كم عدد سكان الامارات 2020، الامارات هي عبارة عن دولة عربية اتحادية وتقع في شرق الجزيرة العربية في جنوب قارة اسيا، حيث انها تطل على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي، وايضا لها حدود بحري مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب في حدود برية مع المملكة العربية السعودية وايضا من منطقة الجنوب الشرقي مع سلطنة عمان، حيث كانت الامارات قبل عام 1971م معرفة باسم الامارات المتصالحة او ساحل عمان.

الامارات العربية المتحدة

ان الرئيس الاول للامارات العربية المتحدة هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد لقب بالمؤسس الباني للدولة، وقد تولى الشيخ زايد الرئاسة منذ قيام اتحاد دولة الامارات بالشكل الرسمي 2 ديسمبر 1971 وحتى وفاته في 2004، ان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان هو الرئيس الحالي لدولة الامارات، وقد استلم الحكم منذ عام 2004م، وايضا يشغل منصب حاكم امارة ابو ظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وهو ايضا النائب لرئيس الدولة، حيث تتعدد المعلومات عن دولة الامارات العربية المتحدة فالعديد يتسائل كم عدد سكان الامارات 2020.

تسمية الامارات العربية المتحدة

حيث ترجع التسمية للامارات العربية المتحدة الى الامارات السبعة التي شكلت اتحاد وهي: إمارة أبوظبي وإمارة دبي وإمارة عجمان وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وإمارة أم القيوين وإمارة الفجيرة، حان الوقت الآن، لكي نطّلع سويًا على عدد سكان الامارات، ذلك في المقال الذي حمل العنوان ” كم عدد سكان الامارات 2020 “.

معلومات عن الامارات العربية المتحدة

ان الامارات العر بية المتحدة هي عبارة عن دولة اتحادية دستورية ومكونة من سبع امارات وايضا تتمتع بسيادة كاملة ويقوم النظام السياسي للدولة على خمسة سلطات وهي: “المجلس الأعلى للاتحاد، رئيس الاتحاد ونائبه، مجلس الوزراء، المجلس الوطني الاتحادي، القضاء الاتحادي، حيث اننا سنطلع سويا عن كم عدد سكان الامارات 2020.

  • ان اللغة الرسمية لدولة الامارات هي اللغة العربية في المؤسسات والهيئات الحكومية وذلك يكون مستند الى المادة السابعة من الدستور الاماراتي وهي اللغة الرسمية للبلد.
  • الامارات العربية المتحدة هي مركز تجاري عالمي ومن افضل الوجهات السياحية في العالم، حيث انها مقصد الزوار من جميع المناطق، حيث انها تستخدم اللغة الانجليزية على نطاق واسع.
  • الدين الاسلامي هو الدين الرسمي لدولة الامارات ويسمح ايضا بممارسة المعتقدات الدينية الاخرى فيها، حيث انها تحتضن الكثير من الكنائس والمعابد التي يمارس فيها كل الجنسيات من جميع الاديان.
  • ان العلم الاماراتي يجمع بين اربعة الوان وهو الابيض يرمز للسلام والاخضر للامل والحب والاسود لقوة العقل والاحمر للبسالة والقوة والشجاعة.
  • ان الامارات ذانت مرافق وخدمات في النقل والاستثمارات والصناعات والمبادرات الانسانية ايضا والمشاريع.

عدد سكان الامارات 2020

كم عدد سكان الامارات 2020، بلغ عدد السكان في دولة الامارات من المواطنين 9,890,657 نسمة وذلك في عام 2020 بالمقارنة في عام 2016 والذي كانت الاعداد اقل بكثير، حيث ان عدد الذكور يفوق عدد الاناث ونسبة الذكور: 6,880,340 (2019) مقارنة بـ 6,298,294 (2016)، حيث يتواجد اكثر من مئتان جنسية تقيم وتعمل في الامارات وان اعداد الوافدين وايضا المقيمين في دولة الامارات يتجاوز العديد من السكان والمواطنين، حيث ان الجالية الهندية هي اكبر المجتمعات تواجد والمقيمة من الدول فيها والعديد من الجنسيات الاخرى،

الموقع الجغرافي للامارات العربية المتحدة

ان الامارات العربية المتحدة تقع في قارة آسيا وبالتحديد في الجهة الغربية الجنوبية منها في شرق الجزيرة العربية، حيث يحدها من الشمال الشمال الغربي الخليجي العربي وايضا من منطقة الجنوب والغرب تحدها المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي من سلطنة عمان، حيث ان للامارات العربية المتحدة شريط ساحلي على الخليج العربي وايضا خليج عمان، يتسائل العديد كم عدد سكان الامارات 2020.

مساحة الامارات العربية المتحدة

تمتد الامارات العربية المتحدة على مساحة 71,023.6 كيلومتر مربع، حيث انها تشتمل على مساحة الجزر في الخليج العربي والتي تبلغ من مساحات البحر الاقليمي 27,624.9 كيلومتر مربع تقريباً، لذلك تعتبر امارة ابو ظبي هي اكبر تلك الامارات من حيث المساحة وفق للتقارير الرسمية وهي تمتد على مساحة تتغطى لثلاثة ارباع المساحة، ولكن امارة دبي تبلغ ثاني الامارات في المساحة وهي تقع على الساحل الخليجي بطول يبلغ اثنان وسبعين كيلو متر وايضا تبلغ مساحة دبي حوالي 3885 كيلومتراً.

الامارات العربية المتحدة هي دولة معاصرة وهي جزء من الاقليم الذي عرف تاريخ باسم اقليم عمان، حيث ان تاريخ الدولة المعاصرة ويدخل في اطار التاريخ العماني والعربي الشامل وقبل ميلاد دولة الامارات العربية المتحدة وايضا هي منطقة تسمى مشيخات الساحل العماني، حيث اطلق عليها الاستعمار ساحل القرصان حيث اطلعنا على كم عدد سكان الامارات 2020.