مقدمة حفل عن المولد النبوي الشريف - المُحيط

مقدمة حفل عن المولد النبوي الشريف

محتويات

    مقدمة حفل عن المولد النبوي الشريف، جرت عادة المسلمين على الاحتفال بهذه المناسبة منذ القرن السادس الهجري، وعمل الملك المظفر حاكم اربل احتفال عظيم اظهر فيه الفرح في هذه المناسبة، وذبح الاف من الاغنام والدجاج، واطعم منها الفقراء، وقد اقره من فقهاء ومحدثين على ذلك، وقبلوه واستحسنوه لان ذلك فيه مخالفة للشريعة، وهذا ما يوافقها، وتطل عليها في الثاني عشر من ربيع الاول من كل سنة هذه الذكرى العظيمة، وهي ذكرى مواد حبيب الحق وخير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

    مقدمة حفل عن المولد النبوي

    الحمد لله رب العالمين له النعمة وله الفضل، وله الثناء صلوات الله البر الرحيم، والملائكة المقربين على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اشرف الخلق اجمعين، وعلى جميع اخوانه من النبيين والمرسلين وعلى آل كل الصالحين سلام الله عليهم اجمعين.

    فقرة ايات قرأنية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

    صلو على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في ذكرى مواده، وخير ما نبدا به يومنا هذا ايات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعنا الطالب /..

    (وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ).

    فقرة الحديث الشريف عن المواد النبوي

    الان مع قطوف من بستنا النبوة، واحاديث شريفة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب على بركة الله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

    شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

    الان مع اجمل فقراتنا في هذا اليوم وشعر قصير والطالب / …

    • طلع الـبدر عليـنا *** مـن ثنيـات الوداعوجب الشكـر عليـنا ***
    • مـا دعــــا لله داع أيها المبعوث فينا *** جئت بالأمر المطـاع جئت شرفت المديـنة ***
    • مرحباً يـا خير داع

    خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

    وصلنا معكم الى ختام فقراتنا لهذا اليوم، عن اشرف خلق الله، واعظمهم قدرا، واسماهم ذكرا، وخير الانام، وبدر الظلام، وماء الغمام، احبك ربي فصلي عليك، عليك الصلاة وازكى السلام، وعلى اله وصحبه اولى النهي والاحلام.

    مواضيع ذات صلة لـ مقدمة حفل عن المولد النبوي الشريف:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً