تجربتي مع بذور المشمش، هناك كثير من البحث على الانترنت على هذه التجارب الخاصة ببذور المشمش، هناك كثير من الاقوال والدراسات التي اثبت فعالية بذور المشمش في علاج العديد من انواع الامراض، وهو الامر الذي جعل الكثير يبحثون بشكل مستمر على هذه التجارب لكي يستطيعوا التعرف على التفاصيل الكاملة الخاصة بتجارب بذور المشمش، التي سوف نقدمها لكم اليوم عبر مقالنا هذا في موقع المحيط، ونحن اليوم عبر المحيط سوف ننشر لكم متابعينا الكرام تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع لكي ننشر لكم ما استطعنا الحصول عليه من تجارب مختلفة بخصوص تجارب بذور المشمش، والتي اصبح الجميع يريد التعرف عليها ، لهذا نرى كثير من الاشخاص الذين يريدون الحصول على المعلومات التي تريدون تفاصيل اكثر حول التجارب الاخيرة مع بذور المشمش، وسوف نقدم لكم المعلومات الكاملة الخاصة بهذا الموضوع لكي تتعرفوا اكثر على هذه التجارب التي يتحدث فيها الكثير من الاشخاص، فهناك كثير من التجارب التي تحتويها بذور المشمش سوف نتعرف عليها في مقالنا هذا حصريا، تابعوا معنا الان تجربتي مع بذور المشمش.

تجربتي مع بذور المشمش

شرح مواطن عراقي مقيم في المانيا كيفية التخلص من الاورام بعدما علم انه مصاب بالسرطان وترك العلاج الكيماوي وركز على تناول حبوب المشمش وناصحا بتناول الفواكه.

فقد اثبت دراسات علمية تركية حديثة ان بذور المشمش وحبات اللوز يلعبان دور كبير في مكافحة مرض السرطان اللعين الذي يهدد حياة الكثير، حيث تناولت العديد من المواقع الرسمية نتائج هذه الدراسة التي اجريت، واكدت ان نواة حبة المشمش غنية بالمركبات الكيميائية التي تستطيع تدمير خلايا السرطان، والتس تساهم في حماية الجسم من التعرض للاصابة بمخاطر الامراض السرطانية المميتة .

فيما اجريت العديد من التجارب والتحاليل على هذه البذور في جامعة انونو في شرق تركيا، تحت اشراف الدكتورة ايسون باي كارابولوت العاملة بروفسورة في قسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب في جامعة انونو، وايضا مع عضو الهيئة التدريسية بكلية الهندسة الكيميائية يونس اونال، وبعدما اطلعوا على النتائج للبحث والدراسة اكدوا ان بذور المشمش وحبات اللوز المر يساهمان في قتل الخلايا السرطانية الموجودة بالجسم.

كما اكدت ان لها تاثير قوي على خلايا الجسم المسرطنة، حيث تعمل على تدميرها وتجديد هذه الخلايا السرطانية بخلايا اخرى سليمة، فهي غنية بفيتامين ب17 التي يترك تاثير قوي على الخلايا السرطانية.

تجارب مع بذور المشمش لعلاج السرطان

تقول احدى النساء، انها كانت مريضة مصابة بالسرطان مدة سنتين، اكتشفت انه فيتامين البي 17 مستحضر مركز مستخلص من نواه المشمش، وتعلمت انه لا يشكل اي خطر ان تم تناوله بجرعات مدروسة.

لهذا قمت برفض العلاج الكيميائي، وبعج مرور شهرين بدون علاجات تقليدية نهائيا بدات بتناول الفيتامين في خلال 10 اسابيع من تناوله بمعدل 500 ملغ مرتين في اليوم، وقد قضى الفيتامين بي 17 على خمسة اورام، وهي الان نظيفة من السرطان.

في تجربة اخرى تقول فتاة اسمها ساندي انها قهرت السرطان بواسطة فيتامين ب17، فهذا الفتيامين تم استخدامه بمعدل 500 ملغ مرتين في اليوم وقد قضى على خمسة اورام وقد تحررت من السرطان، وقالت انها ام لاربع اولاد وقد حاربت السرطان لمدة سنتين مع كثير من جلسات العلاج الكيميائي، وكانت تبقى مرة اسبوعا بكامله في المستشفى، وتعود الى المنزل مريضة، وكان من المهم تحمل هذا الالم ثم حصلت على هذا الفيتامين المسمى B17، قام بتأمينه لي معالج بالطب الطبيعي، ثم حصلت عليه عن طريق Amazon بسعر أرخص بكثير،

فوائد بذور المشمش لصحة الجسم

بذور المشمش صغيرة الحجم وتشبه شكل اللوزة، وان لبذور المشمش الطازجة لون ابيض بينما تكون بذور المشمش جافة تكون القشرة ذات لون بني فاتح، حيث يحتم استخدامها كوجبة خفيفة متضمنة ايضا بذور الكزبرة والملح والبذور المشمش وهي معروفة باسم الدقة، حيث تم صنع العديد من مستحضرات تجميل والادوية والزيوت وله فوائد كثيرة، والتي من اهم علاج السرطان وهنا بعض فوائد بذور المشمش لصحة الجسم .

يحتوي المشمش على حمض اللينولينيك المعروف باوميغا 3، وله العديد من الفوائد فهو مهم لاداء وظيفة الدماغ، وايضا في النمو الوتطور بشكل صحي، لهذا فان الاحماض الدهنية التي تحتويها البذور تعمل على نمو الشعر وتساهم في ترطيب البشرة، كما انها تعمل على تنظيم عمليات الايض والحفاظ على صحة العظام وتحسين الجهاز التناسلي.

تعمل على علاج تليف الكبد لاحتوائها على مضادات الاكسدة حيث ان بذور المشمش تحتوي على حمض الاوليك والبوليفينول، وتحتوي ايضا على فيتامين e والذي له خاصية مضادة الاكسدة.

بذور المشمش ويكيبيديا

بذور المشمش صغيرة الحجم وتشبه شكل اللوزة، وعندما تكون البذرة طازجة يكون لونها ابيض، وعندما تكون بذور المشمش جافة تكون القشرة ذات لون بني فاتح، تستخدم في العديد من الدول كوجبة خفيفة مع بذور الكزبرة والملح والتي تسمى باسم الدقة، ويتم صنع مستحضرات التجميل والادوية والزيوت من خلال هذه البذور، حيث هناك دراسات عديدة اثبتت فعالية بذور المشمش لعلاج السرطان وزيادة صحة الجسم، وهي تتواجد في حبة المشمش الصغيرة الحجم، وذات القشرة الناعمة اللامعة والرقيقة من الخارج، وفي داخلها بذرة كبيرة غير قابلة للاكل، ولها لون اما اصفر او برتقالي مع بعض الاحمرار على الجوانب، وهي من انواع الفواكه القديمة.

تحتوي بذور المشمش على مركبات كيميائية اسمها اميجدالينو التي وظيفتها القضاء على السرطان، وهي تعمل على علاج السرطان، حيث يتواجد فيها فيتامين b17، الذي يعتبر هو الفيتامين الاساسي الذي نقصه يسبب السرطان في جسم الانسان، حيث انه عند تناوله كمكمل غذائي بي 17 يساهم في منع تطور الخلايا السرطانية ومكافحتها كاملة .

اضرار بذور المشمش

هناك العديد من الاعراض الجانبية الطفيفة من جراء سمية السيانيد اثناء تناول بذور المشمش المر، وهو الامر الذي يسبب الصداع والتقيؤ والغثيان والدوخة، حيث اكد خبراء ان هناك امكانية حدوث بعض الاعراض الخطيرة المرتبطة بتسمم السيانيد الموجود في بذور المشمش، والذي قد يؤدي الى نقص الاكسجين في الدم وتدلي الجفون وانخفاض ضغد الدم او انخفاض ضغط الدم الشرياني، والذي يمكن ان يؤدي الى تلف الكبد وتلف الاعصاب في جسم الانسان.

لهذا ينصح الخبراء البالغين عدم تناول اكثر من ثلاثة بذور من بذور المشمش، وعلى النساء والحوامل والمرضعات عدم تناول المشمش او لوز المشمش لانه يسبب احتمالية حدوث سمية السيانيد، وينصح ايضا بتجنب تناول المشمش من قبل من يعاني التهاب معدي او التهاب معوي او اسهال.

فقد اشارت بعض الابحاث والدراسات على ان بذور المشمش اكثر سمية من اللوز النيئ، حيث يكفي تناول 40 منها للتسبب في الموت، لهذا ينصح الخبراء عدم تناول اكثر من ثلاثة ثمرات من المشمش يوميا.

فيما قالت دراسة خاصة لهيئة وسلامة الغذاء الاوروبية انه مع تحليل مستوى السيانيد في اجسام عينة التجربة قد تجاوزت الحد الامن، وهو ما نسبته من 0.5 الى 3.5 مليجرام من السيانيد لكل كيلو جرام من وزن الانسان قد تكون مسببة للوفاة، وحددت اللجنة ان النسبة الامنة هي 20 ميكروجراما لكل كيلو جرام من وزن الانسان لتكون امنة للجسم .