معلومات حول لعبة ببجي PUBG، اللعبة المشهورة التي اصبحت من اشهر العاب الباتل رويال في العالم، فهي من الالعاب الحربية الشيقة والرائعة التي تقدم الكثير من الاسلحة والمتعة في القتال مع 100 لاعب من دول العالم المختلفة، فهي من اشهر الالعاب التي انتشرت بشكل كبير في العالم، واصبح هناك كثير من المدمنين حول العالم بهذه اللعبة الشيقة والممتعة، فهي من الالعاب الشيقة والممتعة لعبة ببجي موبايل التي تعد من اكثر الالعاب التي عليها بحث في هذه الايام، وبدورنا في موقع المحيط سوف ننشر لكم التفاصيل الكاملة الخاصة بهذه اللعبة الشيقة والممتعة التي اصبحت من الالعاب الرائعة والمميزة، لذا تابعوا معنا الان لنتعرف اكثر على هذه اللعبة الشيقة وكيفية لعبها بالشكل المطلوب، ليتسنى للجميع معرفة التفاصيل الكاملة الخاصة بهذه اللعبة الممتعة حصريا، لهذا تابعونا الان حول لعبة ببجي PUBG حصريا.

معلومات حول لعبة ببجي PUBG

لعبة ببجي موبايل من الالعاب الجماعية على شبكة الانترنت، وهي من الالعاب التي صدرت عام 2017 شهر مارس، وتتوفر للهواتف الذكية واجهزة الويندوز والاكس بوكس ون، وله نسختان في اوائل عام 2018 لمنصة الاندرويد والاي او اس وطورتها شركة تينسنت، حيث يتم اللعب بهذه اللعبة باسلوب التصويب من منظور الشخص الاول والثالث، ويصل عدد اللاعبين في هذه اللعبة الى 100 لاعب والهدف منها ان يبقى ناجي اخير او اربعة اصدقاء سويا، حيث اصبح بامكان اللاعبين الاختيار بين الخوادم التي يكون فيها اللاعب وحده وليس ضمن فريق معين، حيث ان هذه الخوادم التي تسمح لشخصين في الفريق او اربعة، وفي كل الحالات اخر شخص او فريق باقي على قيد الحياة يفوز بالمباراة.

في بداية المباراة يقفز اللاعبين المئة من طائرة بالمظلات على الجزيرة دون تواجد اي سلاح او ملابس او عناصر معهم، وبمجرد هبوطهم بالامكان للاعبين البحث عن السلاح والمركبات والعناصر والمعدات المختلفة في المباني، حيث يتم توزيع الاسلحة والملابس بشكل عشوائي في جميع انحاء خريطة اللعبة من بداية المباراة .

اسم مخترع لعبة ببجي

مخترع لعبة ببجي موبايل هو بريندان غرين من مواليد عام 1976 في باليشانون بايرلندا، وهو من الجنسية الايرلندية، وعلامة البروج له هي الحمل، ولا توجد اي معلومات اكثر حول والديه وعائلته نشا وترعرع في معسكر Curragh وهو احد معسكرات الجيش في ايرلندا، وقد اكمل تخرجه من الكلية المحلية في ايرلندا للفنون الجميلة، لديه ابنة يشترك معها في رابطة كبيرة، لكن لا يعرف شيئًا عن أسرته .

بدا المخترع بريندان مسيرته المهنية كدي جي ومصور، حيث بدا باستكشاف افكاره في تصميم المواقع الالكترونية في ساو باولو، وفي عام 2013 بدا دراسة المراحل المختلفة فيما يتعلق بقواعد الالعاب التي تم انشائها من افراد اخرون، وكان دافعها فيلم ياباني توقع العاب الجوع .

ومع احدث ابداعات لعبة الفيديو ببجي كان يتمتع بنسبة كبيرة من الايرادات في حياته المهنية، وتمتلك شركةBluehole Inc التي انشاها، ما قيمته 4.6 مليار دولار وباع اكثر من 13 مليون نسخة في عام 2017، مع كل هذه الاعمال تقدر قيمة التقديرات الصافية لبراندان 200 مليون دولار.

شرح لعبة ببجي

تعتبر اللعبة من العاب البقاء، حيث يحاول اللاعبين في هذه اللعبة البقاء على قيد الحياة داخل اللعبة حتى النهاية، وذلك من خلال اتباعه لاستراتيجية ناجحة في تجميع الاسلحة والذخائر والدروع، من اجل الحفاظ على نفسه اثناء مواجهة اللاعبين الاخرين، والقيام بقتلهم جميعا، حيث ان عدد اللاعبين في لعبة ببجي هي 100 لاعب، يجدون نفسهم على خريطة اللعبة، ويبحث اللاعبين عن الاسلحة والذخائر وعلب الاسعاف والحقن العلاجية الادرينالين وغيرها، وتبدا المعركة التي يكون فيها هدف كل لاعب قتل اللاعبين المنافسين في نفس اللعبة حتى الوصول الى النهاية .

ويتواجد في لعبة ببجي ثلاثة خرائط حيث يقوم اللاعب باختيار واحدة منها ليدخل بهاالمعركة، وتختلف كل خريطة عن غيرها من حيث الحجم والطبيعة فهنا ما هي زراعية وغيرها صحراوية وغيرها جزيرة في وسط الماء، فالخريطة الاساسية هي تتالف من جزويرتين متصلتين وفيها عابات، والخريطة الثانية ذات طبيعة صحراوية والخريطة الثالثة الاصغر حجما هي عبارة عن ثلاثة جزر خضراء متصلة مع بعضها بجسور.

مخاطر لعبة ببجي

هناك كثير من المخاطر للعبة ببجي وغيرها من الالعاب الالكترونية التي يكون لها تاثير صحي ونفسي على الكبار والصغار، وهي ما ساهمت بشكل كبير بالادمان على اللاعبين، وانعكست بالسلب على الكبار والصغار ومن اهم مخاطر لعبة ببجي موبايل هي كالاتي:

  1. تنمية العنف عند اللاعبين بشكل كبير من خلال تعاطيهم مع مختلف أنواع الأسلحة النارية والبيضاء، ووضع هدف قتل 99 لاعب.
  2. خطورة الإدمان على لعبة ببجي، فعادة ما تخلق مثل هذه الألعاب هوساً عند اللاعب تجعله يقضي ساعات طويلة خلف شاشة الكومبيوتر أو الهاتف المحمول. (تعرف أكثر على مخاطر قضاء الأطفال أوقاتهم خلف الشاشات)
  3. التذمر الزائد، حيث أفاد الكثير من الأهل أن أبناءهم يتذمرون من أبسط الطلبات أو حتى من أداء أقل واجباتهم لأنهم يرغبون بإطلاق النار وقتل اللاعبين الآخرين حتى النهاية دون مقاطعة!، وهذا ما سنراه في القصص الواقعية التي سنوردها في نهاية هذه المادة.
  4. التخلي التام أو شبه التام عن المسؤوليات، حيث يتخلى مدمن الألعاب الإلكترونية ومنها لعبة ببجي عن مسؤولياته تجاه عائلته.
  5. التراجع الدراسي عند الأطفال والمراهقين نتيجة تعلقهم بمثل هذه الألعاب.
  6. تطور السلوك العدواني والعنيف في شخصية الأطفال والمراهقين نتيجة ما يتعرضون له من محتوى عنفي عبر لعبة ببجي وشبيهاتها (اقرأ أكثر عن السلوك العدواني عند الأطفال).
  7. حدوث خلافات زوجية نتيجة إدمان الأزواج على لعبة ببجي وما شابه.
  8. تحول بعض اللاعبين إلى مجرمين ارتكبوا جرائم قتل وشروع بالقتل.

شاهد أيضا: اسماء ببجي

هل تؤثر لعبة الببجي على صحتك

تحدثت بعض الدراسات عن تاثير لعبة الببجي على الصحة من الناحية الايجابية والسلبية ، وقد اكدت العديد من الدراسات التاثيرات التي يمكن ان تنعكس بالايجاب واخرى بالسلب على صحة الانسان ومنها ما يلي:

التاثيرات الايجابية للعبة ببجي

تساهم لعبة ببجي في بناء عضلات الدماغ، بسبب المزيج الفعال من التركيز والارتفاعات الجيدة للنواقل العصبية كالدوبامين الذي يقوي الدوائر العصبية التي يمكن ان تبني الدماغ.

  • في العاب الرماية يتطلب هذا الامر المشي والقفز مع اطلاق النار في نفس الوقت وهو ما يتطلب من اللاعب المتابعة لجميع الاتجاهات والسرعة الخاصة لاستهداف الشخص الصحيح.
  • الحركات تدرب الدماغ على التنسيق والتفسير، بالاخص مع الحركة في يديه واطراف اصابعه التي تتطلب قدرا كبيرا من التنسيق بين العين والقدرة البصرية المكانية .
  • تساعد البوبجي على جعل استجابتك أسرع عندما تتعرض لحوادث في حياتك.
  • تساهم لعبة البوبجي في طرد الأفكار السلبية.

التاثيرات السلبية للعبة ببجي

هناك كثير من التاثيرات السلبية التي تعود على الصحة بالسلب ومن اهمها مايلي:

  • تعزيز العنف عن اللاعبين بالاخص ان اللعبة تعتمد على السلاح وفيها يزيد مستوى العنف والتطرف المعادي للمجتمع.
  • يرجح بعض الخبراء انها تفسد الدماغ.
  • الادمان على العاب الفيديو يسبب اكتئاب وقلق لديهم.
  • تزيد الالعاب الالكترونية من الاصابة بالرهاب الاجتماعي ويجعلك اكثر عزلة اجتماعية.
  • الحصول على ساعات نوم اقل.
  • عدم ايجاد الوقت لممارسة النشاطات الاخرى كالقراءة والرياضة والتفاعل بين العائلة والاصدقاء.
  • عدم التركيز على الحياة المهنية.

لطالما كانت لعبة ببجي واحدة من أكثر الألعاب الإلكترونية الحربية القتالية شهرةً في العالم كلّه، لا سيّما في العالم العربي، فقد حققت شهرة واسعة، ونجاحًا كبيرًا، ذلك من حيثُ أعداد الملايين من الناس الذين أقدموا على تحميلها على هواتفهم النقالة، ومنهم من سعى لاقتناء جهاز ذكي أكثر حداثة ليتمكّن من تحميل لعبة ببجي.