تعميم الوزارة رقم 8832 ماهو، هذا العميم الذي اصبح الجميع يريد التعرف على تفاصيله الكاملة نظرا لاهميته الكبيرة بالنسبة للمواطنين في المملكة، حيث اصبح ذو اهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الاشخاص لان فيه حرية في العمل في القطاعات الخاصة والعامة، لهذا نرى بعض الموظفين والمواطنين في المملكة يبحث على الانترنت عن نص التعميم الخاص بالوزارة والذي صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، لذا كان من الضروري على المواطنين التعرف على هذا التعميم وما ينص من اجل اخذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية بسبب فيروس كورونا، الذي تفشى بشكل كبير في المملكة ودول العالم، والان تحاول الدول التعايش مع هذا الفيروس والعودة الى الحياة الطبيعية ، ونحن سوف نتعرف واياكم على ما هو تعميم الوزارة رقم 8832 الذي تم الاعلان عنه مؤخرا من قبل خادم الحرمين الشريفين بخصوص العمل في المملكة العربية السعودية والعودة للحياة الطبيعية، فمن المهم على الجميع معرفة نص هذا التعميم ليكون على دراية كاملة بتفاصيله، تابعوا معنا الان تعميم الوزارة رقم 8832 ماهو.

تعميم الوزارة رقم 8832 وزارة الموارد البشرية

فقد اعلنت وازرة الموارد البشرية السعودية عن رفع التعليق الخاص بالعاملية في المكاتب الرئيسية لمنشات القطاع الخاص، وايضا القيام بتقليص عدد العاملين في الفروع والمكاتب والمرافق الاخرى للحد الادنى، حسب ما هو مقرر كاجراء احترازي ووقائي ضمن مجموعة من القرارات والاجراءات التي تم اتخاذها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

فقد اعلنت وزارة الموارد البشرية في بيان لها ان على الجهات في القطاعات الخاصة كافة ان تبدا وفق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة، وعلى الجهات الاشرافية تجهيز مقراتها بما يتناسب مع التعليمات والضوابط المختلفة التي صدرت وذلك من اجل ضمان عودة العاملين لممارسة اعمالهم المكتبية في بيئة امنة من الفيروس.

واكدت مصادر مطلعة في وزارة الموارد البشرية ان عودة القطاعات الخاصة بشكل كامل لكافة المنشات الا المنشات التي لم تلتزم بتطبيق اجراءاتها الاحترازية والوقائية حيث ستعود تدريجيا للعمل.

نص تعميم الوزارة رقم 8832

قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية احمد الراجحي انه اعتبارا من الرابع عشر من شهر يونيو سوف تكتمل عودة جميع الموظفين لمقراتهم ، حيث سيتم تطبيق نظام حضور وانصراف مرن لضمان الانسيابية في الحضور والانصراف، وقد شرح الوزير الاجراءات التي سيتم اتباعها لعودة الوظفين لمقرات العمل الخاصة بهم، وان العمل سوف يتم استئنافه بعد اجازة العيد مباشرة في جميع الجهات الحكومية والتي تتبع لها الخاضعة لنظام الخدمة المدنية، وذلك حسب الترتيب الاتي :

  1.  اعتباراً من يوم الأحد 8 / 10 / 1441 بداية العودة لمقرات العمل بما لا يقل عن 50% من موظفي الجهة (على أن يتضمن ذلك جميع مدراء الإدارات فما أعلى)، ويستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حاليًا.
  2.  اعتبارًا من يوم الأحد 15 / 10 / 1441 هـ لا تقل نسبة الموظفين الذين يعودون لمقرات العمل عن 75% من موظفي الجهة، ويستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حاليًا.
  3. اعتبارًا من يوم الأحد 22 / 10 / 1441هـ اكتمال عودة جميع الموظفين لمقرات العمل.
  4. يكون حضور الموظفين وفق مجموعات وذلك من خلال تفعيل صلاحية الدوام المرن الواردة في المادة (12) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية – بتقسيمهم على ثلاث مجموعات:
    • المجموعة الأولى تبدأ العمل الساعة 7:30 ص.
    • المجموعة الثانية تبدأ العمل الساعة 8:30 ص.
    • المجموعة الثالثة تبدأ العمل الساعة 9:30 ص.
  5.  لا تسري الترتيبات الواردة في (1-2-3) على الحالات المستثناة من الحضور لمقرات العمل المحددة من قبل وزارة الصحة والصادر بشأنها تعميم الوزارة رقم (8832) وتاريخ 14\8\1441ه حتى إشعار آخر.
  6.  للوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة أو من يفوضه خلال الفترة من يوم الأحد 8 / 10 / 1441 هـ إلى يوم الخميس 19 / 10 / 1441 هـ تحديد من يحضرون لمقرات العمل ونسبتهم من موظفي الجهة بما لا يقل عن المذكورة في البند رقم (1، 2) -الموضح أعلاه-.
  7. يكون تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين خلال الفترة من يوم الأحد 8 / 10 / 1441 إلى يوم الخميس 26 / 10 / 1441 هـ مقتصراً على القنوات الرقمية إلا في حال رأى صاحب الصلاحية في الجهة أهمية فتح الفروع، وفي هذه الحالة يتم تطبيق نفس نسب حضور الموظفين لمقرات العمل -الموضحة أعلاه- ويكون حضور المراجعين وفق مواعيد مسبقة.
  8. استمرار تعليق العمل بأجهزة البصمة في إثبات الحضور والانصراف إلى يوم الخميس 26 / 10 / 1441 هـ.
  9. تقوم الإدارات المعنية بالجهات الحكومية وبشكل مستمر من التأكد أن مقرات العمل متوافقة مع التدابير الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة.

بحسب ما ورد نقلًا عن وزارة الموارد البشرية السعودية، ها قد أرفقنا لك نص تعميم الوزارة رقم 8832 مكتوب، وأطلعناكم على كافة التّفاصيل التي توضح لكم ماهيّته، في حال ودّ أي منكم الحصول على خدمات معلوماتية أخرى، بالإمكان طرح الأسئلة في خدمة التعليقات ادنى المقال.