة : ينصح بوضّع شاشات الكمبيوتر مّسافة لا تقل عن ثلاثون سم حتى لا تعّاني من ظهور الهالات وينصح بوضع فلّتر لتنقية الشاشة ويجب اخذ قسطّ من الراحة للعينين فترة من الوّقت .
    • حكة العين : يجب أن تتّجنبي حكة العين بشكل مسّتمر و الذي يسبب الهالات السوّداء و التهابات العين و ينصح باستخدام بعض القطرات المرّطبة أو كمادات باردة.

    طريقة علاج الهالات السوداء حول العين

    هذه هم الطرق الحديثة للتخلص من الهالات السوداء والتي تعد من اكثر الحالات ازعاجا، حيث تعد هذه العلاجات المطروحة في اسفل المقال من اكثر الطرق التي ادت الى نتائج ايجابية:

    التّقشير الكيميائي: فهو يجدّد خلايا البَشرة حول منطقة العينين.

    العلاج الضوئي: يدمّر الخلايا المسبّبة لتغيير لون البشّرة وينعّم المنطقة حول العينين.

    الّليزر: يعالج الهالات السّوداء ويخفّف من تصبغات البشرة.

    العمليات الجراحيّة: تزيل الدّهون من تحت العينّين وتخفّف من الانتفَاخات والهالات.

    مواضيع ذات صلة لـ أسباب وعلاج الهالات السوداء حول العين:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً