متى تفتح المطارات في السعودية، تمتاز المملكة العربية السعودية بحرصها على تطوير القطاع الجوي المدني، لذلك ان المملكة تمتلك عدد كبير من المطارات والتي يصل عددها الى سبعة وعشرين مطار، حيث يتواجد فيها اكبر مطار دولي في العالم وذلك من حيث المساحة وهو مطار الملك فهد الدولي في الدمام، حيث تسعى المملكة بأن تكون في مقدمة الدول الرائدة في مجال التطوير للمطارات، وتتعدد المطارات في السعودية والتي تنقل المسافرين الى جميع انحاء العالم، حيث تطور المملكة المطارات الدولية في كل عام داخل المملكة العربية السعودية، الآن تفاصيل طرحنا متى تفتح المطارات في السعودية.

المطارات الدولية في السعودية

تتعدد المطارات الدولية والتي تقوم بنقل محدد بين الدول، وايضا تقوم بنقل المسافرين والعديد من البضائع من دولة الى دولة اخرى، لذلك تمتلك المملكة العربية السعودية خمسة مطارات.

  • مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض
  • مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة
  • مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام بالمنطقة اللشرقية
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة
  • مطار الطائف الدولي في مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة

موعد افتتاح المطارات في المملكة العربية السعودية

قامت الخطوط الجوية السعودية بالاعلان عن افتتاحها لحجز الرحلات الدولية والمحلية ايضا وذلك خلال الايام القادمة، حيث اتاح الموقع الرسمي للخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية وايضا امكانية حجز الرحلات الداخلية وذلك ابتداء من شهر يونيو في عام 2020، حيث بين الموقع الخاص لحجز الرحلات الدولية وذلك ابتداء من الاول من شهر سبتمبر عام 2020، حيث قررت السعودية في 20 من شهر مارس وتعليق كل الرحلات الطيرانية والخارجية والحفلات وسيارات الاجرة والقطارات.

حيث جاءات ذلك الخطوة استكمال للاجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها وذلك من قبل الجهات الصحية والمخصصة في المملكة العربية السعودية وذلك عبر الاطار وجهودها الحثيثة وذلك للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، وذلك انطلاق من الحرص على الحماية والصحة للمواطنين والمقيمين وايضا ضمان السلامة.

ان هيئة الطيران المدني وقد نفذت في وقت سابق ومنظم من الاحراءات الوقائية وذلك جراء فيروس كورونا في المطارات وذلك مع التنسيق مع وزارة الصحة وقد قامت على تنفيذ الحزمة من الاجراءات داخل المطارات السعودية وذلك لكل التدابير الصحية وايضا الوقائية، وقد تستمر الهيئة وبالشكل اليومي في عمليات التعقيم والتطهير وذلك لكل الصالات والمرافق بالمطارات، حيث يذكر ان الخطوط السعودية قد بدات في تيسير الرحلات والعديد من الدول وذلك لاجلاء الرعايا في البلدان.

الخطوط الجوية تنفي صحة التقارير المتداولة

قامت شركة الخطوط الجوية بنفي صحة التقارير المتداولة وتحدث الاستئناف للرحلات الجوية وذلك املم المسافرين وذلك ابتداء من شهر يونيو المقبل، حيث قالت الشركة: “في ظل الجهود الاحترازية تم تعليق كل الرحلات الداخلية والدولية بمطارات المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر“.

حيث سيتم الاعلان بالشكل الرسمي في حال تم الاستئناف للرحلات واشارت الى انه سوف يمكن للمسافرين واجراء الحجوزات من خلال التطبيقات، وقد علقت السلطات الرحلات الجوية وذلك داخل المملكة العربية السعودية ومن والى الدول الاخرى في شهر مارس وبسبب فيروس كورونا الجديد.

حيث اكدت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية انها سوف تتيح الحجز على الرحلات المحلية وايضا الدولية وذلك خلال الايام المقبلة وقد اتاح الموقع الرسمي للخطوط الجوية في السعودية وايضا امكانية الحجز للرحلات الداخلية وذلك ابتداء من الشهر الاول من يونيو عام 2020، حيث اتاحت الحجزات للرحلات الدولية وابتداء من الشهر الاول من شهر سبتمبر عام 2020.