استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية 2020، يعتبر هذا الامر من اكثر الامور التي يعاني منها بعض المواطنين في المملكة قديما، ومع اطلاق الخدمات الالكترونية اصبح الان بالامكان الحصول على جواز السفر لطفل بشكل الكتروني وفق الشروط المعلنة من قبل وزارة الداخلية السعودية عبر منصة ابشر، فقد اصبح اليوم في هذه الايام تحول وطني الكتروني من اجل الوصول الى الحكومة الالكترونية، ونحن بدورنا في هذا الموضوع سوف نقدم لكم التفاصيل الكاملة التي تساعدكم على الحصول على الطريقة الصحيحة لاستخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية، فهناك عدد من الخطوات المهمة التي يجب على المواطنين القيام بها من اجل استخراج جواز السفر بكل سهولة، فهذه الخطوات سوف نقوم بشرحها لكم عبر مقالنا هذا في موقع المحيط، والذي سوف يسمح لكم بالحصول على جواز سفر واستلامه عبر البريد الالكتروني بكل سهولة، لهذا تابعوا معنا اليوم عبر مقالنا هذا تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع الذي سنتحدث به بشكل كامل عبر مقالنا، تابعوا معنا الان استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية

استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية

استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية اصبح امرا سهلا بشكل كبير بالنسبة للمواطنين في المملكة، فقط ما عليكم الا اتباع الاجراءات الاتية من اجل استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية، والتي يمكنكم الحصول عليها بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي واتباع الخطوات الاتية تابعوا معنا الان كيفية استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية بكل سهولة.

  1. تحديد موعد إلكتروني مسبق في مديرية الجوازات، من خلال موقع خدمات أبشر من خلال الرابط التالي: رابط خدمات أبشر السعودية.
  2. طباعة الموعد الذي تم تحديده إلكترونيًا، للتوجه إلى المديرية على أساسه.
  1. توجه الأب أو ولي أمر المولود إلى مديرية الجوازات في الموعد الذي تم تحديده إلكترونيًا.
  2. استلام استمارة استخراج جواز سفر للمولود أو الطفل، وملء البيانات المطلوبة فيها، والتأكد من صحة جميع البيانات المدخلة، من حيث كتابة الاسم بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية، مكان وتاريخ ومحل الميلاد.. إلى آخر المعلومات المطلوبة.

متطلبات جواز السفر

يوجد العديد من المتطلبات والاوراق الثبوتية التي يجب تقديمها عند التقديم لاستخراج جواز سفر للمولود الرضيع في المملكة، وهذه الاوراق مهمة بشكل كبير ويجب على الجميع القيام بها، وبدورنا في موقع المحيط سوف ننشر لكم التفاصيل الكاملة الخاصة بهذا الموضوع، لذلك تابعوا معنا الان معلومات تفصيلية اكثر حول المتطلبات والاوراق الثبوتية اللازمة لاستخراج جواز سفر لطفل رضيع في السعودية.

  • يجب تقديم بطاقة الشخصية مفعلة وغير منتهية.
  • يتم توفير بطاقة الرقم القومي بداية من سن ال١٦.
  • بينما الأشخاص الأقل من ستة عشر عام يتم الاكتفاء بشهادة الميلاد فقط.
  • توفير ثلاث من الصور الشخصية الجديدة والملونة، وتكون خلفية الصور بيضاء سادة بمقاس 4×6.
  • يتم تقديم مستند الخاص بالتجنيد وذلك خاص بالذكور.
  • تقديم المؤهل الدراسي الذي حصل عليه الشخص المقدم لعمل جواز سفر عندما لم يكون مثبت في البطاقة.
  • يتم دفع رسوم تبلغ ٣٦٥ جنيها لاستخراج جواز السفر للمرة الأولى.

رسوم إصدار جواز سفر

رسوم إصدار جواز سفر تعتبر من الامور المهمة التي يجب على المواطنين التعرف عليها من اجل الحصول على الرسوم الكاملة الخاصة بهذا الامر، حيث اصبح الجميع اليوم يحتاج الحصول الى المعلومات التفصيلية الخاصة باستخراج جواز السفر للسعوديين، والذي يمكننا التعرف عليه من خلال هذا المقال في موقع المحيط، حيث سننشر لكم رسوم اصدار جواز سفر سعودي حصريا.

​​الخدمة​​

الرســــــوم

الملاحـــظات

إضافة تابع من مواليد المملكةمجانا
تـأشيرة خروج ​نهائيمجانا
اصدار تجديد اقامة الطلبة حاملي التأشيرة الدراسيةمجانا
تمديد تأشيرة الزيارة100 ريال
إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة خمس سنوات300 ريال
إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة عشر سنوات600 ريال
إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة200 رياللسفرة واحدة لمدة شهرين كحد اقصى و100ريال عن كل شهر اضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة
تأشيرة  مرور عبر الأراضي السعودية300 ريال
تأشيرة الدخول لمرة واحدة2000 رياللمدة ثلاثة أشهر
تأشيرة الدخول المتعدد3000 رياللمدة ستة أشهر
إصدار رخصة الاقامة للعمالة المنزلية (مزارع – راعي) للأفراد600 ريال
اصدار وتجديد اقامة مرافقين المقيم بعد بلوغ السن القانوني 18 سنة500 ريال
إصدار تأشيرة خروج وعودة متعددة500 رياللعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد اقصى و 200 ريال عن كل شهر اضافي وذلك في حدود مدة سريان الاقامة
إصدار وتجديد إقامة لعمالة الشركات والمؤسسات650 ريال
تعديل المهنة1000 ريال
إضافة تابع أو مولود خارج المملكة2000 ريال
نقل الكفالة للمرة الاولى2000 ريال
نقل الكفالة للمرة الثانية4000 ريال
نقل الكفالة للمرة الثالثة6000 ريال

شروط إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي من خدمة أبشر

اعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر موقع ابشر الالكتروني عن عدد من الشروط التي يجب توفرها في من يريد الحصول على جواز سفر جديد، او القيام بتجديده، وهو الامر الذي يجب توفره في الجميع، وهذه الشروط المعلن عنها كالاتي:

أ‌- يشترط للحصول على جواز السفر لمن بلغ سن الثامنة عشر (18) عاماً حتى (21) عاماً الآتي:

  •  أن تكون الخصائص الحيوية مسجلة بالنظام.
  • التسجيل بخدمة ( أبشر ).
  •  التسجيل في العنوان الوطني.
  •  تسديد رسم إصدار أو تجديد الجواز آلياً.
  • موافقة أحد الأبوين على إصدار الجواز أو من يفوضونه وفي حال وفاة الأبوين يكون إصدار الجواز ​​ بموافقة أحد الأخوة الذين بلغوا سن (21) عاماً، بموجب صك حصر الورثة أو من يفوضه النظام.​
  •  الدخول على خدمة ( أبشر )، والتأشير على التعليمات والتعهدات، وإكمال خطوات إصدار الجواز.
  •  عند طلب جواز بديل يجب إحضار الجواز القديم لدى مكاتب الجوازات عند إستلام الجواز الجديد , ​ويجوز التفويض عبر خدمة ( أبشر ).
    ب- يشترط للحصول على جواز السفر لمن هم دون سن الثامنة عشر (18) عاماً الآتي:
  1. 1-إضافة الأولاد في سجل الأسرة.
  2.  تسديد رسم إصدار الجواز آلياً.
  3. موافقة أحد الأبوين على إصدار الجواز إلا أن يشترط الآخر موافقته, أو بتفويض أحدهما للآخر , وفي حال وفاتة الأبوين يكون إصدار الجواز بموافقة أحد الأخوة الذين بلغوا سن (21) عاماً ، بموجب صك حصر الورثة أو من يفوضه النظام.
  4. إحضار صورتين حديثتي التصوير ، ملونة والخلفية بيضاء ، غير فورية أو مسحوبة لصاحب الجواز.
  5. تعبئة حقول استمارة إصدار الجواز إلكترونياً ، وإرفاق صورة من هوية الأبوين, وسجل الأسرة ، وفي حال وفاتهما ترفق صورة هوية أحد الأخوة الذي أصدر الموافقة ، مع إحضار الأصل منها للمطابقة.
  6.  عند طلب جواز بديل يجب إحضار الجواز القديم لدى مكاتب الجوازات , ويجوز التفويض من خدمة ( أبشر ).
  7. استلام الجواز الجديد من إدارات الجوازات من قبل ولي الأمر ، ويجوز التفويض من خدمة ( أبشر ) .

ملاحظات مهمة :

  •  ” يحق للحاضن أو الحاضنة – سعوديي الجنسية – إصدار الجواز والسفر بالمحضون أو التصريح له .
  •  عند مراجعة من يدعي فقدان أو سرقة أو تلف جواز سفره، يتم التحقيق معه من قبل اللجان الإدارية بإدارات الجوازات، أو مع من له الحق في إصدار الجواز لمن هم دون سن (21) الواحد والعشرون عاماً ، أو تفويض من يراه في خدمة ​أبشر, لمعرفة حقيقة ادعائه وتسجيل القرائن والأدلة التي تؤيد ادعائه أو تنفيه ، ويتم إصدار القرار الإداري بحقه من قبل اللجنة الإدارية الفرعية، ومن ثم الرفع للجنة المركزية بالمديرية العامة للجوازات للمصادقة عليه أو تعديله، وفي حال صدر القرار الإداري بمنحه جواز سفر بديل يتم إصدار الجواز وفقاً للمادة الخامسة من هذه اللائحة”.
  •  جواز السفر السعودي وثيقة سفر أمنية هامة تمنح لكل مواطن سعودي اختيارياً بموجب الهوية الوطنية أو سجل الأسرة​.
  • في حالة الرغبة في تعديل الترجمة أو الصورة يتم مراجعة الأحوال المدنية.

كانت بين أيديكم أعلاه خطوات استخراج جواز سفر لطفل رضيع بالسعودية 2020، وأرفقنا لكم الطريقة بالتفصيل، حيثُ التفاصيل باتت موضحة بشكل أكثر مما كانت عليه، وفي حال ودّ أحدكم التعرف على تفاصيل أي من الخدمات الحكومية الأخرى في المملكة، وافونا إياها في خدمة التّعليقات أدنى المقال.