تجربتي مع الحمل الغزلاني ، هناك مصطلح منتشر بين بعض النساء وو الحمل الغزلاني، سوف نتعرف على حقيقة هذا الحمل وماهو الحمل الغزلاني بالضبط وهل هو مختلف عن الحمل الطبيعي، في الحقيقي ان الحمل الغزلاني هو حمل طبيعي ولكن سمي بالحمل بالغزلاني لان حيوان الغزال يستمر في الحيض اثناء فترة الحمل، واعتمادا على هذه المعلومة فان العديد من النساء صنعن مصطلح الحمل الغزلاني في عالم البشر، وهن يطلقن هذا الاسم على المراة التي حملت واستمر نزول الحيض في وقته خلال فترة الحمل وخصوصا في الفترة الاولى من الحمل، تقريبا الثلاثة الشهور الاولى.

دعونا نؤكد انه لا يوجد حمل غزلاني او حمل طبيعي، فجميع الحمل واحد، ولكن ما تشاهدونه من نزول افرازات اثناء فترة الحمل والتي تشبه الى حد كبير الحيض هو ليس حيض وانما افرازات ناتجة عن عملية تثبيت البويضة في جدار الرحم وهو يتصادف نزول هذه الافرازات في وقت الدورة الشهرية.

ما هو الحمل الغزلاني

في البداية سوف نتعرف على مصطلح الحمل الغزلاني والذي تم تداوله كثيرا في الفترة الاخيرة بين النساء وخصوصا المتزوجات حديثا، حيث ان العديد من الاشخاص الذين يتحدثون عن الحمل الغزلاني وقد اثار الكثير من الشكوك حوله وقد طرحت الكثير من الاسئلة بشان هذا النوع من الحمل.

الحمل الغزلاني هو حمل يكون فيه نزول سوائل ودماء من رحم المراة في فترة الحمل، وياتي هذا الدم في فترة الدورة الشهرية خلال الحمل، وقد يستمر لمدة الثلاثة اشهر الاولى، ولكن في بعض الحالات النادرة قد يستمر نزول طيلة فترة الحمل في موعد الدورة الشهرية الى ما قبل الولادة.

يقول الاطباء بان الحمل الغزلاني هو حمل الاجهاض ويعود سبب قولهم ذلك الى انه في العادة ينتهي الحمل الغزلاني الاجهاض واسقاط الجنين وخسارة الام لجنينها خلال الاشهرة الاولى من تاريخ الحمل. وتعد ظاهرة الحمل الغزلاني من الظواهر الغربية التي يحاول الاطباء الان والعلماء حلها والتعرف على الطريقة التي تنشا بها.

تجربتي مع الحمل الغزلاني

لقد قامت العديد من السيدات والمتزوجات حديثا ومررن بتجربة الحمل الغزلاني بتاكيد من الطبيب المشرف على حالاتهن بمشاركة قصصهن عبر موقع المحيط وفي الاسفل سوف تشاهدون العديد من القصص التي تتحدث فيها النساء عن الحمل الغزلاني، ان الاستماع الى الناس اصحاب الخبرة هو الافضل والاولوية تعطى دائما ولكن في نفس الوقت لا يمكن اغفال ما يقوله العلم. حيث ان الخبرة والعلم هما شيئان يكملان بعضهما البعض ولا يمكن في اي حال من الاحوال تجاهل اي واحد منهما.

نترككم الان مع القصص التي تحدثت عنها بعض المتزوجات الحوامل ضمن تجربتي مع الحمل الغزلاني والتي تقدم لكم الكثير من المعلومات المفيدة عن طريق سرد تجارب الاخرين:

كيف اعرف اني حامل

تقول ام اصيل من السعودية انه نزل عليها الدم في موعد الدورة الشهرية ولمدة 4 ايام وكانت السوائل النازلة قليلة جدا. وتكمل تجربتها حيث انها لم تعر هذا الامر اي اهتمام وبعد مرور شهر شعرت بدوخة وطلب منها الطبيب اجراء تحليل حمل وقد تفاجات بانها حامل، اي انها كانت حامل لمدة شهر بدون ان تعرف ذلك، والامر المحزن في تجربة ام اصيل انها بعد ثلاثة اسبوع ذهبت للفحص من اجل التاكد من حالة الجنين فتفاجات بانه لا يوجد نبض لدى الجنين وقد حدث فيما بعد الاجهاض واسقطت جنينها، هذه كانت تجربة ام اصيل بشان حمل الغزلاني.

الحمل الغزلاني والشك

احد السيدات اللاتي سالن عن تجاربهن بشان الحمل الغزلاني ارادت ان تؤكد للفتيات المتزوجات او السيدات اللاتي تشكل انها حامل سواء الحمل الغزلاني او غيره من انها لا يجب ان تضع نفسها في حالة من الحيرة والشك وانما يجب عليها ان تقوم باجراء تحليل مخبري في احد مختبرات التحاليل الطبية من اجل قطع الشك باليقين. حيث ان هذا الامر سوف يوفر الكثير من الوقت والجهد وعناء التفكير في الموضوع، كما انه سوف يساعد المراة على اتخاذ القرار الصحيح لانه سوف يكون مبني على معلومات مؤكدة.

طريقة كشف الحمل الغزلاني

في تجربة اخرى ضمن موضوع تجربتي مع الحمل الغزلاني فقد اكدت ام ادم انها كانت تسمع العديد من الطرق الغير علمية بشان التاكد من الحمل واحد الطرق التي تعرضت لها هي الضغط على السرة ومعرفة ان كان هناك نبض ام لا، بحيث ان كان هناك نبض فانه يعني لا يوجد حمل، وتؤكد ام ادم ان هذه طريقة لا اساس من العلم لها وهي طريقة عشوائية، وطالبت الفتيات بعدم الاعتماد على هذه الطرق الغبية التي لا اساس علمي لها وهي مضيعة للوقت ومن تجربتها فان الطريقة المذكورة عرضت لها نتائج عكس الحقيقة وقد اكتشفت ذلك بعد اجراء التحليل المخبري اللازم.

اعراض الحمل الغزلاني

في هذه الفقرة سوف نتعرف على اعراض الحمل الغزلاني وهي من الفقرات المهمة التي نتحدث فيها خلال هذه المقالة، لذلك يجب ان تعيرونا انتباهكم بالكامل خلال هذه الفقرة من اجل التعرف على كافة المعلومات التي ترغبون بها بشان الحمل الغزلاني وهو الحمل الغير طبيعي الذي يجب ان تعلم المراة او السيدة كل شيء عنه من اجل ان تتمكن من التعامل معه بطريقة تضمن لها انها سوف تخرج من هذا الحمل بدون اي اضرار او مشاكل صحية قد تلحق بها.

اعراض الحمل الغزلاني الاكثر شيوعا والتي يمكن ان تشعر بها عدد كبير من النساء اللاتي يحدث الحمل الغزلاني معهن هي كالتالي:

  • ان تشعر الحامل بالحمل الغزلاني بكثرة التبول والذهاب الى التواليت.
  • الشعور ببعض التغيرات المزاجية وقد تكون في بعض الاوقات تشعر بانها منزعجة جدا بدون اي سبب.
  • في بعض الاحيان قد تشعر المراة الحامل بطعم يشبه طعم المعادن في الفم.
  • الشعور احيانا بالغثيان عند الاستيقاظ من النوم في الصباح
  • الشعور بالالم في الصدر والبطن في العديد من الايام خلال الحمل الغزلاني.
  • الاصابة بصداع مؤقت في بعض الاوقات وايضا انتشار الضعف والوهن في جسم المراة.

متى يظهر الحمل الغزلاني

من الاسئلة المهمة التي يجب ان نجيب عليها في هذه الصفحة هو متى يتم اكتشاف الحمل الغزلاني. في البداية من المهم معرفة ان الحمل الغزلاني يختلف عن الحمل الطبيعي، واكثر اختلاف هو تغير موعد افراز وكمية هرمون الحمل في جسم المراة، حيث انه في الحمل الغزلاني يتاخر افراز هرمون الحمل وهو اصلا ما يسبب المشاكل في الحمل، حيث تاخر جصول الجسم على الحمل الغزلاني لن يمكنه من مساعدة نفسه على التكفل بكافة الامور من اجل الحفاظ على صحة الجنين ونموه بشكل صحيح.

لذلك يمكن ان يبان الحمل الغزلاني بعد الاسبوع الخامس من ميعاد الدورة الشهرية الطبيعي، ويتم ذلك من خلال تحليل الدم في المختبر ولا يمكن الكشف عن الحمل الغزلاني في التحاليل المنزلية. لذلك يجب اجراء الاختبار في احد المختبرات الطبية. ويمكن فحص البول ولكن بعد الاسبوع الخامس من اجل الكشف عن هذا النوع من الحمل.

كم يوم يستمر دم الحمل الغزلاني

قد يختلف هذا الامر من سيدة عن اخرى، ولكن بشكل عام يمكن ان يستمر الدم لمدة ثلاثة اشهر من الحمل. سوف نقوم هنا بالحديث عن كم يوم يستمر دم الحمل الغزلاني من اجل ان تكون الصورة واضحة امام الناس والذين يحتاجون الى معلومات من اجل ان يتعلموا الطريقة الصحيحة للتصرف في حال الحمل وغيرها من الامور المشابهة.

مما لا شكّ فيه انّ الحمل من المساعي التي لطالما يسعى لها الكثير من الأزواج، سواء المتزوّجين حديثًا أو الذين لم يرزقهم الله تعالى بالبنون بعد فترة من الزواج، لذا نجد انّ الكثير من الدول المتقدّمة سعت لتطوير نظام الحمل بالأنابيب، او الحقن المجهري، وما إلى ذلك من طرق مختلفة لحصول الحمل.