هل الاندومي يزيد الوزن ام لا - المُحيط

هل الاندومي يزيد الوزن ام لا

محتويات

    هل الاندومي يزيد الوزن ام لا، الاندومي هو نوع من النودلز الفورية المقدمة من شركة اندوفود الاندونيسية، وهي الاكلة الشعبية في كل من اسيا، وافريقيا، واستراليا، ونيوزلندا، وكندا، واوروبا، كما وتعتبر نيجيريا من اكبر البلاد المصنعة للاندومي منذ تأسيس المصنع الاول فيها لعام 1995م، وهو المصنع الاكبر للنودلز في افريقيا، وان كلمة اندومي تحتوي على مقطعين المقطع الاول اندو وهو مختصر لكلمة اندونسيا، والمقطع الثاني يعني الاندونيسية الشعرية.

    مكونات الاندومي

    مخترع الاندومي هو موفوكو اندو، ويعتبر من اكبر مؤسسي مصانع الاغذية المحفوظة والسريعة التحضير، وبدا المنتج في الظهور في الاسواق في اواخر عام 1958، وقد كان عبارة عن مكرونة شعرية سريعة التحضير، ويتم وضعها في اكواب من البوليسترين، ويصنع الاندومي من دقيق الملح، وزيت النخيل الخام، كما ويضاف اليها نكهات على هيئة مسحوق ممزوج من جلوتومات الصوديوم.

    طريقة صنع الاندومي

    • يذاب الملح والنشا والمنكهات في الماء حتى يصبح خليط.
    • يترك الخليط ليصبح عجينة متماسكة.
    • تخلط العجينة عن طريق ماكينات حتى يصبح رقيق.
    • يقطع العجين ويتم تشكيله لخيوط.
    • تمرر الخيوط على البخار بدرجة 100 درجة.
    • ترص الشعرية في قالب واحد.
    • يقلى بعد ذلك في زيت النخيل

    هل الاندومي يزيد الوزن

    تعتبر الاندومي من احد العوامل المساعدة في زيادة الوزن، وليس سببا وحيدا، لان الاندومي من الاطعمة المصنوعة ولا تتم التوصية بها بكميات متكرر، ولها تاثير ضار على الاوعية الدموية، وعلى القلب، وان ما يؤدي الى زيادة الوزن هو توفر عدة ظروف، مثل تناول الاطعمة المصنعة، والجاهزة، او عدم ممارسة نشاط رياضي، وتناول بعض الادوية.

    اضرار الاندومي على الصحة

    يدور جدل كبير بين خبراء التغذية حول ما يسمى بالشعرية السريعة على الصحة، ويشير البعض الى سلامتها والبعض الاخر يشير الى اضرارها، كما ويبدو ان مركز الخلاف بين الفريقين منصب حول مركب جلوتومات الصوديوم، وهو الحامض الاميني الذي يدخل في تنقية الغذاء، الا اننا نجد الجدل لا يزال دائرا حول هذا الامر.

    كل تلك الاعراض لا تشكل حالات مرضية نظرا لان النسبة الى الان حتى يتناولون الاندومي، وان هذه المادة مصرح باستخدامه في تحضير الوجبات السريعة من قبل منظمة الصحة، ولم تثبت الدراسات بشكل قطعي انها تسبب أي نوع من الامراض.

    مواضيع ذات صلة لـ هل الاندومي يزيد الوزن ام لا:

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً